الجزيرة يُنهي مغامرة مونديال الأندية بالخسارة من باتشوكا
آخر تحديث GMT11:18:22
 العرب اليوم -

في إطار المنافسات الخاصة بسباق كأس العالم

الجزيرة يُنهي مغامرة مونديال الأندية بالخسارة من باتشوكا

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الجزيرة يُنهي مغامرة مونديال الأندية بالخسارة من باتشوكا

فريق الجزيرة الإماراتي
أبو ظبي ـ العرب اليوم

اكتفى الجزيرة الإماراتي بالحصول على المركز الرابع في بطولة كأس العالم للأندية، بعد أن تلقى هزيمة على يد نظيره باتشوكا المكسيكي بنتيجة 4-1، السبت، على ملعب "مدينة زايد الرياضية" في لقاء تحديد المركزين الثالث والرابع بالمونديال الذي تستضيفه الإمارات.

سجل رباعية باتشوكا جوناتان أوريتافيسكايا وفرانكو خارا وروبيرتو ديلاروزا وأنخيلو ساجال في الدقائق 37 و60 و79 و83 وأحرز هدف الجزيرة خلفان مبارك في الدقيقة 57 ليحرز الفريق المكسيكي الميدالية البرونزية.

خسارة الجزيرة تأتي لعدة أسباب على رأسها الانهيار البدني للفريق بعد مباراة تاريخية أمام ريال مدريد الإسباني في لقاء نصف النهائي، وكان باتشوكا أكثر فاعلية وخطورة على المرمى مع تأثر واضح من جانب الجزيرة بغياب الحارس الذي تألق في المونديال علي خصيف بجانب محمد عايض أيضاً.

ويبقى تراجع علي مبخوت والبرازيلي رومارينهو في المباراة واستسلامها للرقابة سبباً آخر في هزيمة الجزيرة خاصة أن الفريق يعتمد على هذا الثنائي في خططه الهجومية، والشوط الأول شهد سيطرة من جانب باتشوكا منذ الدقائق الأولى مع فرصة ضائعة في القائم من تسديدة قوية عبر خطأ على حدود منطقة الجزاء ثم فرصة أخرى من باتشوكا أبعدها الحارس خالد السناني ببراعة قبل أن تسنح محاولة من جانب رومارينهو وتسديدة لعلي مبخوت.

وفي الدقيقة 37 نجح باتشوكا في تسجيل هدف التقدم عن طريق جوناتان أوريتافيسكايا الذي انفرد بالمرمى من هجمة مرتدة سريعة لينفرد بالمرمى ويودع الكرة في شباك الحارس السناني ببراعة.

وحاول الجزيرة في الدقائق الأخيرة قبل نهاية الشوط الأول ولكن دون خطورة لينتهي الشوط بتقدم باتشوكا، وبدأ الجزيرة الشوط الثاني بتغيير لتنشيط الهجوم بنزول سالم علي بدلاً من محمد العطاس ، وتحسن الأداء الهجومي للفريق الإماراتي بشكل واضح مع انتفاضة هجومية من لاعبي الجزيرة وتراجع مكسيكي لافت للدفاع.

وحصل الجزيرة على محاولة قريبة بتمريرة عرضية من مبارك بوصوفة ثم فرصة أخرى بتسديدة من رومارينهو أبعدها المدافع على خط المرمى لتصل إلى خلفان مبارك الذي سجل وأودع الكرة في الشباك بتسديدة قوية في الدقيقة 57.

ولم تدم فرحة التعادل طويلاً بعد أن تقدم من جديد الفريق المكسيكي في الدقيقة 60 عن طريق هجمة سريعة وتمريرة وصلت إلى اللاعب فرانكو جارا الذي وجه تسديدة في مرمى الجزيرة ليسجل الهدف الثاني لفريق باتشوكا.

سيطر باتشوكا على وسط الملعب وسط تراجع بدني لافت للاعبي الجزيرة، وأضاع الفريق المكسيكي فرصة آخرى بتسديدة قوية علت العارضة ثم أشرك تين كات مدرب الجزيرة اللاعب عبد الله رمضان بدلاً من يعقوب الحوسني في الدقيقة 67.

وأهدر الجزيرة فرصة أخرى بتسديدة قوية أبعدها الحارس خالد السناني، وألقى الجزيرة بآخر أوراقه بنزول أحمد ربيع على حساب خلفان مبارك، بينما دفع باتشوكا باللاعب روبرتو ديلاروزا على حساب  فرانكو جارا.

ونجح باتشوكا في تسجيل الهدف الثالث من انطلاقة سريعة واستغلالاً لتمريرة بينية ليحرز البديل روبرتو ديلاروزا في الدقيقة 79، واحتسب الحكم ضربة جزاء بعد خطأ ضد سالم راشد ليسجل باتشوكا الهدف الرابع عن طريق أنخيلو ساجال في الدقيقة 83.

ودفع باتشوكا باللاعب بابلو هيرنانديز ثم خواكين مارتينيز في الدقائق الخمس الأخيرة، وهدأ الإيقاع في الدقائق الأخيرة ووجه مبارك بوصوفة كرة عرضية أبعدها دفاع باتشوكا ثم ضاعت محاولة مكسيكية.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الجزيرة يُنهي مغامرة مونديال الأندية بالخسارة من باتشوكا الجزيرة يُنهي مغامرة مونديال الأندية بالخسارة من باتشوكا



GMT 15:32 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

ملك الأردن يأمر بإجراء انتخابات مجلس النواب
 العرب اليوم - ملك الأردن يأمر بإجراء انتخابات مجلس النواب

GMT 22:06 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

3 عمليات حوثية ضد سفن ومدمرات أميركية وإسرائيلية

GMT 15:09 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

النوم الجيد يطيل حياة الإنسان ويضيف سنوات لعمره

GMT 22:17 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

تونس تنتشل 14 جثة لمهاجرين غير شرعيين قبالة جربة

GMT 15:32 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

ملك الأردن يأمر بإجراء انتخابات مجلس النواب

GMT 18:03 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

أحمد السقا أولي مفاجأت فيلم "عصابة المكس"

GMT 10:46 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 5.3 ريختر يضرب شرق إندونيسيا

GMT 01:08 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

نانسي عجرم بإطلالات عصرية جذّابة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab