افتتاح فعاليات دورة ملتقى الرسوم المتحركة السادسة في الهناجر
آخر تحديث GMT16:01:34
 العرب اليوم -

وزير الثقافة المصري يُكرّم هنيدي وشويكار وزينب إسماعيل

افتتاح فعاليات دورة ملتقى الرسوم المتحركة السادسة في الهناجر

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - افتتاح فعاليات دورة ملتقى الرسوم المتحركة السادسة في الهناجر

فعاليات الدورة السادسة لملتقى الرسوم المتحركة

القاهرة ـ أكرم علي افتتح وزير الثقافة المصري د. صابر عرب، مساء الخميس في مركز الهناجر للفنون، ، الذي ينظمه قطاع صندوق التنمية الثقافية برئاسة المهندس محمد أبو سعده، بالتعاون مع الجمعية المصرية للرسوم المتحركة. وقد بدأت فعاليات الدورة التي تستمر حتى 20 شباط/فبراير الجاري، بمقدمة للإعلامي محمد ناصر، ثم عرض فيلم قصير لفريق عمل من صندوق التنمية الثقافية، و
ألقت كلمة الافتتاح رئيس الجمعية المصرية للرسوم المتحركة د. رشيدة عبد الرؤوف، أعقبها كلمة للمهندس أبو سعده أعرب خلالها عن شكره نيابة عن العاملين في وزارة الثقافة لعودة وزير الثقافة من جديد إلى منصبه، ثم ألقى وزير الثقافة كلمة قصيرة أكد فيها أن "الثقافة والفن في مصر سيظلان من أحد العوامل المساهمة في تقدم مصر"، ووجه فيها الشكر لكل العاملين في هذا الملتقى الذي تحول من ملتقى محلى إلى ملتقى عربى للرسوم المتحركة.
ثم قام وزير الثقافة والمهندس أبو سعده بتكريم كل من الفنانين شويكار خليفة، رؤوف، زينب إسماعيل، نوال محمود، والفنان محمد هنيدي، وعقب تسلمه جائزة تكريمه وجه الفنان محمد هنيدي الشكر للملتقى وقال إنه يتمنى أن يصل لمرحلة العالمية بعد نجاحه على المستوى المحلي والعربي، مضيفًا "أننا كفنانين سنسانده وسنقف وراءه".
وقام وزير الثقافة والمهندس أبو سعده بتوزيع الجوائز على الأفلام الفائزة بالدورة السادسة، ففي مسابقة العمل الأول حصل فيلم "عبرني شكرًا" إخراج فريد ناجي على جائزة المركز الأول، بينما حصل فيلم "جباز" إخراج  أحمد خالد على جائزة المركز الثاني، وفي مسابقة الأفلام القصيرة حصل فيلم "أنبوبة" إخراج عمرو شعلان على الجائزة الأولى، وفى مسابقة المسلسلات حصل مسلسل "وأبو مصري التقفيل" إخراج عمرو شلقامي على الجائزة الأولى، وفاز بالجائزه الثانية مسلسل "قصص الإنسان في القرآن" حلقة "أصحاب الأخدود" إخراج مصطفى الفرماوي، كما حصل فيلم "خيط وتر" إخراج منصور محمد على جائزة الإبداع التجريبي، أما في مسابقة الأفلام الطويلة حصل فيلم "رسالة ملك" إخراج خالد عبد العليم على جائزة أوسكار الملتقى.
كما تم توزيع شهادات التكريم على كل من الفنانة نور أبيض عن أفضل فكرة فيلم "إستيكشاتي بتاكلني"، والفنان أحمد نعيم على أفضل موسيقى عن فيلم "ليلى والذئب"، والفنان منصور الشريف عن أفضل تصميم عن فيلم "خيط وتر"، وعلى أفضل تحريك عن فيلم "وأبو مصري التقفيل" الفنان محمد بدوي، وعن أفضل ديكور وخلفيات عن مسلسل "أصحاب الأخدود" الفنان هاني عبد الخالق، وعن أفضل سيناريو عن مسلسل "علاء والمصباح" الفنانة سمر رؤوف، ثم اختتمت فعاليات حفل الافتتاح بعرض فيلم "أنبوبة" الحاصل على الجائزة الأولى فى مسابقة الأفلام القصيرة.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

افتتاح فعاليات دورة ملتقى الرسوم المتحركة السادسة في الهناجر افتتاح فعاليات دورة ملتقى الرسوم المتحركة السادسة في الهناجر



تسبب الوباء في إلغاء وإرجاء الكثير من أسابيع الموضة والمهرجانات

بيلا حديد تتبرع بأرباح مجموعتها الجديدة من الـ"تي شيرت" لمتضرري "كورونا"

واشنطن ـ العرب اليوم

GMT 14:55 2020 الخميس ,02 إبريل / نيسان

وفاة 4 نجوم في 24 ساعة بسبب فيروس كورونا

GMT 14:44 2020 الأربعاء ,18 آذار/ مارس

الصين تفضح ترامب وتقلب موازين لعبة كورونا

GMT 02:51 2017 الأحد ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

الجنس في عمر الأربعين أفضل منه في عمر العشرين

GMT 12:20 2016 الجمعة ,22 تموز / يوليو

جنون المداعبة الجنسية للرجل
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab