أصحاب الدخول المرتفعة أقل ممارسة للأنشطة الثقافية
آخر تحديث GMT19:24:21
 العرب اليوم -
وكالة الصحافة الفرنسية تعلن عن ارتفاع عدد الوفيات بفيروس كورونا في أوروبا إلى أكثر من 45 ألف وفاة وزارة الصحة الإسرائيلية تعلن عن ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا إلى 7851 والوفيات إلى 43 وزارة الصحة الفرنسية تعلن عن ارتفاع عدد حالات الإصابات الحرجة بفيروس كورونا إلى 6838 بعد أن كانت 6662 أمس وزارة الصحة المصرية تعلن تسجيل 85 إصابة جديدة بفيروس كورونا و 5 وفيات خلال الـ 24 ساعة الماضية وزارة الصحة المصرية تعلن ارتفاع عدد الوفيات بفيروس كورونا إلى 71 والإصابات إلى 1070 عدد وفيات كورونا في الولايات المتحدة يتجاوز 8 آلاف والإصابات أكثر من 300 ألف وزارة الصحة القطرية تعلن تسجيل 250 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الـ 24 ساعة الماضية السلطات الإيطالية تعلن تراجع عدد الحالات التي تستدعي عناية مركزة لأول مرة إيطاليا تسجل 681 وفاة جديدة بفيروس كورونا خلال الـ 24 ساعة الماضية ليرتفع العدد الإجمالي إلى 15,362 وزارة الصحة الجزائرية تعلن ارتفاع العدد الإجمالي للإصابات بفيروس كورونا إلى 1251 والوفيات إلى 130
أخر الأخبار

يفضّل خريجو الجامعات الاستمتاع بالرسم أو التصوير

أصحاب الدخول المرتفعة أقل ممارسة للأنشطة الثقافية

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - أصحاب الدخول المرتفعة أقل ممارسة للأنشطة الثقافية

ممارسة الأنشطة الثقافية
واشنطن - رولا عيسى

كشفت دراسة حديثة أن الوضع الاجتماعي يلعب دورًا بسيطًا في الاهتمام بالفنون، على الرغم من أن ممارسة الرسم والتمثيل والعزف على الآلات الموسيقية تظهر بشكل كبير بين الطبقات الوسطى.

أصحاب الدخول المرتفعة أقل ممارسة للأنشطة الثقافية

وأوضح علماء الاجتماع في جامعة أكسفورد، أن مستوى التعليم يعتبر العامل الرئيسي وراء ممارسة أي نشاط فني، إذ وجدوا أنّ الأشخاص الذين يحصلون على درجات علمية مرتفعة يفضلون ممارسة نوع من الفنون مثل الرسم أو التصوير أكثر من أولئك الذين لا يحملون أي مؤهلات علمية.

وبيّنت نتائج الدراسة، أنّ ممارسة أي نوع من الفنون سواء في شكل هواية أو كعمل احترافي لا تحدده الطبقة الاجتماعية على عكس مشاهدة عرض مسرحي أو الاستمتاع بالموسيقى، فالذين يملكون الوظائف المهمة أقل ممارسة للفنون من أولئك الذين يشغلون الوظائف المتواضعة.

أصحاب الدخول المرتفعة أقل ممارسة للأنشطة الثقافية
وأوضح الباحثون أنّ دخل الشخص يلعب دورًا مهمًا في المسألة، خصوصًا أن أصحاب الدخول التي تتخطى 30 ألف جنيه إسترليني سنويًا أقل الأشخاص ميلًا لممارسة أحد أنواع الفنون.

وبيّن عالم الاجتماع في جامعة أكسفورد، وقائد الدراسة الدكتور أرون ريفز " يميل الأشخاص الذين يملكون مؤهلات علمية إلى التمتع بممارسة الأنشطة الثقافية والراقية و المحترمة مثل الفنون وغالبيتهم من خريجي الجامعات، فالجامعات كثيرًا ما تشجع الأنشطة اللامنهجية والثقافية".

وشملت الدراسة 78011 شخصًا جرى اختيارهم بشكل عشوائي، ووجد أن 22 % منهم لم يمارسوا أي نشاط فني، فيما 18%  منهم يمارسون الرسم أو التصوير، ونسبة 9% من هؤلاء الأشخاص يرقصون، و10% منهم يعزفون على آلة موسيقية، و6% يكتبون الشعر أو المسرحيات و2 % يفضلون التمثيل.

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أصحاب الدخول المرتفعة أقل ممارسة للأنشطة الثقافية أصحاب الدخول المرتفعة أقل ممارسة للأنشطة الثقافية



تسبب الوباء في إلغاء وإرجاء الكثير من أسابيع الموضة والمهرجانات

بيلا حديد تتبرع بأرباح مجموعتها الجديدة من الـ"تي شيرت" لمتضرري "كورونا"

واشنطن ـ العرب اليوم

GMT 21:49 2020 الجمعة ,03 إبريل / نيسان

اكتشاف دواء يدمر فيروس كورونا خلال 48 ساعة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab