الصواف ثؤكّد أنَّ فلسطين لديها حياة رقم الألم والموت
آخر تحديث GMT23:51:43
 العرب اليوم -

استقبل الفريق المشارك في برنامج المواهب

الصواف ثؤكّد أنَّ فلسطين لديها حياة رقم الألم والموت

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الصواف ثؤكّد أنَّ فلسطين لديها حياة رقم الألم والموت

فريق التخت الشرقي المشارك في برنامج المواهب
غزة – علياء بدر

أكّد وكيل وزارة الثقافة في غزة مصطفى الصواف، أنَّ "تمثيل فلسطين من قبل الموهوبين والمبدعين في العالم العربي والغربي تحمل رسالة بأنَّ لدينا حياة رغم الألم والموت وبوجود مقاتلين بالصوت والكلمة واللحن والصورة واللوحة".

جاء ذلك، الصواف خلال استقباله فريق التخت الشرقي المشارك في برنامج المواهب والذي يعرض على الفضائية السعودية"" أم بي سي4 وممثلين عن نادي المواهب ومعهد أدوارد سعيد يترأسهم رئيس النادي مجد عويضة، وبحضور مدير عام الفنون والإبداع في الوزارة عاطف عسقول، ومدير عام التنمية البشرية محمد العرعير، ومدير مكتب الوكيل وائل المبحوح.

وقال الصواف: "نريد من موهبتكم أنَّ تفرض نفسها، ولا نريد فقط التعاطف مع فلسطين، لأنكم تحملون موهبة وصوت مميز يرسل رسالة وطن يحب الحياة ويرفع شعار على هذه الأرض ما يستحق الحياة"، متمنيًا من الفريق رفع صوت فلسطين عاليًا ليصل للجميع.

وأوضح الصواف، أنَّ "الصعود للجبل ليس سهلًا  فهو بحاجة إلى إرادة قوية وجهد مبارك، واستخدام وسائل للاستعانة بها رغم الظروف الصعبة المحيطة وذلك للوصول للهدف".

من جهته قال مجد عويضة: "نحن سعيدين بدعم الوزارة للثقافة والفن في فلسطين واحتضان المبدعين في جميع الفنون ومن الأطياف كافة في المجتمع الفلسطيني، ودعمها الأساسي للفريق الذي يمثل فلسطين في برنامج المواهب".

وأشار عويضة، إلى أنَّ "الصعوبات التي واجهت الفريق وعلى رأسها الحرب الأخيرة على غزة فلم يستطيعوا السفر"، لافتًا أنَّه "تم التواصل مع معهد ادوار سعيد للمساعدة في اختيار فريق التخت الشرقي ومساعدته في السفر، وتم إرجاعهم أكثر من مرة ومن ثم سافروا ترحيل للمطار مباشرة".

وفي نهاية اللقاء، نوه الصواف: "أمانة تمثيل فلسطين لا تريد الهوان مطلقًا، إن شاء الله في الزيارة المقبلة تكونوا قد أحرزتم لقب البطولة".

يذكر أنَّ هناك تعاون مشترك ومتواصل بين نادي المواهب ووزارة الثقافة، فشارك النادي في عدة عروض أقامتها الوزارة، لاسيما خلال مشروع تواصل الذي استقبلت الوزارة خلاله عدد من الفنانين التشكيليين والكتاب والأدباء العرب في عام 2012.

من حانبه، أكّد نادي المواهب الفلسطينية، إنَّ "دعم ومساندة السيد الرئيس محمود عباس، هيّ من أوصلت فريق "التخت الشرقي" للموسيقى، للمشاركة في أكبر برنامج عربي عالمي "عرب غود تالنت"، الذي تبثه مجموعة "أم بي سي" الإعلامية.

وأوضح مدير العلاقات العامة في النادي نداء عويضة، في تصريح لها، اليوم الاحد، أنَّ "السيد الرئيس، قد أولى النادي الاهتمام والمتابعة والرعاية منذ البداية"، وأنَّ "النادي يهدي فوز الفريق وتأهله إلى النهائي للرئيس وإلى شهداء شعبنا".

وأشادت عويضة، بدور مفوضية العلاقات الدولية لحركة "فتح" في قطاع غزة بقيادة السيد مأمون سويدان، لما قدمه من سبل دعم ومساندة للنادي والفريق، وتسهيل سفره للمشاركة في البرنامج، وتقديم كل الدعم اللازم لنجاح عمل الفريق، وتمثيل فلسطين في البرنامج، وأثنت على دور معهد أدوارد سعيد للموسيقى فرع غزة، في نجاح عمل الفريق.

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الصواف ثؤكّد أنَّ فلسطين لديها حياة رقم الألم والموت الصواف ثؤكّد أنَّ فلسطين لديها حياة رقم الألم والموت



ارتدت جمبسوت مِن بالمان باللون الزهري مكشوف الأكتاف

أجمل إطلالات كايلي جينر عقب تربّعها على عرش قائمة المليارديرات

واشنطن ـ العرب اليوم

GMT 02:18 2020 الأربعاء ,08 إبريل / نيسان

تقرير يرصد أجمل الحدائق النباتية على مستوى العالم
 العرب اليوم - تقرير يرصد أجمل الحدائق النباتية على مستوى العالم

GMT 07:57 2020 الأربعاء ,08 إبريل / نيسان

علامتان بالأنف تدل على الإصابة بـ فيروس كورونا

GMT 02:32 2016 الثلاثاء ,12 إبريل / نيسان

تعرفي على موعد نزول الدورة بعد ترك حبوب منع الحمل

GMT 22:07 2016 الإثنين ,05 أيلول / سبتمبر

كيف تعرف أن زوجتك تمارس العادة السرية ؟
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab