يورغن كلوب يؤكد رحيله عن بوروسيا دورتموند في نهاية الموسم الحالي
آخر تحديث GMT06:44:29
 العرب اليوم -

بعد سبعة أعوام حافلة بالإنجازات أعلن أنّه لم يعد يشعر أنّه المثالي للنادي

يورغن كلوب يؤكد رحيله عن "بوروسيا دورتموند" في نهاية الموسم الحالي

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - يورغن كلوب يؤكد رحيله عن "بوروسيا دورتموند" في نهاية الموسم الحالي

يورغن كلوب
واشنطن - يوسف مكي

لا يعتبر نادي "مانشستر سيتييورغن كلوب، مرشحًا يجب استبداله ليتولى تدريب الفريق بدلًا من المدرب مانويل بيليجريني، على الرغم من أنّ المدرب الألماني أعلن أنّه سيترك نادي "بوروسيا دورتموند" في نهاية هذا الموسم الحالي.

وضع كلوب نهاية لمواجهة مدتها سبعة أعوام مع النادي الألماني، فالمدرب البالغ من العمر 47 عامًا، أعلن أنّه لم يعد يشعر أنّه المدرب المثالي للنادي.

أما بيليجرني، فتعرض لضغوط شديدة بعد ست هزائم في ثماني مباريات، وكان أخيرًا أمام "مانشستر يونايتد" بنتيجة أربعة أهداف لهدفين؛ مما وضع الفريق في المركز الرابع، بفارق أربع نقاط، هذا الركود ترك "السيتي" في معركة لتأمين دوري أبطال أوروبا، وبالتالي النادي على استعداد لإقالة بيليجريني حال فشله في تأمين النتائج، وعلى الرغم من تعليق أوراق كلوب، إلا أنه من غير المرجح أن يصبح بديلًا عن بيليجريني، بينما لا يهتم كل من نابولي رافاييل بـ"السيتي" في الوقت الحالي.

رفع كلوب حجرة سيزيف منذ بداية الموسم؛ ليقود فريقه في نهاية المطاف إلى المركز العاشر في ختام المرحلة 28 من الدوري الألماني "بوندسليغا"، أبرز أنه "اتخذ القرار الصحيح".

وحول محطته المقبلة، بعد "دورتموند" لم يفصح كلوب عن أي خطط مستقبلية أو وجهة محتملة للموسم المقبل، أيضًا لم ينف ولم يؤكد تقارير صدرت قبل يومين من تاريخ هذا المؤتمر الصحفي عن نيته إجراء عطلة لعام أو أكثر على غرار ما فعله بيب غوارديولا حين ترك "برشلونة" وقبل مجيئه إلى "ميونيخ"، أو توماس توخيل بعد أن أنهى مشواره "السعيد" مع "ماينز" ليغيب عن الملاعب لعام كامل بحثًا عن مجالات إبداع جديدة.

ولا يختلف اثنان حول انجاز كلوب خلال سبعة مواسم قاد خلالها "دورتموند" إلى التتويج بلقب الدوري المحلي مرتين عامي 2011 و 2012 وكأس ألمانيا مرة واحدة عام 2012 ونهائي دوري الأبطال عام 2013، وهو ما لخصه مدير الكرة في النادي ميشائيل تسورك بالقول "سطرنا في الأعوام السبعة الأخيرة أسطورة حديثة لكرة القدم، منحتَ النادي ومنحتني أنا شخصيًا الكثير من التفاؤل والحماسة".

وقاد رافايل أيضا "ليفربول" إلى كأس أبطال أوروبا في عام 2006؛ لكنه أيضًا ليس على لائحة "مانشستر سيتي"، فضلًا عن استبعاد كارلو انشيلوتي الذي فاز بكأس أوروبا ثلاث مرات مدربًا له، أخيرًا العام الماضي مع "ريال مدريد".

ونفى كلوب رحيله عن النادي الألماني بسبب النتائج السيئة، وأبرز "أولًا وقبل كل شيء، لا يجب على أحد أن يشكرني، أنا والنادي أعطينا الكثير وتلقينا الكثير".

وأضاف "اخترت هذا الوقت كي أعلن عن قراري، في الأعوام الماضية كان بعض اللاعبين يتخذون قراراتهم في وقت متأخر بحيث لا تستطيع البحث عن بديله".

وأنهى حديثه :" دائمًا كنت أقول "لست المدرب المثالي لهذا النادي الرائع، هذه المرة "بروسيا دورتموند" يستحق المدرب الصحيح".

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

يورغن كلوب يؤكد رحيله عن بوروسيا دورتموند في نهاية الموسم الحالي يورغن كلوب يؤكد رحيله عن بوروسيا دورتموند في نهاية الموسم الحالي



تعرف على أبرز إطلالات كيم كارداشيان المبهرة والمميزة

واشنطن ـ العرب اليوم

GMT 01:24 2021 السبت ,27 شباط / فبراير

موديلات فساتين جلدية أحدث موضة في ربيع 2021
 العرب اليوم - موديلات فساتين جلدية أحدث موضة في ربيع 2021
 العرب اليوم - ديكورات غرف نوم باللون الرمادي والخشب الطبيعي

GMT 07:11 2021 الجمعة ,26 شباط / فبراير

ماكونيل يحدد موقفه من ترشح ترامب لانتخابات 2024
 العرب اليوم - ماكونيل يحدد موقفه من ترشح ترامب لانتخابات 2024

GMT 17:15 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

الفتيات ينافسن الشباب في استعمال " علكة الإثارة الجنسية "

GMT 10:08 2018 الجمعة ,29 حزيران / يونيو

عجائب الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab