التشكيليّة بدور آل علي تمثّل الإمارات في آرت بازل ميامي بيتش الدولي
آخر تحديث GMT14:01:51
 العرب اليوم -
أعداد الوفيات في بريطانيا بسبب فيروس كورونا تتخطى 2900 شخص أكثر من 6 ملايين و600 ألف شخص يتقدمون بطلبات إعانة البطالة في الولايات المتحدة بسبب فيروس كورونا الصحة السعودية تعلن تسجيل 165 إصابة جديدة بفيروس كورونا ليبلغ إجمالي الإصابات 1885 إدارة الغذاء والدواء الأميركية تقرر سحب دواء حرقة المعدة الشهير "زانتاك" نهائيا من الأسواق ومنع تداوله أو تصنيعه. الداخلية السعودية منع ممارسة أي أنشطة تجارية داخل الأحياء السكنية في مكة والمدينة عدا الصيدليات ومحلات المواد التموينية ومحطات الوقود والخدمات البنكية الداخلية السعودية تعلن قصر التنقل بالسيارات داخل الأحياء السكنية في مكة المكرمة والمدينة المنورة لشخص واحد إضافة إلى قائد المركبة سويسرا تعلن تسجيل 432 حالة وفاة بفيروس كورونا و 18267 إصابة حتى الآن تسجيل أول حالة وفاة بفيروس كورونا في زامبيا إصابة 900 متشدد يهودي في إسرائيل بكورونا تجاوز عدد المصابون بفيروس كورونا في إيران الـ50 ألف حالة
أخر الأخبار

اختارتها المجلة الأميركية "جولة الفن الدولية" لتشارك في المهرجان

التشكيليّة بدور آل علي تمثّل الإمارات في "آرت بازل ميامي بيتش" الدولي

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - التشكيليّة بدور آل علي تمثّل الإمارات في "آرت بازل ميامي بيتش" الدولي

معرض "آرت بازل ميامي بيتش الدولي"
ميامي ـ العرب اليوم

تشارك الفنانة التشكيلية الإماراتية بدور آل علي، في المهرجان الدولي الذي تنظمه المجلة الأميركية المختصة "جولة الفن الدولية"، في مدينة ميامي بيتش في الولايات المتحدة، من 4 إلى 7 كانون الأول/ديسمبر الجاري، ضمن الفعاليات المصاحبة لمعرض "آرت بازل ميامي بيتش الدولي"، الذي يعتبر المعرض الرئيسي والأهم للفنون الحديثة والمعاصرة في العالم، ويعقد سنويًا في كل من مدينة بازل، ميامي بيتش، وهونغ كونغ.

واختارت المجلة الأميركية "جولة الفن الدولية"، لوحتين زيتيتين من أعمال بدور آل علي لتشارك في المهرجان، ممثلة دولة الإمارات العربية المتحدة، علمًا أنّ إحدى اللوحتين ملك الرئيس الإماراتي الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، تحمل عنوان "القلب الكبير"، والأخرى لولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الفريق أول الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، وتحمل عنوان "روح الإمارات الجميلة".

وأبرزت آل علي "إن دولة الإمارات العربية المتحدة تشهد حراكًا ثقافيًا وأدبيًا وفنيًا كبيرًا، وهي تعيش حالة زخم كبير في الإبداع الثقافي والفني والأدبي، وتشجع على الإبداع والبحث العلمي والاهتمام بالأدباء والمفكرين والمبدعين والفنانين، ولذلك تأتي هذه المشاركة لتؤكد المكانة التي صارت تشغلها الحركة الفنية الإماراتية في المنطقة".

وأضاف "تعتبر الإمارات انعكاسًا صادقًا لتطور الحركة الفنية في الخليج بشكل عام، حيث انتقلت هذه الحركة من المفهوم التقليدي السابق الذي انحصر في الرسم والنحت والتيارات التقليدية، لتواكب الفنون المعاصرة التي شملت الفن المفاهيمي الذي يعتمد على الفكرة ليكون الفن أداة لتوصيلها، والوسائط البصرية الأخرى كالتصوير الفوتوغرافي والفن الرقمي".

وأشارت التشكيلية الإماراتية إلى أن "المشاركة في معرض دولي بهذا الحجم، تعتبر فرصة لتعريف الفنانين والمثقفين في الولايات المتحدة الأميركية والعالم الغربي بإمكانات أبناء الإمارات، وبيئتها وتراثها وحضارتها"، مبيّنة أن "هناك فئة كبيرة من الفنانين التشكليين في الإمارات انتقلوا إلى مرحلة ما بعد الحداثة، فيما يمكن أن نطلق عليه طفرة في واقع الفن التشكيلي في الدولة".

ولفتت إلى أن "(آرت بازل الدولي للفنون)، يتمتع بسمعة عالمية واسعة وكبيرة، فقد عرض، في الأربعين عامًا الماضية، أعمالًا مثيرة لفنانين مشهورين على مستوى العالم يعتبرون في الطليعة في مجال الفنون التشكيلية والبصرية، وكذلك أبرز الفنانين التشكيليين الجدد من جميع أنحاء العالم، ما يجعله الوجهة الرائدة لجذب الرسامين ومحبي الفن والمكان الأبرز لاجتماعهم".

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

التشكيليّة بدور آل علي تمثّل الإمارات في آرت بازل ميامي بيتش الدولي التشكيليّة بدور آل علي تمثّل الإمارات في آرت بازل ميامي بيتش الدولي



تتقن اختيار التصاميم بألوان تُظهر جاذبية بشرتها السمراء

خيارات مميزة للنجمة جينيفر لوبيز بأكثر من ستايل وأسلوب

واشنطن ـ العرب اليوم

GMT 08:08 2017 الإثنين ,09 تشرين الأول / أكتوبر

خبراء يكشفون عن الفرق بين مشاعر الحب والشهوة

GMT 13:54 2014 الثلاثاء ,29 تموز / يوليو

عبارات حماسية فعالة تحفزك لأداء تمارين اللياقة

GMT 01:55 2018 الأربعاء ,12 كانون الأول / ديسمبر

توقعات صادمة للعرافة البلغارية بابا فانغا لعام 2019

GMT 20:25 2017 الأحد ,19 شباط / فبراير

"شخوص البصر" أبرز علامات موت الإنسان

GMT 05:21 2019 السبت ,21 كانون الأول / ديسمبر

"غوغل" تكشف النقاب عن هاتف "Pixel 3" الجديد

GMT 19:17 2018 الإثنين ,16 إبريل / نيسان

رجل يبيع جسد زوجته لصديقه ويموت أثناء معاشرتها

GMT 10:20 2013 السبت ,29 حزيران / يونيو

طرق إرضاء الرجل العنيد

GMT 13:53 2019 الإثنين ,08 تموز / يوليو

بوابات فلل خارجية بتصاميم مميزة وعصرية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab