الصحف الفرنسية تمتدح اللاعب ديمتري باييه وتقر بمجهوداته في الفوز
آخر تحديث GMT08:07:51
 العرب اليوم -

أنقذ منتخبه من الكمين الروماني في المباراة الافتتاحية

الصحف الفرنسية تمتدح اللاعب ديمتري باييه وتقر بمجهوداته في الفوز

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الصحف الفرنسية تمتدح اللاعب ديمتري باييه وتقر بمجهوداته في الفوز

اللاعب ديمتري باييه
لندن - سليم كرم

استيقظ الفرنسيون السبت 11 حزيران/ يونيو الجاري واسم اللاعب المتألق ديمتري باييه على شفاههم بعدما أنقذ المنتخب الفرنسي لكرة القدم من الكمين الروماني في المباراة الافتتاحية لبطولة كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم (يورو 2016) التي افتتحت فعالياتها مساء الجمعة 10حزيران/ يونيو الجاري.

وسجل باييه هدفا وصنع آخر ليقود المنتخب الفرنسي إلى الفوز 2- 1 على نظيره الروماني ليستحق جائزة رجل المباراة ويصبح رجل الساعة في الشارع الفرنسي بعدما أنقذ فرحة الفرنسيين بافتتاح البطولة على أرضهم. وتنفس الفرنسيون الصعداء في الدقيقة 89 من المباراة عندما سكنت الكرة المرمى الروماني إثر قذيفة مدوية من باييه الذي سدد الكرة صاروخية بيسراه من خارج حدود المنطقة لتسكن الزاوية العليا البعيدة للمرمى على يمين الحارس الروماني.

وذكرت صحيفة "ليكيب" الفرنسية الرياضية في صفحتها الأولى "باييه أنقذ الحفل" في ما ذكرت صحيفة "لو فيغارو" "مذكرات الأزرق.. باييه متكامل تقريبا".  وذكر ستيفان لوفول المتحدث باسم الحكومة الفرنسية، في تغريدة له على موقع "تويتر" للتواصل الاجتماعي عبر الإنترنت "افتتاح رائع ليورو 2016 مع فوز المنتخب الفرنسي، الإثارة حضرت حتى النهاية، شكرا باييه".

وأبدت عمدة باريس آن هيد الغو تقديرها التام لباييه على حسمه المباراة لصالح أصحاب الأرض. وذكرت في تغريدة لها "فوز للأزرق يفتتح يورو 2016. شكرا باييه". ووصفت صحيفة "لو باريزيان" الفرنسية باييه بـ"المنقذ" كما وصفت صحيفة "لوموند" تسديدات اللاعب بأنها عبقرية. ولكن "لوموند" لم تنس الإشارة إلى الفوز الصعب وبهامش هزيل في هذه المباراة. وذكرت الصحيفة أن المنتخب الفرنسي لم يقدم إيقاع الأداء المناسب في معظم فترات المباراة.

وأشارت وسائل الإعلام إلى أن الفوز منح فرنسا بعض الطمأنينة بعد المشاكل التي سبقت افتتاح البطولة؛ فقد شهدت الأيام القليلة الماضي عددا من الإضرابات. وذكرت "لو باريزيان" "فرنسا تنفست بسهولة نسبية هذا الصباح"، مشيرة إلى أن الفوز الذي حققه المنتخب الفرنسي بقيادة المدرب ديدييه ديشان على المنتخب الروماني سيكون البداية نحو إحراز اللقب الأوروبي للمرة الثالثة.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الصحف الفرنسية تمتدح اللاعب ديمتري باييه وتقر بمجهوداته في الفوز الصحف الفرنسية تمتدح اللاعب ديمتري باييه وتقر بمجهوداته في الفوز



تعرف على أجمل إطلالات الفنانات العرب مع نهاية الأسبوع

القاهرة - العرب اليوم

GMT 10:17 2019 الخميس ,27 حزيران / يونيو

هل للسائل المنوي علاقة بشهوة المرأه

GMT 03:52 2021 الأربعاء ,17 شباط / فبراير

المغرب يواصل ريادته بصناعة السيارات في أفريقيا

GMT 16:00 2018 الخميس ,04 تشرين الأول / أكتوبر

كيفية تعامل الزوجة مع الزوج الخاين الكذاب المخادع

GMT 09:24 2015 الثلاثاء ,29 أيلول / سبتمبر

فوائد الزبادي لتقليل ضغط الدم المرتفع
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab