اتحاد الكرة المصري يقرر إلغاء الدوري الممتاز
آخر تحديث GMT10:45:20
 العرب اليوم -

بسبب الأوضاع الأمنية التي تمر بها البلاد

اتحاد الكرة المصري يقرر إلغاء الدوري الممتاز

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - اتحاد الكرة المصري يقرر إلغاء الدوري الممتاز

مشجعو النادي الاهلي يحتفلون بصدور أحكام على متهمي "مذبحة بورسعيد"
القاهرة - حسام السيد

أسفر الاجتماع الذي عقد في مقر مشروع الهدف بين مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم وممثلين عن الأندية المصرية عن الاتفاق على إلغاء مسابقة الدوري المصري الممتاز لكرة القدم بسبب الأوضاع السياسية في مصر، فيما سيتم اعتماد الأهلي والزمالك للمشاركة في نسخة الموسم المقبل من مسابقة دوري أبطال أفريقيا ، واعتماد مشاركة نادي الإسماعيلي في دوري أبطال العرب . هذا وتسبب نادي اتحاد الشرطة في أزمة بين اتحاد الكرة ونادي إنبي بعد إلغاء الدوري، حيث تبنى اتحاد الكرة فكرة ترشيح الشرطة للمشاركة في البطولة "الكونفيدرالية" على اعتبار أنه كان صاحب المركز الرابع في نسخة الموسم الماضي والتي ألغيت بسبب مجزرة بورسعيد، فيما اعترضت إدارة نادي إنبي على قيام اتحاد الكرة بإخطار أندية الدوري بأن أول 4 أندية في ترتيب الدوري في الموسم الماضي سيكون لها حق المشاركة في البطولات الأفريقية في الموسم المقبل وهي الأهلي والزمالك و الإسماعيلي واتحاد الشرطة ، وهو ما يعني حرمان انبي الذي حصل على المركز الرابع في الموسم الحالي قبل إلغائه . وبدوره فقد أكد  نائب رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم حسن فريد أن قرار إلغاء مسابقة الدوري الممتاز للموسم الثاني على التوالي جاء مناسبا وفقا للأوضاع الأمنية والسياسية التي تعيشها مصر في الفترة الأخيرة والتي حالت دون موافقة وزارة الداخلية على تأمين المباريات ، وهو ما جاء ليتناسب مع ظروف الأندية . وأوضح فريد أن قرار الإلغاء جاء في ظل ظروف عصيبة وان مصلحة الوطن فوق كل اعتبار وأنها أهم بكثير من استمرار المسابقة من عدمه ، خاصة أن الأوضاع الأمنية تثير قلق الجميع ولا يبشر بإقامة المسابقة خوفا من اندساس عناصر إجرامية في مدرجات الكرة وتكرار مجزرة ستاد بورسعيد التي أدوت بحياة 72 مشجعا من جديد .
وأشار نائب رئيس الجبلاية إلى أن قرار الإلغاء جاء بالتوافق حيث كان ينوي اتحاد الكرة اتخاذه منذ فترة ولكنه فضل أن يأتي من جانب الأندية صاحبة الشأن ، وبناء عليه تم دعوة الأندية لمناقشة هذا الموقف ، وتم الاتفاق على إلغائه بشكل رسمي ، وذلك في ظل حالة التوتر التي تسيطر على محافظات مصر ، ولاستحالة إقامة بقية المباريات في مدينة الجونة لأن ملاعبها لا تتوفر بها أضواء كاشفة وكذلك لا يمكن إقامة المباريات نهارا بسبب صيام شهر رمضان . وتمنى فريد أن تشهد الفترة القادمة حالة من الهدوء في الأوساط المصرية بشكل عام مشيرا إلى رغبته في ألا يؤثر إلغاء الدوري على مسيرة المنتخب المصري في تصفيات كأس العالم 2014 بعدما تصدر مجموعته السابعة وأصبح على بعد خطوات قليلة من التأهل للمونديال .
و من جانبه رفض المدير الفني للمنتخب المصري بوب برادلي تحديد مصير وديات المنتخب في الفترة القادمة بناءا على العروض الشفهية التي جاءت عن طريق وسطاء وشركات تسويق بشكل شفهي فقط مطالبا بأن تكون هذه العروض رسمية، حيث أجرى اتصالات عديدة مع ضياء السيد، المدرب العام للمنتخب، وزكى عبد الفتاح، مدرب حراس المرمى، وطالبهم بمخاطبة المسؤولين في الجبلاية من أجل ضرورة التأكيد على جدية العروض التي وصلت الجبلاية على مدى الأيام الماضية لإقامة لقاءات ودية مع المنتخب الأول، وذلك بعدما تلقى اتحاد الكرة عدة عروض خلال الأيام الماضية لإقامة لقاءات ودية بين المنتخب المصري، ومنتخبات نيجيريا والكونغو والأردن ومالي والمكسيك وكولومبيا، بينما قدم مجلس إدارة اتحاد الكرة خالص التعازي لمجلس إدارة نادي الزمالك في وفاة الكابتن إبراهيم يوسف عضو مجلس إدارة النادي، والذي وافته المنية في ساعة مبكرة من صباح الخميس ، وحرص جمال علام رئيس الاتحاد على حضور مراسم تشييع الجنازة بنفسه . وأكد اتحاد الكرة في نعيه أن إبراهيم يوسف كان مثالا يحتذى به في مسيرته الطويلة كلاعب و كإداري وأن خبر وفاته أصاب الكرة المصرية كلها بالحزن ، وتقدم مجلس الإدارة بخالص العزاء لأسرة الكرة في نادي الزمالك ، وتمنى لأسرة الراحل الصبر والسلوان ، معتبرا انه خدم المنتخب الوطني والكرة المصرية بمنتهى الاحترام والإخلاص .

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اتحاد الكرة المصري يقرر إلغاء الدوري الممتاز اتحاد الكرة المصري يقرر إلغاء الدوري الممتاز



GMT 18:01 2018 الثلاثاء ,11 كانون الأول / ديسمبر

5 وضعيات للجماع لن تصدقي تأثيرها على علاقتكما الجنسية

GMT 09:00 2016 الأحد ,31 تموز / يوليو

كيف تعرف أن زوجتك تمارس العادة السرية ؟

GMT 00:09 2016 الإثنين ,20 حزيران / يونيو

فوائد عشبة القلب

GMT 18:11 2018 الثلاثاء ,11 كانون الأول / ديسمبر

لماذا تبكي كثيرات أثناء ممارسة العلاقة الحميمية أو بعدها

GMT 02:36 2018 الخميس ,27 كانون الأول / ديسمبر

كاديلاك اسكاليد 2020 تظهر لأول مرة أثناء اختبارها

GMT 23:20 2019 الثلاثاء ,24 كانون الأول / ديسمبر

تطبيق "ToTOk" للمكالمات المجانية مازال متاحا على هذه الهواتف
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab