كاف يدين احتجاز منتخب الجابون ويتوعد جامبيا بالعقوبات في بيان رسمي
آخر تحديث GMT23:12:14
 العرب اليوم -

كاف يدين احتجاز منتخب الجابون ويتوعد جامبيا بالعقوبات في بيان رسمي

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - كاف يدين احتجاز منتخب الجابون ويتوعد جامبيا بالعقوبات في بيان رسمي

الاتحاد الأفريقي لكرة القدم
القاهرة - العرب اليوم

أصدر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" بيانًا رسميًا يأسف فيه لاحتجاز منتخب الجابون في مطار بانجول قبل مواجهة الفريقين في التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس الأمم الأفريقية 2021، حيث جاء نص بيان الاتحاد الأفريقي لكرة القدم على الموقع الرسمي، "دعا الاتحاد الأفريقي لكرة القدم إلى عقد اجتماع طارئ بعد ظهر يوم الاثنينعبر الفيديو مع ممثلي اتحادي الجابون وجامبيا، للبت في الحادث الذي وقع أمس في مطار بانجول في جامبيا".وأعرب الأمين العام للكاف عن أسفه الواضح لهذا الموقف المؤسف قبل إبلاغ الطرفين بقراره الاستيلاء على الهيئات التأديبية من أجل فحص أسباب هذا الحادث، لتحديد المسؤوليات وتطبيق العقوبات المترتبة على ذلك، ورحب الأمين العام للاتحاد الأفريقي لكرة القدم بالحالة الذهنية للطرفين اللذين أجروا تبادلات تميزت بالمجاملة والاحترام.

واحتجزت السلطات الجامبية المنتخب الجابوني بقيادة بيير إيمريك أوباميانج، قائد منتخب الجابون مهاجم أرسنال الإنجليزي، داخل المطار وتحفظوا على جوازات سفر البعثة بالكامل ومنعتهم من التوجه إلى فندق الإقامة، حيث احتجزت سلطات جامبيا بعثة منتخب الجابون، ما يزيد عن 5 ساعات، ما تسبب في غضب كبير لدى المنتخب الجابونى، خاصة أن اللاعبين والجهاز الفني والإداري اضطروا للنوم على الأرض في المطار، على الرغم أن المباراة ستقام اليوم الاثنين.

واحتفظت سلطات المطار بجوازات سفر اللاعبين، وسط غياب تام لمسؤولي الاتحاد الجامبي لإنهاء كافة الترتيبات من أجل التوجه لفندق الإقامة.وظلت بعثة منتخب الجابون عالقة في مطار بانجول في جامبيا منذ مساء الأحد وحتى صباح اليوم الاثنين قبل ساعات من مواجهة المنتخبين، ما تسبب بغضب كبير لدى البعثة، وقامت سلطات المطار بالاحتفاظ بجوازات سفر اللاعبين وعدم تواجد مسؤولي الاتحاد الجامبي لإنهاء كافة الترتيبات.

وكتب بيير إيمريك أوباميانج قائد منتخب الجابون عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي معلقا على الموقف  "أريد أن أعرف لماذا احتفظت جامبيا بجوازات سفرنا وأبقونا في المطار، هل نحن رهائن؟ هل ستغمض عينيك، أريد أن أرى الحلقة المقبلة من هذا الفيلم".وأضاف نجم أرسنال "ما حدث لن يقلل من عزيمتنا، لكن لابد أن تعرف الناس ما حدث خاصة الكاف، لأنه يتحمل مثل هذه المسؤوليات".

قد يهمك ايضا:

"كاف" يُبرز استعدادات ملعب القاهرة لاستضافة لقاء الزمالك والرجاء

إيميريك أوباميانج ينتقد قرار تعيين والده مدربًا للجابون

arabstoday
المصدر :

Wakalat | وكالات

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

كاف يدين احتجاز منتخب الجابون ويتوعد جامبيا بالعقوبات في بيان رسمي كاف يدين احتجاز منتخب الجابون ويتوعد جامبيا بالعقوبات في بيان رسمي



أيقونة الجمال كارمن بصيبص تنضم لعائلة "Bulgari" العريقة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 14:28 2024 السبت ,27 إبريل / نيسان

نادين نجيم تكشف عن علامتها التجارية الخاصة
 العرب اليوم - نادين نجيم تكشف عن علامتها التجارية الخاصة

GMT 10:20 2024 السبت ,27 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 4.1 درجة يضرب شرق تركيا

GMT 01:08 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

نانسي عجرم بإطلالات عصرية جذّابة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab