أكاديمية الشرق الأوسط للمسرح ومؤسسة كيفين سبيسي يجهزان لإنهاء التقدم
آخر تحديث GMT16:09:09
 العرب اليوم -

البرنامج يساند تطوير قدرات الشباب في الفنون الاستعراضية

أكاديمية الشرق الأوسط للمسرح ومؤسسة كيفين سبيسي يجهزان لإنهاء التقدم

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - أكاديمية الشرق الأوسط للمسرح ومؤسسة كيفين سبيسي يجهزان لإنهاء التقدم

معهد الشارقة للفنون المسرحية
الشارقة- جمال أبو سمرا

أعلنت أكاديمية الشرق الأوسط للمسرح، ومؤسسة كيفن سبيسي  عن اقتراب موعد إغلاق تقديم الطلبات للالتحاق ببرنامج "هوم جرون" (Home Grown، والذي يقام تحت رعاية قرينة حاكم الشارقة، الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي، رئيس المجلس الأعلى لشؤون الأسرة، وينظم  من قبل أكاديمية الشرق الأوسط للمسرح، ومؤسسة كيفن سبيسي.

وحددت الأكاديمية موعد أقصاه 15 كانون الأول/ ديسمبر الجاري للتقدم بطلبات المشاركة من قبل  الشباب التي تتراوح أعمارهم من سن 18-25  المقيمون في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا من خلال الموقع الإلكتروني www.middleeasttheatre.org   
                          
ويوفر برنامج "هوم جرون" (Home Grown) الذي سيفتتح في معهد الشارقة للفنون المسرحية، فرصة استثنائية مقدمة بشكل خيري للشباب في جميع أنحاء الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لتطوير مهاراتهم الاستعراضية.

كما يقدم البرنامج التدريب اللازم لمجموعة من الشباب تمثل 17 بلدًا من بلدان المنطقة، بهدف استكشاف القدرات الواعدة من بين المهتمين بالفنون الاستعراضية.

ويسعى البرنامج إلى تشجيع الشباب على الثقة بالنفس وتوسيع الأفق وتعزيز الإمكانات والمهارات اليومية اللازمة للتنمية والتطوير الشخصي.

ومن المقرر أن يحضر الفنان العالمي كيفين سبيسي بعض فعاليات المشروع، وسيتولى بنفسه توجيه مجموعة من الصفوف المتخصصة للمشاركين في البرنامج ومراجعة العروض في مرحلة الإعداد.

وسيتم عرض أول استعراض في إمارة الشارقة في دولة الإمارات العربية المتحدة في 25 كانون الثاني/يناير ٢٠١٥ في معهد الشارقة للفنون المسرحية. وسيحصل المشاركون في البرنامج على فرصة الاطلاع على تفاصيل بشأن العديد من مجالات الاستعراضات الفنية مثل الاستعداد الجسماني والحركي والصوتي وسمت الشخصية والوقوف على المسرح وغير ذلك من المجالات الفنية للمسرح.

 من المقرر أن يبدأ البرنامج التدريبي المكثف على فنون المسرح في معهد الشارقة للفنون المسرحية خلال الفترة ما بين 10 و27 من كانون الثاني 2015، بحيث يتم تقديمه إلى ٣٥ شاباً من مختلف أنحاء المنطقة مجاناً. ومن المقرر اختتام فعاليات البرنامج بإنتاج مسرحية جديدة باللغتين العربية والإنجليزية حول قضية من قضايا المنطقة، ومن ثم عرضها أمام الجمهور في دولة الإمارات وأماكن أخرى.

ويستقبل البرنامج المشتركين التي  تتراوح أعمارهم بين 18 و25 عاماً، ويتعيّن عليهم تقديم طلبات الاشتراك من خلال موقع أكاديمية الشرق الأوسط لفنون المسرح على الإنترنت من خلال الموقع www.middleeasttheatre.org. وتبدأ اختبارات الأداء عبر الإنترنت تليها لقاءات شخصية بهدف اختيار أول دفعة من المشاركين في البرنامج.

 يشار إلى أن تاريخ إنشاء أكاديمية الشرق الأوسط لفنون المسرح يرجع إلى عام 2011 بهدف تقديم مجموعة متنوعة من فرص الإبداع للفنانين اليافعين في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وتحديداً لتشجيع الشباب الذي يعاني من قلة الفرص. كما تهدف الأكاديمية إلى النهوض بالمجتمع وتوفير بيئة مزدهرة من خلال الترويج للمسرح في العالم العربي.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أكاديمية الشرق الأوسط للمسرح ومؤسسة كيفين سبيسي يجهزان لإنهاء التقدم أكاديمية الشرق الأوسط للمسرح ومؤسسة كيفين سبيسي يجهزان لإنهاء التقدم



تلازم المنزل برفقة عائلتها بسبب أزمة تفشي فيروس كورونا المستجد

نانسي عجرم تُشارك جمهورها صورة بفستان عصريّ من "ذا فويس كيدز"

بيروت - العرب اليوم
 العرب اليوم - 5 أفكار مختلفة لحفل زفاف بسيط ومميز في زمن "كورونا"
 العرب اليوم - 11 نصيحة لعطلة منزلية لا تنسى في ظل الحجر الصحي

GMT 21:49 2020 الجمعة ,03 إبريل / نيسان

اكتشاف دواء يدمر فيروس كورونا خلال 48 ساعة

GMT 18:01 2018 الثلاثاء ,11 كانون الأول / ديسمبر

5 وضعيات للجماع لن تصدقي تأثيرها على علاقتكما الجنسية

GMT 02:32 2016 الثلاثاء ,12 إبريل / نيسان

تعرفي على موعد نزول الدورة بعد ترك حبوب منع الحمل

GMT 14:16 2020 الأربعاء ,25 آذار/ مارس

تعرف على تفاصيل أول لقاح مكتشف لعلاج كورونا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab