ميسي يقود برشلونة إلى رُبع نهائي الأبطال بثلاثية في مرمى تشيلسي
آخر تحديث GMT21:41:47
 العرب اليوم -

انتهت مباراة الذهاب على ملعب "ستامفورد بريدج" بالتعادل الايجابي

ميسي يقود برشلونة إلى رُبع نهائي الأبطال بثلاثية في مرمى تشيلسي

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - ميسي يقود برشلونة إلى رُبع نهائي الأبطال بثلاثية في مرمى تشيلسي

جانب من المباراة
مدريد - لينا العاصي

أكمل برشلونة عقد الفرق الثمانية المتأهلة إلى دور رُبع النهائي لدوري أبطال أوروبا، بعد الفوز على تشيلسي بنتيجة 3-0، في المباراة التي جمعتهما اليوم على ملعب "كامب نو"، وأحرز ثلاثية "البلوغرانا" كلا من ليونيل ميسي في الدقيقة 3 و63، وعثمان ديمبلي في الدقيقة 20، علمًا أن مباراة الذهاب كانت قد انتهت على ملعب "ستامفورد بريدج" بالتعادل الايجابي بنتيجة 1-1، ليعبر برشلونة للدور التالي بنتيجة 4-1 كمجموع نتيجة اللقاءين.

وقام فالفيردي بإحداث تغيير وحيد في تشكيلته بإشراك الفرنسي عثمان ديمبلي منذ البداية بدلًا من باولينيو، كما فضّل كونتي الإبقاء على مهاجمه ألفارو موراتا ليدفع بأوليفير جيرو كمهاجم صريح، ودخل برشلونة المباراة وفي عقله هدف واضح وهو افتتاح النتيجة مبكرًا، وهو ما تكفل به ميسي في الدقيقة 3 من المباراة، بعدما استغل كرة رائعة بالكعب من لويس سواريز ليسكنها الشباك بعد تسديدة ذكية من بين قدمي الحارس كورتوا، فيما لم يكن أمام فريق أنطونيو كونتي سوى امتصاص صدمة الهدف المبكر للغاية والتحول إلى مهاجمه برشلونة منذ الدقائق الأولى، وهو ما حاول القيام به عبر الثنائي الخطير هازارد وويليان.

وتراجع برشلونة بشكل ملحوظ بعد هدف التقدم بعدما استحوذ الضيوف على الكرة من أجل تعديل النتيجة، ولكن قوبلت تلك المحاولات بتنظيم وضغط أكثر من رائع للفريق الكاتالوني، فيما بدأت خطورة سرعات هازارد وويليان تظهر أمام دفاعات البلوغرانا، ففي الدقيقة 15 استطاع هازارد المرور بين أكثر من لاعب إلى أن وصل لمنطقة الجزاء ولكن جاءت تسديدته ضعيفة خارج المرمى.

وفي ظل سيطرة "البلوز" على اللقاء، أخطأ سيسك فابريغاس في التعامل مع الكرة لينتهز ميسي الفرصة ويفشل مدافعي تشيلسي في عرقلته إلى أن مررها لعثمان ديمبلي الذي سدد كرة قوية هزت شباك كورتوا للمرة الثانية ويعلن عن الهدف الثاني لبرشلونة في الدقيقة 20، وتأزم موقف تشيلسي أكثر بعد التأخر بهدفين، ولم يكن أمامه سوى معاوده الهجوم معتمدا على انطلاقات موسيس وألونسو، بالإضافة لويليان وهازارد ولكنهم كانوا يصطدمون بدفاع كاتالوني حديدي، وقبل نهاية الشوط الأول تحصّل تشيلسي على ضربة حرة مباشرة من منطقة خطيرة على حدود منطقة الجزاء، ولكن أبى القائم الأيسر لتير شتيغن من إحراز ألونسو هدف تقليص النتيجة بعد تسديدة قوية.

وفي سيناريو مشابه لما حدث في الدقائق الأولى من الشوط الأولى، أخطأ كورتوا في تمرير الكرة لأزبلكويتا لتصل إلى سواريز الذي انفرد بالحارس ولكن تصدى لها كورتوا في اللحظات الأخيرة، وقد واصل تشيلسي سيطرته على مجريات المباراة حيث اعتمد كونتي بشكل صريح على تقدم الطرفين الممثلين في موسيس وألونسو، إذ أعترض الأخير بشدة على حكم المباراة بعدما رفض احتساب ركلة جزاء على غيرارد بيكيه.

أجرى فالفيردي تغييرين في الدقيقة 56 بخروج آندريس إنيستا ونزول باولينيو، وفي الدقيقة 61 خرج بوسكيتس للإصابة ودخل أندريه غوميز، وفي الدقيقة 63 واصل "البرغوث" توهجه بالتوقيع على الهدف الثالث لبرشلونة، بعدما استلم الكرة رائعة من سواريز، وفي لقطة مشابهة للمشهد الهدف الأول استطاع ليو تسديد كرة أرضية سكنت الشباك من بين قدمي كورتوا، وأجرى كونتي أولى تغييراته في الدقيقة 67 بخروج فيكتور موسيس وأوليفير جيرو، ودخول دافيد زاباكوستا وألفارو موراتا، بينما دفع فالفيردي بورقته الأخيرة بدخول أليكس فيدال بدلا من عثمان ديمبلي.

وقد افتقد لاعبو تشيلسي للتركيز بشكل كبير بعد استقبال الهدف الثالث، وذلك بتمرير العديد من الكرات الخاطئة بالإضافة لبطء شديد في بناء الهجمة حتى مع دخول بيدرو رودريجز في الدقائق العشرة الأخيرة، وفي الدقيقة 89 استطاع الألماني أنطوني روديجر الارتقاء فوق الجميع لاستقبال عرضية فابريغاس، ولكن فشل في تقليص الفارق بعدما اصطدمت رأسيته في العارضة.

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ميسي يقود برشلونة إلى رُبع نهائي الأبطال بثلاثية في مرمى تشيلسي ميسي يقود برشلونة إلى رُبع نهائي الأبطال بثلاثية في مرمى تشيلسي



GMT 15:32 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

ملك الأردن يأمر بإجراء انتخابات مجلس النواب
 العرب اليوم - ملك الأردن يأمر بإجراء انتخابات مجلس النواب

GMT 22:06 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

3 عمليات حوثية ضد سفن ومدمرات أميركية وإسرائيلية

GMT 15:09 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

النوم الجيد يطيل حياة الإنسان ويضيف سنوات لعمره

GMT 22:17 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

تونس تنتشل 14 جثة لمهاجرين غير شرعيين قبالة جربة

GMT 15:32 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

ملك الأردن يأمر بإجراء انتخابات مجلس النواب

GMT 18:03 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

أحمد السقا أولي مفاجأت فيلم "عصابة المكس"

GMT 10:46 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 5.3 ريختر يضرب شرق إندونيسيا

GMT 01:08 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

نانسي عجرم بإطلالات عصرية جذّابة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab