الأهلي يحيي ذكرى رحيل ظهيره الأيسر محمد عبدالوهاب
آخر تحديث GMT10:40:23
 العرب اليوم -
المحكمة العليا البريطانية ترفض منح فتاة بريطانية انضمت لداعش حق الطعن في قرار سحب الجنسية منها دراسة بريطانية تؤكد لقاح فايزر يقلل خطر العدوى بفيروس كورونا بعد جرعة واحدة الكرملين يصرح لا يمكننا التعليق على ما إذا كانت واشنطن قد أبلغت روسيا مسبقا بشأن الضربات في سوريا و الاتصالات تتم من خلال الجيش ميليشيات عراقية الموالية لإيران تعلن مقتل مسلح وإصابة أربعة في الضربات الجوية الأميركية عند الحدود السورية العراقية الكرملين يعلن على يريفان الالتزام بالاتفاقيات مع أذربيجان بغض النظر عن الوضع السياسي الحالي في أرمينيا مقتل ثمانية جنود ماليين في هجوم في وسط البلاد التحالف بقيادة السعودية يعترض طائرة مسيرة محملة بالمتفجرات أطلقها الحوثيون باليمن باتجاه المملكة وزير الدفاع التركي يصرح يمكننا استخدام منظومة "إس 400" عند مواجهة التهديدات وزير الدفاع التركي يعلن فرض قيود على تركيا خصوصاً فيما يتعلق بمشروع مقاتلات "إف 35" لا يتوافق مع روح التحالف 17 قتيلا على الأقل جراء الغارة الأميركية الأخيرة على شرق سورية
أخر الأخبار

رفض والده التوقيع على مسيرة قيده في الزمالك

"الأهلي" يحيي ذكرى رحيل ظهيره الأيسر محمد عبدالوهاب

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - "الأهلي" يحيي ذكرى رحيل ظهيره الأيسر محمد عبدالوهاب

اللاعب الراحل محمد عبدالوهاب
القاهرة – حسام السيد

حرص النادي الأهلي المصري إحياء الذكرى الثامنة لرحيل لاعب الفريق الراحل محمد عبدالوهاب الذي توفى في31 آب/ أغسطس 2006عام  بنشر سيرته الذاتية والتأكيد على أنّه كان قدوة ومثال يحتذى به لكل الأجيال المقبلة . وأوضحت سيرة الظهير الأيسر الذي توفى عن عمر (22 عامًا) أنّه، بدأ مشواره مع الكرة وعمره (14 عامًا) في مركز شباب "سنورس"  في محافظة الفيوم ، وذهب إلى اختبارات البراعم في الزمالك عن طريق مدربيه، واجتازها بنجاح واستمر في التدريب مع فرق الناشئين 4 أشهر، لكن والده رفض التوقيع على استمارات القيد في الزمالك، فانتقل إلى (الألمونيوم)  في نجع حمادي ومنه إلى الفريق الأول.

وبعد رحلة من تألق عبدالوهاب  في صفوف (الألمونيوم) اختاره  المدير الفني لمنتخب الشباب وقتها حسن شحاتة للمشاركة في نهائيات كأس الأمم الأفريقية للشباب في بوركينا فاسو عام 2003، وهي البطولة التي أحرزتها مصر وكان لعبدالوهاب بصمته المميزة بها .

ومن كأس الأمم الأفريقية إلى كأس العالم في الإمارات لجيل الشباب ذاته، واصل عبدالوهاب مشاركته بانتظام مع منتخب مصر، وإزداد تألقًا بعد أن أعاده شحاتة إلى مركز الجناح الأيسر المدافع الذي يجيد فيه كثيرًا ، وخلال كأس العالم، جذب     عبدالوهاب أنظار نادي "الظفرة" الإماراتي الذي يلعب في الدرجة الثانية، وضمه من "الألومنيوم" لمدة أربع أعوام ، لكن عبدالوهاب لم يرتد قميص "الظفرة" بعدما تم إعارته في الموسم الأول إلى "إنبي" الذي كان في بداية بزوغ نجمه في الدوري الممتاز ومن ثم ضمه الإيطالي "ماركو تارديللي" للمنتخب الأول استعدادًا لبدء تصفيات كأس العالم.

 

 ووضع عبد الوهاب بصمته في مشاركته الأولى الدولية بهدف في شباك السودان في مستهل مباريات التصفيات.


 ودفع تألق اللاعب اللافت للنظر مسؤولي "الأهلي" إلى استعارته لمدة موسمين من "الظفرة"، لكن عبد الوهاب لم يلق النجاح ذاته في بدايته مع "الأهلي" فلم يشارك طوال الدور الأول لموسمه الأول مع الفريق سوى في شوط واحد أمام "أسمنت أسيوط" وتم استبداله ، ثم واصل سعيه الحثيث للحصول على مكان أساسي في الجبهة اليسرى لـ"لأهلي" في ضوء منافسة شرسة من لاعب بحجم الأنجولي جيلبرتو.


 والمثير أنّ اللاعب الراحل كان صاحب مكانة أساسية في تشكيلة منتخب مصر رغم عدم مشاركته مع "الأهلي

وشهد الموسم الثاني الانطلاقة الكبرى بعدما تواجد في تشكيلة البرتغالي مانويل جوزيه لوقت أكبر، لكن نقطة التحول الأساسية جاءت أثناء مباراة "الأهلي" و"النجم الساحلي" التونسي في نهائي دوري أبطال أفريقيا نوفمبر 2005 ، حيث شارك بديلا لجيلبرتو بعد مرور عشر دقائق فقط من البداية.

 واستغل اللاعب الراحل الفرصة وقدم أداء مبهرًا تخلله كرة عرضية متقنة أحرز منها أسامة حسني هدفًا من بين ثلاثية "الأهلي" يومها، ونال استحسان مدربه البرتغالي.

 
وبات عبد الوهاب لاعبًا مهمًا في صفوف "الأهلي" ومنتخب مصر لاسيما بعد مشاركته الإيجابية في فوز "الفراعنة" بكأس الأمم الأفريقية 2006، ليصبح بعدها أحد أبرز نجوم القلعة الحمراء.

 وفي يوم وفاته، وأثناء التدريب ثم ما لبث أنّ أصيب بأزمة قلبية وسقط على الأرض دون احتكاك من أحد وتم نقله بسيارة لاعب"الأهلي" السابق وائل رياض إلى أحد المستشفيات القريبة غير أنّه لفظ أنفاسه الأخيرة قبل الوصول إليها، ليغادر تاركًا ورائه مسيرة ناصعة رغم قصر مدتها ، وتمثلت في حصوله على 10 بطولات منها 7 بطولات مع "الأهلي" وثلاث بطولات مع "المنتخبات" .

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الأهلي يحيي ذكرى رحيل ظهيره الأيسر محمد عبدالوهاب الأهلي يحيي ذكرى رحيل ظهيره الأيسر محمد عبدالوهاب



أكثر ٧ إطلالات شبابية للصبايا من كايلي جينير

القاهرة - العرب اليوم

GMT 07:11 2021 الجمعة ,26 شباط / فبراير

ماكونيل يحدد موقفه من ترشح ترامب لانتخابات 2024
 العرب اليوم - ماكونيل يحدد موقفه من ترشح ترامب لانتخابات 2024

GMT 01:15 2021 الخميس ,25 شباط / فبراير

"نافورة النخلة" وجهة سياحية إماراتية ساحرة
 العرب اليوم - "نافورة النخلة" وجهة سياحية إماراتية ساحرة

GMT 22:42 2021 السبت ,20 شباط / فبراير

الصين تتقدم بخطى ثابتة في صناعة الروبوتات

GMT 12:38 2021 الخميس ,11 شباط / فبراير

تطبيق "زووم" يطلق تأثيرات وجه جديدة لمستخدميه

GMT 15:32 2019 الأحد ,23 حزيران / يونيو

أكثر 7 وظائف تناسب مواليد برج السرطان

GMT 09:40 2021 الأحد ,21 شباط / فبراير

"وضع الكلب Dog Mode" من "تسلا" يشعل "تويتر"

GMT 03:02 2021 السبت ,20 شباط / فبراير

سياحة افتراضية على متن مركب شراعي في أسوان

GMT 02:52 2021 السبت ,06 شباط / فبراير

سيارة عائلية مميزة جديدة تنضم لأسرة "لادا"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab