ثنائية مصر ضد الكونغو الديمقراطية حديث الصحافة العالمية
آخر تحديث GMT08:21:26
 العرب اليوم -

> أصبح ثاني الصاعدين إلى ثُمن النهائي بعد نيجيريا

ثنائية مصر ضد الكونغو الديمقراطية حديث الصحافة العالمية

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - ثنائية مصر ضد الكونغو الديمقراطية حديث الصحافة العالمية

المنتخب المصري
القاهرة _ العرب اليوم

سلّطت وسائل الإعلام العالمية الضوء على تأهل منتخب مصر إلى دور الـ16 في بطولة كأس الأمم الأفريقية بعد تغلبه على الكونغو الديمقراطية بهدفين دون مقابل، في المباراة التي جمعتهما على ملعب القاهرة، ضمن منافسات الجولة الثانية لدور المجموعات في بطولة كأس الأمم الأفريقية المقامة حاليا في مصر.

ورفع منتخب مصر بقيادة مديره الفني المكسيكي رصيده إلى 6 نقاط ليضمن التأهل ويصبح ثاني الصاعدين إلى ثمن نهائي البطولة بعد نيجيريا، بينما تجمد رصيد الكونغو الديمقراطية بقيادة مديره الفني فلوران إيبينجي بلا نقاط في المركز الأخير.

وقالت صحيفة "ميرور" الإنجليزية إن محمد صلاح نجم نادي ليفربول، نجح في الرد على الانتقادات التي تعرض لها بسبب تراجع مستواه في المباراة الافتتاحية أمام زيمبابوي وسجل هدفا رائعا في شباك الكونغو الديمقراطية.

وقالت صحيفة "إندبندنت" الإنجليزية إن محمد صلاح كان قائد سيمفونية صعود منتخب مصر لدور الـ16 في بطولة كأس الأمم الأفريقية بعدما سجل هدفا وأسهم في صناعة آخر سجله أحمد المحمدي قائد منتخب "الفراعنة".

أما هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" فقالت إن المنتخب المصري واصل عروضه المتراجعة للمباراة الثانية على التوالي، كما واصل خافيير أغيرى، تبديلاته غير الموفقة والتي تسببت في سيطرة المنافس على المباراة وحصار المنتخب المصري في نصف ملعبه وتعرضه لهجمات خطيرة هددت الفوز.

أقرأ أيضاً :

منتخب مصر يواصل تدريباته استعدادًا لمباراة الكونغو

وأضافت الإذاعة البريطانية أن المنتخب المصري كان محظوظا بشكل كبير، إذ أنقذ القائم الأيمن والعارضة كرتين خطيرتين للمنتخب الكونغولي كانتا كفيلتين بقلب موازين المباراة في الشوط الأول، وتكررت الفرص الخطيرة على مرمى الفريق المصري مرات عدة في الشوط الثاني.

وتناولت صحيفة "آس" الإسبانية فوز منتخب مصر على الكونغو الديمقراطية، وقالت "المنتخب المصري قدم مباراة جيدة في الشوط الأول، وتمكن خلاله الفراعنة من تسجيل هدفي اللقاء، جاء الأول عبر قائد المنتخب أحمد المحمدي، وتحديدًا في الدقيقة 25، وظهر محمد صلاح في دور البطولة في الدقيقة 43، مسجلًا الهدف الثاني، بعد عمل رائع من محمود تريزيجيه، في حين واجه منتخب الكونغو الديمقراطية حالة من سوء الحظ خلال المباراة، بعد تصدي العارضة لتسديدتين خلال الشوط الأول، منعت الفهود من تعديل النتيجة".

وأضافت الصحيفة أن "شوط المباراة الثاني جاء مغايرًا تمامًا للشوط الأول، حيث سادت حالة من العشوائية على أداء الفريقين، وغابت الخطورة إلا في لقطات متفرقة طوال الـ45 دقيقة".

وعنونت شبكة "سكاي نيوز عربية": "مصر تتأهل للدور الثاني.. وصلاح يسجل أول أهدافه"، مشيرة إلى أن محمد الشناوي حارس منتخب مصر نجح في الحفاظ على نظافة شباكه للمباراة الثانية على التوالي.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

أجيري يعلن تشكيل منتخب مصر لمواجهة الكونغو الديمقراطية

المحمدي يسجل الهدف الاول للمنتخب المصري امام الكونغو

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ثنائية مصر ضد الكونغو الديمقراطية حديث الصحافة العالمية ثنائية مصر ضد الكونغو الديمقراطية حديث الصحافة العالمية



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 15:31 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

شهداء وجرحى في قصف جوي إسرائيلي على قطاع غزة

GMT 19:21 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 6.4 درجة يضرب جنوب غرب اليابان

GMT 19:19 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

مصرع وإصابة 102 شخص في أفغانستان جراء الفيضانات
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab