الأهلي يستعيد أمل التأهل إلى نصف نهائي دوري الأبطال بفوز صعب على الوداد
آخر تحديث GMT07:39:28
 العرب اليوم -

رامي ربيعة منح "الأحمر" فرصة الحياة من جديد على ملعب الأمير مولاي عبد الله

"الأهلي" يستعيد أمل التأهل إلى نصف نهائي دوري الأبطال بفوز صعب على "الوداد"

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - "الأهلي" يستعيد أمل التأهل إلى نصف نهائي دوري الأبطال بفوز صعب على "الوداد"

الأهلي المصري أستعاد أمل التأهل إلى نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا
القاهرة - خالد الإتربي

استعاد الأهلي المصري أمل التأهل إلى نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا، إثر خطفه فوزًا صعبًا من مستضيفه الوداد البيضاوي المغربي، بنتيجة 1 / 0  في المباراة التي أقيمت بينهما، الأربعاء، على ملعب  الأمير مولاي عبد الله في الرباط، ضمن مباريات المرحلة الرابعة لدوري المجموعات.

الأهلي يستعيد أمل التأهل إلى نصف نهائي دوري الأبطال بفوز صعب على الوداد

ويدين الأهلي بالفوز لمدافعه رامي ربيعة الذي سجل الهدف الوحيد في الدقيقة 47 ، رافعًا رصيده للنقة الرابعة في المركز الثالث، ويتجمد رصيد الوداد عند النقطة السابعة في الصدارة، بفارق الأهداف مع زيسكو الزامبي.

 وكانت البداية هجومية من جانب الأهلي عن طريق ركلة حرة من على حدود منطقة الجزاء، أرسلها مؤمن زكريا عرضية أمسكها الحارس قبل وصولها لعمرو جمال، فيما شكل أصحاب الأرض خطورة كبيرة على مرمى الأهلي، حينما انفرد وليد الكارتي بالمرمى وسددها قوية، وأنقذها الحارس أحمد عادل ببراعة. وانحصر اللعب في وسط الملعب وسط محاولات الفريقين في الوصول إلى المرمى، ووضح انفعال بعض لاعبي الأهلي لصعوبة الموقف فعاقب الحكم عمرو جمال ببطاقة صفراء للاعتراض، ونجح دفاع الأهلي في التصدي للمناوشات الهجومية من أصحاب الأرض خاصة في فرصة إسماعيل الحداد الذي انطلق من وسط الملعب وكاد أن يصل للمرمى إلى أن نجح رامي ربيعة في تعطيله.

الأهلي يستعيد أمل التأهل إلى نصف نهائي دوري الأبطال بفوز صعب على الوداد

واندفع لاعبو الأهلي للهجوم، وشكلت عرضية متقنة لأحمد فتحي خطورة كبيرة على المرمى حينما أخطاها الحارس زهير العروبي استقبلها عمرو جمال ومررها لكن الدفاع شتتها، ثم فرصة أخرى عن طريق فتحي مررها لوليد سليمان الذي قابلها بتسديدة قوية مرت بجوار القائم الأيمن. ورد الوداد بهجمة شرسة بانطلاقة من رضا حجوج  في الجانب الأيسر مر من حسام عاشور،  وأرسل عرضية متقنة إلى داخل منطقة، قابلها الكونغولي فابريس اونداما بتسدية مباشرة أمسكها أحمد عادل على مرتين.

الأهلي يستعيد أمل التأهل إلى نصف نهائي دوري الأبطال بفوز صعب على الوداد

وتدخل الهولندي مارتن يول المدير الفني للأهلي بتغيير مبكر بعد مرور نصف ساعة  بخروج عمرو السولية للإصابة، ليلعب باسم علي بدلًا منه، ويشكل خطورة مع اللمسة الأولى بانطلاقته خلف الدفاع ومرر عرضية أرضية، قابلها عمرو جمال بتسديدة اصطدمت في المدافع وتحولت إلى ركنية، ارتدت إلى أحمد فتحي قابلها بتسديدة صاروخية امسكها زهير العروبي على مرتين.

الأهلي يستعيد أمل التأهل إلى نصف نهائي دوري الأبطال بفوز صعب على الوداد

وتراجع لاعبو الوداد للدفاع في ظل المد الهجومي للأهلي، بعدما نشطت الجبهة اليمنى بتحركات باسم علي وأحمد فتحي، وتقدم حسام غالي للهجوم، فيما افتقدت اللمسة الأخيرة لمؤمن زكريا للدقة، الأمر الذي عطل بعض الهجمات. وساند الحظ الوداد قبل نهاية الشوط الأول حينما حاول إبراهيم النقاش تشتيت الكرة، لتصطدم في مؤمن زكريا، وترتد قوية في اتجاه المرمى وتصطدم في القائم الأيسر لزهير العروبي، وفي الثواني الأخيرة تقدم لاعبي الوداد للهجوم أملًا في التسجيل لكن يقظة الدفاع حرمتهم من الوصول للمرمى. وبداية هجومية للأهلي ساهمت في التقدم بالنتيجة في الدقيقة 47، من كرة ثابتة على حدود منطقة الجزاء، أرسلها وليد سليمان عرضية، قابلها رامي ربيعة برأسية قوية على يمين الحارس العروبي. وتلقى الأهلي صدمة جديدة بإصابة البديل باسم علي، ليخرج من المباراة ويلعب محمد هاني بدلًا منه.

الأهلي يستعيد أمل التأهل إلى نصف نهائي دوري الأبطال بفوز صعب على الوداد

واستمرت الخطورة الهجومية للأهلي سعيًا لتسجيل هدف تأمين الفوز من تسديدة صارونير للمتألق وليد سليمان حولها الحارس إلى ركنية بصعوبة، ليتدخل المدير الفني الويلزي للوداد بتغييرين هجوميين بنزول عبد العظيم خضروف، والسنغالي سولي كيتا. وتواصلت الصدمات للأهلي بسقوط حمد حجازي مصابا ، ليلعب سعد الدين سمير بدلا منه.

وساهمت التغييرات الهجومية للوداد في تشكيل خطورة كبيرة على مرمى الأهلي، خاصة من تسديدة قوي لمحمد أو نجم مرت بجوار القائم الأيسر، واستبسل دفاع الأهلي في العديد من الكرات الخطيرة، أبزها انفراد لأونداما أنقذه ربيعة. وانكمش الأهلي، ولعبو في منطقة الجزاء للحفاظ على الهدف، وواجه حصارًا كبيرًا من لاعبي الوداد، لكن يقظة أحمد عادل عبد المنعم كانت سببًا رئيسيًا في إبقاء النتيجة على حالها.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الأهلي يستعيد أمل التأهل إلى نصف نهائي دوري الأبطال بفوز صعب على الوداد الأهلي يستعيد أمل التأهل إلى نصف نهائي دوري الأبطال بفوز صعب على الوداد



تنسيقات متنوعة من هند صبري مواكبة خطوط الموضة بالأسلوب اللائق

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 04:49 2021 الثلاثاء ,09 آذار/ مارس

أجمل موديلات فساتين سهرة بالترتر موضة خريف 2021
 العرب اليوم - أجمل موديلات فساتين سهرة بالترتر موضة خريف 2021

GMT 05:01 2021 الثلاثاء ,09 آذار/ مارس

أجمل وجهات سياحية مثالية للاستكشاف في ربيع 2021
 العرب اليوم - أجمل وجهات سياحية مثالية للاستكشاف في ربيع 2021

GMT 21:36 2021 الأربعاء ,03 آذار/ مارس

مازيراتي تطرح نسخة هجين من أيقونتها Ghibli

GMT 01:31 2021 الأربعاء ,17 شباط / فبراير

عرض سيارة مارادونا الفاخرة للبيع في مزاد علني

GMT 05:30 2021 السبت ,13 شباط / فبراير

شركة "فيسبوك" تعكف على تطوير ساعة يد ذكية

GMT 12:31 2015 الجمعة ,03 إبريل / نيسان

تعرفي على أهم أضرار البيرة أثناء فترة الحمل

GMT 05:37 2021 السبت ,13 شباط / فبراير

محرك بحث غوغل يبدأ في اختبار "الوضع المظلم"

GMT 07:22 2018 الأربعاء ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

صور لأجمل 6 موديلات كوش أفراح من موقع التواصل إنستغرام
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab