رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم يطالب بطرد اسرائيل من الفيفا
آخر تحديث GMT11:56:07
 العرب اليوم -

بسبب عرقلة وصول الوفود للمشاركة في بطولة غرب آسيا

رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم يطالب بطرد اسرائيل من "الفيفا"

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم يطالب بطرد اسرائيل من "الفيفا"

رئيس "الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم" اللواء جبريل الرجوب
القدس - المغرب اليوم

أعرب رئيس "الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم" اللواء جبريل الرجوب عن استيائه الشديد من تعامل السلطات الإسرائيلية مع الرياضية الفلسطينية، وطالب الاتحاد الدولي لكرة القدم " الفيفا " بطرد الاتحاد الإسرائيلي، وتجميد عضويته بسبب إعاقة دخول وفود رياضية عربية إلى الأراضي الفلسطينية وذلك على خلفية تسبب سلطات الاحتلال في تعطيل انطلاق بطولة "غرب آسيا للناشئين لكرة القدم" في الأراضي المحتلة، فيما أشار إلى أن الاتحاد الفلسطيني خاطب الاتحاد الدولي والأوروبي، وأنه سيكون هناك بيانًا عن الاتحاد الأوروبي خلال 48 ساعة  مهاجمًا الجانب الإسرائيلي بقوة، ووصف منعه إصدار التصاريح بـ"السلوك الفاشي العنصري الأرعن، الذي يخترق كل قوانين فيفا".
وقال الرجوب في مؤتمر صحافي عقده الخميس "نطالب ببطاقة حمراء لأن الصفراء رفعت منذ مدة، ونحن متمسكون بالبطاقة الحمراء لرفع الشرعية عن الاحتلال الاسرائيلي ولن نقبل باي حلول وسط".
وجاء موقف الرجوب هذا بعدما رفضت إسرائيل منح تصاريح دخول لممثلين عن اتحاد غرب أسيا، و 3 اداريين من الاتحاد الاردني، واثنين من الوفد الاماراتي و13 اداريًا ولاعبا من المنتخب العراقي، وكان من المفترض أن تنطلق، الخميس، بطولة غرب آسيا للناشئين في الأراضي الفلسطينية، بمشاركة منتخبات العراق، فلسطين، الأردن، والإمارات، إلا أنه وبسبب عدم الحصول على التصاريح اللازمة بات حكم هذه البطولة مجهولا.
ورد الرجوب بشأن مصير البطولة مؤكدًا أن اتصالات تجري مع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، واتحاد غرب آسيا  للضغط على إسرائيل لمنح التصاريح اللازمة، وأنه خلال 24 ساعة سيتقرر مصير البطولة، فيما أكد  أن الجانب الفلسطيني ومن خلال هيئة الشؤون المدنية الفلسطينية تقدم الى الجانب الاسرائيلي منذ اسابيع للحصول على التصاريح اللازمة للوفود، وأن الجانب الإسرائيلي وعد بأن يصدر هذه التصاريح في الـ10 من هذا الشهر.
وأضاف الرجوب: "نحن مصرون على إجراء هذه البطولة في أرضنا، وهي حق مكتسب بقوة القانون الدولي، ونحن نحمل الاتحاد الأوروبي المسؤولية عن السلوك الإسرائيلي ،وهذا يعزز القناعة بان نستمر في جهدنا لرفع الشرعية الدولية والقارية عن الاتحاد الإسرائيلي".
و لفت  الرجوب إلى أن الاتحاد الفلسطيني خاطب الاتحاد الدولي والاوروبي، وانه سيكون هناك بيان عن الاتحاد الأوروبي خلال 48 ساعة  مهاجما الجانب الاسرائيلي بقوة، ووصف منعه اصدار التصاريح بـ"السلوك الفاشي العنصري الارعن، يخترق كل قوانين فيفا".
ومن المفترض أن تجرى بطولة غرب آسيا للشباب في الأسبوع الأول من تشرين الأول/ أكتوبر في الأراضي الفلسطينية، بمشاركة  المنتخب السوري، إلى جانب البحرين، عمان وفلسطين .

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم يطالب بطرد اسرائيل من الفيفا رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم يطالب بطرد اسرائيل من الفيفا



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 06:49 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ
 العرب اليوم - نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ

GMT 00:00 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

سقوط صواريخ على جبل ميرون في الجليل الأعلى

GMT 20:20 2024 الثلاثاء ,16 إبريل / نيسان

مقتل وإصابة 3 أشخاص في غارة إسرائيلية جنوبي لبنان

GMT 15:21 2024 الثلاثاء ,16 إبريل / نيسان

يسرا تكشف موقفها من دراما رمضان المقبل

GMT 00:24 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

الجيش الأميركي يشتبك مع مسيّرتين للحوثي في اليمن
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab