الفيفا يوزع جوائز الأفضل في 2016 وسط صراع إسباني خالص
آخر تحديث GMT23:22:39
 العرب اليوم -

زيدان ورانييري في التدريب وميسي وكريستيانو من اللاعبين

"الفيفا" يوزع جوائز الأفضل في 2016 وسط صراع إسباني خالص

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - "الفيفا" يوزع جوائز الأفضل في 2016 وسط صراع إسباني خالص

البرتغالي كريستيانو رونالدو
القاهرة - محمد زاهر

تتجه أنظار عشاق الساحرة المستديرة في كل أنحاء العالم صوب مدينة زيوريخ السويسرية، لمتابعة ليلة التتويج والختام الحقيقي لعام 2016 الكروي والبداية المثيرة لعام 2017، عندما يقيم الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" حفله السنوي لتوزيع الجوائز الأفضل في عالم كرة القدم للعام الماضي، ويحظى الحفل هذا العام بنكهة مختلفة عما كان عليه في الأعوام القليلة الماضية، حيث عاد الفيفا إلى تقديم جائزة منفصلة عن جائزة الكرة الذهبية التي تقدمها مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية الرياضية لأفضل لاعب في العالم.

وبعد فوز البرتغالي كريستيانو رونالدو بجائزة الكرة الذهبية التي كشفت "فرانس فوتبول" عن نتائجها قبل نحو أسبوع على نهاية عام 2016، تسود حالة من الترقب لدى عشاق الساحرة المستديرة لمعرفة الفائز بجائزة الفيفا وهل يحصل رونالدو على الجائزة أيضًا لتتشابه الجائزتين مجددًا أم ستذهب الجائزة إلى لاعب آخر، ويتولى إنفانتينو للمرة الأولى تتويج عريس الحفل الفائز بجائزة أفضل لاعب في العالم لعام 2016 فيما كان الكاميروني عيسى حياتو رئيس الاتحاد الأفريقي للعبة "كاف" النائب الأول لبلاتر هو من تولى هذا الأمر في العام الماضي.

وجرى التصويت على جائزة الفيفا لأفضل لاعب في العالم هذه المرة بشكل مغاير عن الماضي، حيث كانت نسبة التقسيم مقسمة بالتساوي على 4 جهات، هي مدربو المنتخبات الوطنية في كل أنحاء العالم، وقادة هذه المنتخبات ومجموعة منتقاة من الصحافيين، وكذلك الجماهير عبر الانترنت بنسبة 25 في المائة لكل فئة.

ومثلما كان الحال في الأعوام الماضية، يدخل الصراع على أبرز جوائز العام النجمان البارزان للدوري الأسباني وهما الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم برشلونة والبرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم ريال مدريد، كما تضم القائمة النهائية للمرشحين للجائزة نجم آخر من الدوري الأسباني هو الفرنسي أنطوان غريزمان مهاجم أتلتيكو مدريد ليكون الصراع على الجائزة بنكهة أسبانية للعام الثاني على التوالي، حيث انحصر الصراع عليها في العام الماضي بين ميسي ورونالدو والبرازيلي نيمار.

ويدخل الفرنسي زين الدين زيدان، المدير الفني لريال مدريد في منافسة شرسة مع الإيطالي رانييري المدير الفني لليستر سيتي الانجليزي، وفيرناندو سانتوس المدير الفني للمنتخب البرتغالي، ومن الصعب ترجيح كفة أي من المدربين الثلاثة أو التكهن بهوية الفائز في هذا الاستفتاء بعدما حقق كل منهما إنجازًا فريدًا مع فريقه.

وقاد رانييري ناديه ليستر سيتي إلى انجاز تاريخي، حيث توج معه بلقب الدوري الانجليزي، كما قاد رانييري الفريق إلى مسيرة رائعة في دور المجموعات من دوري الأبطال هذا الموسم والذي يشهد المشاركة الأولى لليستر في البطولة القارية الغالية، كما قاد سانتوس المنتخب البرتغالي للفوز بلقب طال انتظاره حيث توج باللقب الأوروبي الأول في تاريخه من خلال يورو 2016 في فرنسا.

وفي الوقت نفسه، قاد زيدان فريق الريال للفوز بألقاب دوري أبطال أوروبا وكأس السوبر الأوروبي وكأس العالم للأندية، كما قاد الفريق لمعادلة رقم قياسي مثير ورائع لبرشلونة وهو الحفاظ على سجل الفريق خاليًا من الهزائم على مدار 39 مباراة متتالية في مختلف البطولات، ويضاعف من حجم انجاز زيدان أن مهمته الحالية مع الريال هي الأولى له مع الأندية الكبيرة منذ بداية مسيرته التدريبية.

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الفيفا يوزع جوائز الأفضل في 2016 وسط صراع إسباني خالص الفيفا يوزع جوائز الأفضل في 2016 وسط صراع إسباني خالص



الملكة رانيا تتألق بإطلالة جذّابة تجمع بين الكلاسيكية والعصرية

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 01:27 2024 الأربعاء ,08 أيار / مايو

قتلى وجرحى في قصف إسرائيلي على غزة وجنوب رفح

GMT 16:51 2024 الثلاثاء ,07 أيار / مايو

تثبيت سعر الفائدة في أستراليا

GMT 04:17 2024 الأربعاء ,08 أيار / مايو

إطلاق نار على رجل أعمال كندي في مصر

GMT 03:46 2024 الأربعاء ,08 أيار / مايو

شهيدان وعدد من الجرحى في قصف إسرائيلي جنوب رفح
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab