السلطات العراقية تحوّل قصر صدام في بابل إلى متحف للحضارة البابلية
آخر تحديث GMT03:03:49
 العرب اليوم -
وزارة الصحة البحرينية تعلن عن تسجيل ثاني إصابة جديدة بفيروس كورونا بعد تشخيص حالة مواطنة بحرينية قادمة من إيران الولايات المتحدة تبحث مع كوريا الجنوبية تخفيض مستوى التدريبات المشتركة بسبب المخاوف من فيروس كورونا ارتفاع عدد الاصابات التي وصلت الى مجمع الشفاء الطبي الى 8 اصابات مختلفة جراء التصعيد الاسرائيلي شرق غزة عدد من الإصابات الطفيفة وصلت إلى مستشفى الشفاء الطبي جرّاء سقوط شظايا القبة الحديدية على منازل المواطنين شرق مدينة غزة المراسل العسكري ألموغ بوكير يؤكد"دعوات بغلاف غزة، لتنظيم تظاهرة حاشدة، الثلاثاء للمطالبة بالحسم العسكري في قطاع غزة" نقل عدد من الاصابات بعد سقوط احدي شظايا القبة علي منازل المواطنيين شرق الشجاعية صفارات الإنذار تدوي في ناحال عوز جيش الاحتلال يعزز بطاريات القبة الحديدية في الجنوب بمزيد من صواريخ الاعتراض سرايا القدس تعرض فيديو مصور لرشقات صاروخية تجاه مدن ومغتصبات العدو الكويت تعلن ارتفاع عدد حالات "كورونا" وتوقف النشاط الرياضي
أخر الأخبار

"السياحة" طالبت "اليونسكو" بإعادة آثارها إلى لائحة التراث العالمي

السلطات العراقية تحوّل قصر صدام في بابل إلى متحف للحضارة البابلية

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - السلطات العراقية تحوّل قصر صدام في بابل إلى متحف للحضارة البابلية

وزير السياحة والآثار يزور مدينة بابل الأثرية
بغداد – نجلاء الطائي

طالب وزير السياحة والآثار ،عادل شرشاب، أمس الأول الأحد، منظمة الأمم المتحدة للتربية والثقافة والعلوم "اليونسكو"، بإعادة مدينة بابل الأثرية إلى لائحة التراث الإنساني العالمي مطلع شباط/ فبراير المقبل، وتحويل قصر رئيس النظام الراحل فيها إلى متحف للحضارة البابلية.

جاء ذلك خلال زيارة الوزير مدينة بابل الأثرية في محافظة بابل، جنوب العاصمة بغداد، للاطلاع على واقعها والاجتماع مع الحكومة المحلية والنواب الذين يمثلونها، للارتقاء بواقعها السياحي والأثري.

وصرّح شرشاب، بأنَّ "الوزارة عازمة على مطالبة اليونسكو بإعادة مدينة بابل الأثرية إلى لائحة التراث العالمي، في الأول من شباط/ فبراير المقبل، بعد أن تم انجاز ملف الموضوع من قبل علماء وخبراء بشؤون التاريخ، مشيرًا إلى أنَّ "الزيارة ناقشت اعتبار بابل عاصمة تاريخية إلى العراق لما تمثله من عظمة ورقي، وإمكانية تحويل القصر الرئاسي السابق فيها إلى متحف كبير يضم كنوز الحضارة البابلية".

وأضاف، أنَّ "الوزارة ستتعاون مع الحكومة المحلية في بابل بشتى المجالات السياحية والأثرية"، مبينًا أنَّ "العراق طالب  "اليونسكو" بإصدار قرار بمنع المتاجرة بالآثار العراقية في المزادات الدولية، وفرض عقوبات رادعة على من يفعلون بذلك لأن تلك الآثار تمثل ذاكرة ثقافية إنسانية لا يجوز التلاعب أو العبث بها وبيعها من قبل العصابات كونها ملكًا للبشرية كلها".

 بدوره أكد محافظ بابل، صادق مدلول السلطاني، أنَّ "الحكومة المحلية في بابل قدمت ورقة عمل للارتقاء بالواقع السياحي والأثري فيها لضمها مئات المواقع التاريخية والسياحية "، مبينًا أنَّ "وزير السياحة والآثار كان متجاوبًا مع أطروحات الحكومة المحلية".

 وبيّن السلطاني، أنَّ "بابل لا تمتلك أي مورد مالي باستثناء ما تحصل عليه من مبالغ ضمن تخصيصات تنمية الأقاليم، وهي قليلة جدًا ولا تتناسب مع ما تحتاجه المحافظة من مشاريع وخدمات"، مؤكدًا أنَّ "المحافظة قررت أن يكون  قطاع الآثار والسياحة موردًا آخر تستطيع من خلاله الحصول على موارد إضافية تسهم في تنميتها".

من جانبه، أبرز رئيس مجلس محافظة بابل، رعد  الجبوري، أنَّ "زيارة وزير السياحة والآثار بابل، كانت مثمرة وحققت النتائج المرجوة منها"، مضيفًا أنَّ "الحكومة المحلية طرحت على الوزير مواضيعًا عدة منها استحداث معهد للسياحة في بابل وإجراء المزيد من التنقيبات الأثرية فيها، واستقدام الزوار للأماكن الدينية في المحافظة".

يُذكر أنَّ محافظة بابل، مركزها مدينة الحلة، تضم أكثر من 400 موقع أثري، و500 ديني أو سياحي، ومن أهمها مدينة بابل الأثرية التي طمس النظام السابق معالمها ما أدى إلى إخراجها من لائحة التراث العالمي.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

السلطات العراقية تحوّل قصر صدام في بابل إلى متحف للحضارة البابلية السلطات العراقية تحوّل قصر صدام في بابل إلى متحف للحضارة البابلية



دمجت بين الأقمشة المتعددة في إطلالاتها العصرية

أوليفيا كولبو تخطف الأنظار بتصاميم مميَّزة في "ميلانو"

ميلانو - العرب اليوم
 العرب اليوم - نصائح لاختيار ورق جدران ديكورات المنازل تعرف عليها

GMT 12:20 2016 الجمعة ,22 تموز / يوليو

جنون المداعبة الجنسية للرجل

GMT 17:15 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

الفتيات ينافسن الشباب في استعمال " علكة الإثارة الجنسية "

GMT 22:07 2016 الإثنين ,05 أيلول / سبتمبر

كيف تعرف أن زوجتك تمارس العادة السرية ؟

GMT 08:11 2020 الأربعاء ,15 كانون الثاني / يناير

عودة إنستجرام للعمل بشكل طبيعى لكل مستخدميه حول العالم

GMT 16:00 2018 الخميس ,04 تشرين الأول / أكتوبر

كيفية تعامل الزوجة مع الزوج الخاين الكذاب المخادع

GMT 03:13 2019 الإثنين ,23 كانون الأول / ديسمبر

مجموعة ديكورات غرف نوم بالزهري الباستيل مودرن ومميز

GMT 23:57 2019 الإثنين ,13 أيار / مايو

أشكال سيراميك حمامات 2019 باللون الأسود

GMT 19:49 2018 الخميس ,04 تشرين الأول / أكتوبر

شركة جوجل تطلق نقاط توزيع إنترنت مجانية فى نيجيريا

GMT 07:11 2019 الخميس ,17 كانون الثاني / يناير

توقّعات باحتواء "آيفون 11" على كابل شحن "USB-C"

GMT 20:32 2018 السبت ,16 حزيران / يونيو

روس كوسموس توسع تعاونها مع الصين
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab