نادي الزوراء يُفرح جمهوره بحصوله على المركز الأول لدوري النُخبة
آخر تحديث GMT04:16:33
 العرب اليوم -

في المباراة الختامية على ملعب الشعب الدولي

نادي الزوراء يُفرح جمهوره بحصوله على المركز الأول لدوري النُخبة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - نادي الزوراء يُفرح جمهوره بحصوله على المركز الأول لدوري النُخبة

فريق الزوراء
بغداد – نجلاء الطائي

توج فريق الزوراء، اليوم الاحد، بطلاً لدوري النخبة الكروي بعد تعادله امام النفط بهدف لكل منهما، في المباراة الختامية التي جرت على ملعب الشعب الدولي.

وشهدت احداث مجريات الشوط الاول من المباراة، هجمات متبادلة لكنها تفتقد الى الدقة والتحضير المدروس، بعد ان اضاع الفريقين فرصاً محققة لتسجيل الاهداف، لتعلن صفارة الحكم انتهاء النصف الاول من المباراة بالتعادل السلبي.

وبدأ الشوط الثاني، اكثر حراكًا واقل خجلا من الشوط الأول، بعد أن توزعت مصادر الضغط الزورائي على مرمى النفط  في أكثر من مسار واتجاه، ليضع بعدها، علاء عبد الزهرة، الكرة في شباك النفط في الدقيقة الـ74 من المباراة.

النفط لم يصمت طويلاً على هز شباكه، ليرد بعدها بضربة من خارج منطقة الجزاء، ركلها اللاعب علي قاسم، ليضعها على يسار حارس مرمى النوارس، عند الدقيقة الـ82، من عمر الشوط الثاني، فيما بقي التعادل الايجابي واقعا لحال المباراة حتى اطلاق الصافرة الاخيرة من الدوري العراقي، للموسم (2015ـ 2016).

وبهذا التعادل، توج فريق الزوراء بطلاً للدوري العراقي بكرة القدم، للمرة الثالثة عشر.ويمتلك الزوراء 15 نقطة بصدارة جدول الترتيب بفارق ثلاث نقاط عن الوصيف نفط الوسط، بينما حل الطلبة ثالثا برصيد 12 نقطة.

بينما يملك النفط تسع نقاط ويقف بالمركز الخامس خلف الرابع فريق القوة الجوية صاحب التسع نقاط.

ويكون بختام الدوري فريق أمانة بغداد قد حل بالمركز الثامن برصيد اربع نقاط، والشرطة بالمركز السابع برصيد خمس نقاط، والميناء بالمركز السادس برصيد ثماني نقاط .

وقال قائد نادي الزوراء لؤي صلاح إن "فرحة وسعادة الجمهور الزورائي بالتتويج بلقب النخبة أنستنا تعب الأيام الصعبة والجهود الشاقة التي بذلت خلال الموسم الحالي".

وأكد صلاح "لقد كان موسما طويلا وشاقا خضنا فيه المباريات في برد الشتاء القارص وحر الصيف اللاهب، لكن السعادة التي نراها في عيون الجمهور الزورائي أذهبت عنا كل شيء".

وتابع بقوله: "درع دوري النخبة للموسم الحالي ما كان له أن يدخل خزائن البيت الأبيض لولا الجهود الكبيرة للهيئة الإدارية وأعضاء الجهاز الفني والإداري والطبي".

وأوضح صلاح أن "التتويج باللقب المحلي الأبرز وعلى حساب فرق كبرى مثل نفط الوسط والقوة الجوية والميناء والطلبة والشرطة والنفط يحسب لكل أبناء الكتيبة البيضاء دون استثناء".

من جانبه قال المدير الفني لنادي النفط حسن أحمد إن "النادي الأخضر حقق الإنجاز في الموسم الحالي رغم غياب اللاعبين المحترفين واللاعبين الدوليين".

وأكد حسن أحمد "عندما حجزنا موقعا ضمن الأندية الثمانية الكبار بدوري النخبة قالوا هذه مفاجئة أو صدفة".

وأوضح أحمد أن العمل الكبير الذي قامت به الإدارة من خلال توفيرها للأجواء الرياضية الصحية، فضلا عن الجهود المميزة للجهازين الإداري والفني، علاوة على المستوى الفني المتقدم جدا للاعبين، بخلاف الجو العائلي الذي أحاط النادي طوال الفترة الماضية أهم الاسباب التي وقفت وراء تحقيق النتائج التي كانت محط إعجاب وتقدير وثناء الشارع والإعلام الرياضي".

 وقرر وزير الشباب والرياضة عبد الحسين عبطان، اليوم الاحد، تخصيص مكافآت مالية للفرق الفائزة بالمراكز الثلاث الاولى في دوري النخبة بكرة القدم الذي سيختتم اليوم بلقاء يجمع فريقي الزوراء والنفط على أرض ملعب الشعب الدولي.

وقال مدير قسم الاعلام والاتصال الحكومي في الوزارة علي العطواني في بيان له ، ان الوزير خصص مبلغ ٥٠ مليون دينار كمجموع مكافئات للفرق الثلاث الاولى في الدوري، بواقع ٢٥ مليون دينار للفائز الاول و١٥ مليون دينار للفائز الثاني و١٠ ملايين دينار للفريق الفائز الثالث.

وبين العطواني ان "مبادرة الوزارة تأتي في اطار دعم الفرق الرياضية، وكحافز تشجيعي منها رغم انها كانت تتمنى ان تكون المبالغ اكبر بكثير من ذلك ولكن الوضع المالي العام والازمة التي تعانيها الوزارة حالت دون ذلك".

وأشار إلى أن "توجيه وزير الشباب جاء بعد اعلان اتحاد كرة القدم في وقت سابق عدم امكانيته تخصيص مكافآت مالية للفرق الفائزة بسبب الضائقة المالية كإسهامة بسيطة في حفل الختام للدوري العراقي".

ويشار إلى أن اتحاد الكرة لم يخصص هذا العام جوائز للفائزين بسبب الضائقة المالية التي يمر بها .

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نادي الزوراء يُفرح جمهوره بحصوله على المركز الأول لدوري النُخبة نادي الزوراء يُفرح جمهوره بحصوله على المركز الأول لدوري النُخبة



سيرين عبد النور تتألق باللون الأصفر المطبع بالزهور

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 13:52 2021 الأربعاء ,03 آذار/ مارس

جرأة وروعة الألوان في تصميم وحدات سكنية عصرية
 العرب اليوم - جرأة وروعة الألوان في تصميم وحدات سكنية عصرية

GMT 03:02 2021 السبت ,20 شباط / فبراير

سياحة افتراضية على متن مركب شراعي في أسوان

GMT 02:32 2016 الثلاثاء ,12 إبريل / نيسان

تعرفي على موعد نزول الدورة بعد ترك حبوب منع الحمل

GMT 18:01 2018 الثلاثاء ,11 كانون الأول / ديسمبر

5 وضعيات للجماع لن تصدقي تأثيرها على علاقتكما الجنسية

GMT 01:42 2021 الجمعة ,12 شباط / فبراير

"ماكلارين" تطلق أيقونتها السيارة Elva الخارقة

GMT 12:43 2021 الخميس ,11 شباط / فبراير

تسريب تصميم هاتف Lenovo K13

GMT 05:48 2016 السبت ,30 كانون الثاني / يناير

ببغاء "المكاو" يجذب المشترين في زحام كل جمعة

GMT 19:54 2021 الخميس ,11 شباط / فبراير

سوزوكي" تطرح "2021 SUZUKI SWIFT DZIRE"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab