الأخضر السعودي يفرض التعادل السلبي على المنتخب الصيني في معقل التنين
آخر تحديث GMT11:37:13
 العرب اليوم -

ابتعد بالصدارة الآسيوية وأنعش اَمال العراق في حجز مقعد في أستراليا

الأخضر السعودي يفرض التعادل السلبي على المنتخب الصيني في معقل التنين

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الأخضر السعودي يفرض التعادل السلبي على المنتخب الصيني في معقل التنين

المنتخب السعودي
شيان – عبد العزيز الدوسري

شيان – عبد العزيز الدوسري انتزع المنتخب السعودي تعادلا من دون أهداف بمذاق الفوز مع نظيره الصيني في المباراة التي جمعت المنتخبين الثلاثاء على استاد شيان سي في مدينة شيان الصينية، ضمن الجولة الخامسة من منافسات المجموعة الثالثة للتصفيات المؤهلة لكأس آسيا في أستراليا 2015 . وكان المنتخب السعودي قد فاز ذهابا 2/1 في مباراة الدمام. وبهذا التعادل ابتعد المنتخب السعودي بصدارة هذه المجموعة ب 13 نقطة ، فيما أصبح رصيد المنتخب الصيني 8 نقاط ، وأصبح مصير تأهله معلق على نتيجة مباراته الأخيرة في هذه التصفيات مع المنتخب العراقي، الذي أنعش هذا التعادل اَماله .
ويدين المنتخب السعودي بالفضل في تعادله اليوم إلى استبسال مدافعيه ، وإلى الواقعية التي التي دخل بها الأسباني لوبيز المدير الفني للفريق ، حيث حصن مناطقه مع الاعتماد على المرتدات ، بالإضافة إلى تغيراته المنطقية في الشوط الثاني التي أجراها لمواجهة الضغط الشرس للمنتخب الصيني .
اندفع المنتخب الصيني منذ صافرة البداية للضغط على المنتخب السعودي ، بحثا عن هدف مبكر يسهل مهمتهم ، لكن الأسباني لوبيز كارو المدير الفني للمنتخب السعودي فطن إلى نوايا الصينيين ، فبدأ المباراة بحرص دفاعي ، مبني على تنظيم بين لاعبي الوسط والدفاع ، حيث اعتمد على تضييق المساحات والضغط على حامل الكرة .
وكان لوبيز دخل بتشكيلة اللاعبين الذين خاض بهم مباراة العراق يوم الجمعة الماضي بالدمام باستثناء الدفع ببعض اللاعبين الشباب لمجاراة سرعة اللاعبين الصينين ، حيث بدأ بلاعب الوسط الشاب مصطفى بصاص ، مع وجود لاعبي ارتكاز الوسط سعود كريري وياسر الشهراني صاحب النزعة الدفاعية والهجومية ، وإلى جوارهما سالم الدوسري وتيسير الجاسم للاعتماد عليهما في في الشق الهجومي ،ولعمل كثافة عددية في وسط الملعب لمواجهة السرعة الصينية ، مع وجود ناصر الشمراني كرأس حربة وحيد .
وكاد الصين أن يفتتح التسجيل مبكراً ويحقق ما خطط له ، عندما تلقى المهاجم الصيني كرة بينية على حدود منطقة الجزاء السعودية ، لكنه تباطأ في القرار ليشتت الدفاع السعودي الكرة ، وواصل المنتخب الصيني الضغط ، وينفرد مهاجم الصين بوليد عبد الله حارس المنتخب السعودي لكن الأرض تنشق عن الظهير الأيمن حسن معاذ وينقض على الكرة ويحولها إلى ركنية ، منقذا أخطر الفرص الصينية .
كان أداء المنتخب السعودي منطقيا طوال الشوط الأول ، حيث حصن مناطقه الخلفية ، واعتمد على نقل الهجمات بسرعة ، ولاحت ل أكثر من فرصة كان أكثرها خطورة ، عندما تلقى سالم الدوسري بينية تيسير الجاسم داخل منطقة الجزاء ، لكن الدوسري فضل التسديد في المرمى بدلا من لعب الكرة عرضيا لترتد من جسد الحارس الصيني ، فيما كانت أخطر الفرص السعودي قبل نهاية الشوط الأول بدقائق عندما مرر سالم الدوسري كرة عرضية لتمر من جميع اللاعبين وهم على بعد خطوات من مرمى الصين .
يستبسل الدفاع السعودي وبمعاونة الوسط لينهي الكوري الجنوبي كيم دونج حكم المباراة الشوط الأول بالتعادل من دون أهداف.
في الشوط الثاني دخل المنتخب الصيني بهجوم شرس منذ اللحظة الأولى مدعوماً بحماس 60 ألف متفرج اكتظت بهم مدرجات استاد شيان سي منقطع النظير ، فيما تراجع المنتخب السعودي تحت تأثير الضغط الصيني ، وتوالت الهجمات الصينية ، وقابلها استبسال غير عادي للدفاع السعودي ، وينجح أسامة هوساي في إنقاذ مرماه من فرصة هدف صيني أول عندما انقض على الكرة و حولها إلى ركنية قبل ان يسدد المهاجم الصيني وهو على بعد خطوات من المرمى ، ويلجأ الصينيون إلى التسديد عن بعد لكثر التكتل السعودي ، لكنها تفتقد للدقة بسب التسرع .
يتلقى وليد عبد الله بطاقة صفراء بحجة إضاعة الوقت ، فيما كان لوبيز يطالب لاعبيه من خارج الخطوط بتهد~ة اللعب
في الدقيقة 67 يسعى الإسباني لوبيز إلى تأمين وسط ملعبه ، بعد تزايد الضغط الصيني ، فيدفع بلاعب وسط الارتكاز أحمد عسيري صاحب النزعة الدفاعية إلى جوار سعود كريري بدلاً من تيسير الجاسم. ، بعدها مباشرة يتدخل الظهير الأيسر منصور الحربي ، وينقذ الكرة قبل أن انفراد مهاجم الصين بوليد عبد الله.
في الدقيقة 74 يجري لوبيز المدير الفني السعودي تغييره الثاني بسحب ناصر الشمراني ويدفع بفهد المولد اللاعب السريع لسحب فريقه إلى الأمام ولتخفيف الضغط على الدفاع ، وفي الدقيقة 78 يحصل مصطفى بصاص على البطاقة الصفراء الثانية ، للخشونة ، ويحصل كذلك تشانج تشي على البطاقة الصفراء هو الأخر لسبب نفسه .
في الدقيقة 85 يحتسب الحكم الكوري الجنوبي ضربة حرة مباشرة بسبب احتكاك بين المدافع السعودي محمد عيد على حدود منطقة الجزاء ، لكن تسديدة تشونج الصاروخية مرت بسلام على مرمى وليد عبد الله ، بعدها يجري الصيني فو مدرب المنتخب الصيني تغييره الثاني بالدفع بلاعبه المهاجم داباو على ، ويشتد الضغط الصيني وتتعدد الركنيات ، لكن المنتخب السعودي يتراجع بكل لاعبيه إلى مناطقه لتأمين مرماه في موجهة سيل الهجمات الصينية .
ويحصل الصيني شيانج ليبنج على بطاقة صفراء بداعي تمثيل السقوط داخل منطقة الجزاء ، ويدفع لوبيز بأخر أوراقه بنزول نايف هزازي بدلاً من سالم الدوسري في الدقيقة 90 .
في الوقت البديل يحاول المنتخب السعودي إبقاء الكرة في منتصف الملعب الصيني ، لإبعاد الخطورة عن مرماه ، لكن الكرة ترتد في الدقيقة 93 طولية في عمق الدفاع السعودي، ويحتسب الحكم خطأ على أسامة هوساوي داخل قوس منطقة الثمانية عشر ، وترتفع درجات الإثارة والتوتر في الملعب ، فيما يسقط محمد عيد لتلقي العلاج ، ويشتبك اللاعبون فيما بينهم للمطالبة بخروج عيد للعلاج خارج الملعب ، وينتهي أمل الصين الأخير في تسجيل هدف الفوز بعد أن علت كرة وان كو عارضة وليد عبد الله بقليل ، ليعلن الكوري الجنوبي حكم المباراة نهاية المباراة بتعادل السعودية والصين بدون أهداف.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الأخضر السعودي يفرض التعادل السلبي على المنتخب الصيني في معقل التنين الأخضر السعودي يفرض التعادل السلبي على المنتخب الصيني في معقل التنين



دمجت بين الأقمشة المتعددة في إطلالاتها العصرية

أوليفيا كولبو تخطف الأنظار بتصاميم مميَّزة في "ميلانو"

ميلانو - العرب اليوم

GMT 05:03 2020 الثلاثاء ,25 شباط / فبراير

تعرف على 7 وجهات سياحية تستحق الزيارة في ربيع 2020
 العرب اليوم - تعرف على 7 وجهات سياحية تستحق الزيارة في ربيع 2020
 العرب اليوم - نصائح لاختيار ورق جدران ديكورات المنازل تعرف عليها

GMT 12:20 2016 الجمعة ,22 تموز / يوليو

جنون المداعبة الجنسية للرجل

GMT 17:15 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

الفتيات ينافسن الشباب في استعمال " علكة الإثارة الجنسية "

GMT 22:07 2016 الإثنين ,05 أيلول / سبتمبر

كيف تعرف أن زوجتك تمارس العادة السرية ؟

GMT 08:11 2020 الأربعاء ,15 كانون الثاني / يناير

عودة إنستجرام للعمل بشكل طبيعى لكل مستخدميه حول العالم

GMT 16:00 2018 الخميس ,04 تشرين الأول / أكتوبر

كيفية تعامل الزوجة مع الزوج الخاين الكذاب المخادع

GMT 03:13 2019 الإثنين ,23 كانون الأول / ديسمبر

مجموعة ديكورات غرف نوم بالزهري الباستيل مودرن ومميز

GMT 23:57 2019 الإثنين ,13 أيار / مايو

أشكال سيراميك حمامات 2019 باللون الأسود

GMT 19:49 2018 الخميس ,04 تشرين الأول / أكتوبر

شركة جوجل تطلق نقاط توزيع إنترنت مجانية فى نيجيريا

GMT 07:11 2019 الخميس ,17 كانون الثاني / يناير

توقّعات باحتواء "آيفون 11" على كابل شحن "USB-C"

GMT 20:32 2018 السبت ,16 حزيران / يونيو

روس كوسموس توسع تعاونها مع الصين
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab