منتخب مصر يفوز على غانا ويواجه المغرب في ربع النهائي
آخر تحديث GMT11:45:55
 العرب اليوم -

ضمن منافسات الدور الأول في نهائيات كأس أمم أفريقيا

منتخب مصر يفوز على "غانا" ويواجه "المغرب" في ربع النهائي

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - منتخب مصر يفوز على "غانا" ويواجه "المغرب" في ربع النهائي

محمد صلاح سجل هدف اللقاء الوحيد لتتصدر مصر المجموعة
 القاهرة ـ أحمد السيد

حقق المنتخب المصري فوزًا مهمًا وغاليًا على غانا، بهدف نظيف، في أخر مباريات الدور الأول للمجموعة الرابعة لنهائيات كأس الأمم الإفريقية المقامة في الغابون.

وجاء هدف اللقاء الوحيد، عن طريق محمد صلاح في الدقيقة 11 من الشوط الأول، ليمنح المنتخب ثلاث نقاط غالية يتصدر بهم المجموعة الرابعة برصيد 7 نقاط، ويتأهل كأول المجموعة بينما يحتل المنتخب الغاني المركز الثاني.

وأصبح منتخب مصر على موعد مع مواجهة المغرب، الأحد المقبل، في مباراة دور الثمانية بينما يلعب منتخب غانا مع منتخب الكونغو. وبدأ المنتخب المباراة بتشكيل مكون من "عصام الحضري وأحمد المحمدي وعلي جبر وأحمد حجازي وأحمد فتحي وطارق حامد ومحمد النني وعبدالله السعيد ومحمود ترزيجيه ومحمد صلاح ومروان محسن".

وبينما لعب منتخب غانا بتشكيل مكون من "ريماه رزاق وأندي يادوم وجوناثان منساه وجون بوي وكريستيان أفول وأمارتي وإيمانويل بادو وأندريه أيو وكريستيان أتسو وصامويل تيتيه وأسامواه جيان".

وكانت البداية حذرة من المنتخبين ومحاولات للتسديد عن طريق النني وبادو، ولكن أعلى المرميين، ويسيطر المنتخب على مجريات المباراة في الدقائق العشرة الأولى، وينجح عبدالله السعيد في الحصول على ركلة حرة بمهارة فريدة من خارج منطقة الجزاء، وينجح محمد صلاح في ترجمتها بتسديده قوية لهدف في الدقيقة الحادية عشر وسط سيطرة مصرية على مجريات اللعب.

ويسيطر المنتخب الغاني على مجريات اللعب بعد مرور 20 دقيقة، ويضغط على دفاع المنتخب، الذي ظهر متماسك بتحركات جبر وحجازي المنظمة، وغلق الجانبان عن طريق فتحي والمحمدي، وتستمر السيطرة الغانية بدون خطورة وسط تمركز صحيح من المنتخب الذي كان يعتمد على المرتدات من الجانب الأيمن عن طريق المحمدي ولكن بدون خطورة.

ويخطىء مروان محسن في استغلال خطأ الحارس الغاني رزاق ليسددها أعلى العارضه لحظة خروج الحارس، ويجري المنتخب الغاني أول تغيير بخروج جيان المصاب ونزول جوردن أيوا في الدقيقة 41 بسبب الإصابة، ويهدر النني فرصة بعد تحرك مميز من ترزيجيه وصلاح والسعيد، ويستمر الأداء سيطرة بدون خطورة لغانا حتى ينتهي الشوط بتقدم المنتخب بهدف.

ودخل الفريقان الشوط الثاني بدون تغييرات، بضغط من المنتخب الغاني، ولكن فرض المنتخب سيطرته على مجريات المباراة، وتراجع المنتخب الغاني للدفاع، ويهبط أداء المنتخبين مع الدقائق العشرة الأولى ويحصل مروان محسن على إنذار للخطىء مع جون بوي، وينشط المنتخب الغاني بهجمات فرديه عن طريق تحركات أتسو، ولمن تركيز علي جبر كان له الحماية لمرمى عصام الحضري من تحركات الأخوان أيو.

وتظهر أول خطورة حقيقية من تمريره من هاريسول أفول، تجد أتسو ينفرد بالحضري الذي ينقذها، ولكن يحتسبها الحكم بكاري جاساما تسلل وسط هفوه من دفاع منتخبنا، ويعود الحضري لإنقاذ منتخبنا من تسديدة بادو القوية من خارج منطقة الجزاء، ويجري هيكتور كوبر أول تغيير في الدقيقة 69 بنزول محمود كهربا، بدلًا من مروان محس ، وسط ضغط من المنتخب الغاني وهبوط أداء المنتخب.

ويجري المنتخب الغاني تغيير ثاني بنزول تيكبيتي بدلًا من تيتي، ويضغط المنتخب بتحركات كهربا وصلاح وطارق حامد وعبدالله السعيد، ولكن ينقذها الدفاع الغاني ويحصل ترزيجيه على إنذار، ويجري كوبر ثاني التغييرات بنزول عمرو وردة بدلا من عبدالله السعيد، ويحصل تيكبيتي على إنذار، ويدفع المنتخب الغاني بأخر تغييراته بنزول مبارك واكاسو بدلا من بادو، ويحصل بوي على إنذار بعد العنف مع لاعبي المنتخب.

وتمر الدقائق الأخيرة بسيطرة غانية وتراجع المنتخب، للدفاع وسط تألق علي جبر في دفاع المنتخب والسيطرة على كل الكرات العرضية، والتسديدات، وينقذ الحضري مرماه من تسديده أيوا الخطيرة، حتى ينتهي اللقاء بفوز مهم للمنتخب، بهدف نظيف والتأهل لدور الثمانية.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

منتخب مصر يفوز على غانا ويواجه المغرب في ربع النهائي منتخب مصر يفوز على غانا ويواجه المغرب في ربع النهائي



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 15:31 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

شهداء وجرحى في قصف جوي إسرائيلي على قطاع غزة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab