رئيس كاف يُعلن تقدُّمه باستئنافٍ على عقوبته أمام المحكمة الرياضية
آخر تحديث GMT23:17:56
 العرب اليوم -

منعه "الفيفا" مِن ممارسة أي نشاطٍ مُتعلِّق بكرة القدم

رئيس "كاف" يُعلن تقدُّمه باستئنافٍ على عقوبته أمام المحكمة الرياضية

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - رئيس "كاف" يُعلن تقدُّمه باستئنافٍ على عقوبته أمام المحكمة الرياضية

أحمد أحمد رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم
لندن _ العرب اليوم

أعلن أحمد أحمد رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، الصادر بحقه عقوبة من حرمانه ممارسة أي نشاط متعلق بكرة القدم من قبل "فيفا" تقدمه باستئناف على القرار لدى المحكمة الرياضية.
جاء البيان كالتالي: "توجه أحمد أحمد للمحكمة الرياضية للاستئناف ضد عقوبة فيفا، خلال يوم الثلاثاء الموافق 24 نوفمبر 2020، ومستشاريه الآن سيتخذون الإجراءات اللازمة لمواجهة عقوبة فيفا التي صدرت عن المكتب التأديبي ولجنة القيم.


لقد صدر قرارا بمنع أحمد أحمد من ممارسة أي نشاط متعلق بكرة القدم لخمس سنوات وتغريمي 200 ألف فرانك سويسري من قبل لجنة لجنة الأخلاقيات في الاتحاد الدولي لكرة القدم، وهذا القرار لم يُتخذ بشكل عادل ومنصف، خلال أشهر التحقيقات التي أجرتها السيدة ماريا كلاوديا روخاس ضد كاف ورئيسه إذ شهدت الإجراءات مفاجآت خلال العملية، ولهذا أعطى فيفا تفويضا لشركة PWC للتدقيق في إدارة كاف، وعلى الرغم من أن تلك الشركة كانت تعمل لصالح كاف وتحت من تفويض من الأخير مما أدى لتضارب في المصالح وافتقار واضح للحياد.
بالإضافة إلى انتشار شائعات حول وجود تدخل من فيفا في عمل لجنة الأخلاقيات وتسريب معلومات متعلقة بالتحقيقات في الصحف الأوروبية والأفريقية على الرغم أنه من المفترض أن تكون تلك الإجراءات سرية للغاية وتم الإعلان عنها بشكل غير مواتي للرئيس أحمد أحمد، وهذا أدى بدوره لمنع إجراء التحقيقات بشكل هادئ، كما حُرم الرئيس أحمد أحمد من استجواب بعض شهوده خلال جلسة الاستماع، وتم التعامل بمكيالين خلال القضية.


نتيجة لتلك المخالفات تم عرض الحقائق بطريقة مشكوك فيها من قبل لجنة الأخلاقيات في فيفا وتم التسرع في إصدار قرار قابل للتنفيذ على الفور دون تقديم أسباب. إن الحُكم ربما صدر بتلك الطريقة لمنع الرئيس من إعادة الترشح على رئاسة انتخابات كاف المقرر إجراؤها في مارس 2021، لذلك سيتم التقدم باستئناف على القرار أمام المحكمة الرياضية لأن القرار غير مفهوم وسنطلب وقفة مباشرة وعدم تفاقم التحيز ضده والسماح له بإعادة الترشح في انتخابات كاف".


يذكر أن لجنة الأخلاقيات في الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) قررت إيقاف أحمد رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) بسبب سوء السلوك المالي، وحسب الخطاب الذي نشره فيفا فإن إيقاف الملغاشي جاء بسبب خرقه للمواد 15 الخاصة بـ"واجب الولاء" للمؤسسة المدارة، والمادة 20 الخاصة بعدم تلقي هدايا أو خدمات، والمادة 25 الخاصة بسوء استغلال المنصب والمادة 28 الخاصة بسوء توزيع النفقات، في لائحة الأخلاقيات الخاصة بفيفا.


وبسبب تلك المخالفات، قررت اللجنة إيقاف أحمد لمدة 5 سنوات من ممارسة أي نشاط متعلق بكرة القدم، بجانب تغريمه 200 ألف فرانك سويسري، وبالتالي، يفقد أحمد منصبه كرئيس للاتحاد الأفريقي لكرة القدم، وكنائب لجياني إنفانتينو رئيس فيفا.

 

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

الاتحاد الأفريقي يعين 3 مبعوثين خاصين للوساطة في إثيوبيا

كاف يدين احتجاز منتخب الجابون ويتوعد جامبيا بالعقوبات في بيان رسمي

arabstoday
المصدر :

Wakalat | وكالات

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

رئيس كاف يُعلن تقدُّمه باستئنافٍ على عقوبته أمام المحكمة الرياضية رئيس كاف يُعلن تقدُّمه باستئنافٍ على عقوبته أمام المحكمة الرياضية



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

القاهرة - العرب اليوم

GMT 21:28 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

ميسي يتحدث عن "العامل الحاسم" في اعتزاله

GMT 08:12 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

طائرة إماراتية تتعرض لحادث في مطار موسكو

GMT 07:05 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

اليابان تستعيد الاتصال بالوحدة القمرية SLIM
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab