عباس يستقبل المنتخبات المشاركة في بطولة غرب آسيا للناشئين
آخر تحديث GMT03:23:36
 العرب اليوم -

فيما ذاقت مرارة الاحتلال خلال دخولها لفلسطين

عباس يستقبل المنتخبات المشاركة في بطولة "غرب آسيا للناشئين"

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - عباس يستقبل المنتخبات المشاركة في بطولة "غرب آسيا للناشئين"

بطولة "غرب آسيا للناشئين"
رام الله - نهاد الطويل

أكد الرئيس الفلسطيني محمود عباس, أن النضال الرياضي هو جزء هام من نضال الشعب الفلسطيني, لنيل استقلاله وإقامة دولته وعاصمتها القدس. جاء ذلك خلال استقبال عباس عصر السبت، منتخبات الناشئين لدول: الإمارات، والعراق، والأردن، إلى جانب منتخب فلسطين، وذلك قبيل افتتاح تصفيات "اتحاد غرب آسيا للناشئين" لكرة القدم, والتي تقام على عدد من الملاعب في الضفة الغربية المحتلة.
وشدد الرئيس عباس على حرص السلطة على تنمية الرياضة الفلسطينية, لما لها من أهمية كبيرة في تنمية الروح والجسد لأجيالنا، ونشكر الدول العربية على الدعم الكبير الذي تقدمه للرياضة الفلسطينية في كل المحافل الإقليمية والدولية.
وتابع عباس: كل الترحيب بالأشقاء العرب في فلسطين، ومجيئكم اليوم لتروا بأنفسكم الوضع الفلسطيني والمعاناة التي يرزح تحتها الشعب الفلسطيني تحت الإحتلال الإسرائيلي، والإصرار الفلسطيني على نيل الحرية والاستقلال.
وأضاف عباس : 64 عاماً ونحن نعاني من الاحتلال، ولكننا لم ننهزم ولم نتراجع، بل نزداد إصراراً لنيل استقلالنا، ونضالنا السياسي مستمر، والمعاناة مستمرة، وأيضاً رياضتنا مستمرة بنفس النسق لتحقيق التطور المنشود.
وجدد عباس مضيفاً : فلسطين ليست فقط للشعب الفلسطيني، وإنما هي لكل الشعوب العربية والإسلامية، ففيها أولى القبلتين وثالث الحرمين الشريفين، وفيها كنيسة القيامة.
واختتم كلمته قائلاً " إن شاء الله تكون زيارتكم المقبلة إلى القدس عاصمة الدولة الفلسطينية لنصلي سوياً وقد نلنا استقلالنا وحريتنا".
في السياق، أكد رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم اللواء جبريل الرجوب, أن فرق الإمارات والعراق والأردن ورغم مرارة الاحتلال التي ذاقتها الجمعة، ومحاولاته منعها من الدخول إلى فلسطين للمشاركة في أول بطولة رسمية تقام على أراضينا، إلا أنها أصرت على الدخول وتحدت الاحتلال وإجراءاته.
وأضاف: نقدر باسم الشعب الفلسطيني وقيادته إصرار اتحاد غرب آسيا بقيادة الأمير علي بن الحسين، على تنظيم التصفيات في فلسطين وفق القوانين الدولية، التي نحترمها ونلتزم بها.
وأشار الرجوب إلى أن إرادة الحق والقانون انتصرت على الاحتلال، لترسل من أرض فلسطين رسالة محبة وسلام التي تعبر عنها الرياضة.
بدوره أكد زريقات أن إصرار الوفود العربية على الدخول إلى فلسطين والمشاركة في أول بطولة رسمية تقام على أراضيها جاء للتعبير عن وقوفنا ومساندتنا للشعب الفلسطيني لنيل حريته واستقلاله.
وقال "إن الوفود العربية من خلال معاناتها للدخول إلى فلسطين، جربت جزءاً بسيطاً من معاناة الشعب الفلسطيني جراء الاحتلال، والقيادة الهاشمية تؤكد باستمرار ضرورة تقديم كافة الإمكانيات لدعم حق الشعب الفلسطيني في تقرير مصيره".
وكانت اللجنة المنظمة لبطولة غرب آسيا الرابعة للناشئين قد أعلنت السبت عن جدول مباريات البطولة المقرر افتتاحها يوم غدٍ الأحد على استاد الشهيد فيصل الحسيني في الرام بمشاركة أربعة منتخبات هي الإمارات، العراق، الأردن والمضيف فلسطين.
وبحسب بيان صحافي صدر عن دائرة الإعلام بالاتحاد, فقد قررت اللجنة المنظمة في اجتماعها الذي عقد في ساعة متأخرة من مساء الجمعة، أن تكون مباراة الافتتاح بين منتخبي فلسطين والأردن في تمام الساعة 4:00 من عصر غدٍ الأحد، يليها لقاء الإمارات والعراق في تمام الساعة 7:00 مساءً.
وفي الجولة الثانية التي ستقام يوم الاثنين, يواجه المنتخب الإماراتي نظيره الأردني عند الساعة 5:00 بعد العصر، فيما يلتقي في اللقاء الثاني المنتخب الفلسطيني منافسه العراقي في تمام الساعة 8:00 مساءً على استاد الحسين بن علي في مدينة الخليل.
وسيكون يوم الثلاثاء راحة للفرق المشاركة، قبل أن تستكمل المباريات الأربعاء, بإقامة الجولة الثالثة، عندما يواجه المنتخب الفلسطيني شقيقه الإماراتي في تمام الساعة 4:00 عصراً، يليها لقاء المنتخب العراقي ونظيره الأردني عند الساعة 7:00 مساءً.
هذا وسيتم تتويج الفريق الحاصل على أعلى رصيد من النقاط بلقب البطولة، التي ستقام جميع مبارياتها على استاد الشهيد فيصل الحسيني في الرام.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عباس يستقبل المنتخبات المشاركة في بطولة غرب آسيا للناشئين عباس يستقبل المنتخبات المشاركة في بطولة غرب آسيا للناشئين



ميغان ماركل بإطلالة أنيقة خلال مقابلتها مع أوبرا وينفري

واشنطن ـ العرب اليوم

GMT 11:49 2021 الثلاثاء ,02 آذار/ مارس

تصميمات اثاث ذكية لتوفير المساحة في غرفة طفلك
 العرب اليوم - تصميمات اثاث ذكية لتوفير المساحة في غرفة طفلك

GMT 22:42 2021 السبت ,20 شباط / فبراير

الصين تتقدم بخطى ثابتة في صناعة الروبوتات

GMT 01:15 2021 الخميس ,25 شباط / فبراير

"نافورة النخلة" وجهة سياحية إماراتية ساحرة

GMT 09:07 2021 الخميس ,25 شباط / فبراير

مجموعة "أوبك +" تدرس تخفيف قيود إنتاج النفط

GMT 04:21 2021 الجمعة ,19 شباط / فبراير

موسك يتربع على عرش أغنى رجل في العالم

GMT 03:13 2019 الإثنين ,23 كانون الأول / ديسمبر

مجموعة ديكورات غرف نوم بالزهري الباستيل مودرن ومميز

GMT 01:09 2018 الأحد ,24 حزيران / يونيو

حكايات قرآنية ومعجزات من سورة "الإنسان"

GMT 03:58 2021 الخميس ,11 شباط / فبراير

"فولكس فاغن" تستكشف السيارات الطائرة في الصين

GMT 19:27 2015 الأحد ,20 كانون الأول / ديسمبر

العبي دور الزوجة العشيقة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab