ليبي يتخلى عن تدريب غوانغجو الصيني وكانافارو يخلفه
آخر تحديث GMT09:26:12
 العرب اليوم -
إصابات كورونا اليومية في روسيا تتراجع مجددا إلى 10.5 ألف الخارجية الإماراتية تؤكد استمرار الهجمات الإرهابية لجماعة الحوثي يعكس تحديها السافر للمجتمع الدولي واستخفافها بجميع القوانين والأعراف الدولية التحالف العربي يؤكد الواقع على الأرض وانتصارات الجيش اليمني والقبائل بمأرب تفسر وتيره التصعيد الإرهابية من المليشيات الحوثية التحالف العربي يعلن رفع الحوثيين من قائمة الجماعات الإرهابية فسر بطريقة عدائية من المليشيات التحالف العربي يعلن اعتراض وتدمير ٣ طائرات مسيّرة أطلقت تجاه السعودية وصول طائرة بابا الفاتيكان إلى مطار أربيل الدولي التحالف العربي يعلن نتخذ الإجراءات العملياتية لحماية المدنيين والأعيان المدنية وبما يتوافق مع القانون الدولي الإنساني التحالف العربي يعلن اعتراض وتدمير ٥ طائرات مسيّرة مفخخة جميعها حاولت استهداف المدنيين بطريقة ممنهجه ومتعمدة ويجري متابعة عدد من الطائرات الأخرى التحالف العربي يعلن رصد إطلاق مليشيا الحوثي عدد من الطائرات المسيرة المفخخة لبنان يسجل 3158 إصابة جديدة و42 حالة وفاة
أخر الأخبار

نجح في الحصول على الدوري والكأس وبطولة آسيا

ليبي يتخلى عن تدريب "غوانغجو" الصيني وكانافارو يخلفه

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - ليبي يتخلى عن تدريب "غوانغجو" الصيني وكانافارو يخلفه

مارتشيلو ليبي
بكين ـ مازن الأسدي

أشادت الجماهير ووسائل الإعلام الصينية بجهود المدرب الإيطالي مارتشيلو ليبي، الذي قرر الخميس أن ينهي ارتباطه بنادي "غوانغجو إيفرغراند"، الذي قاده إلى لقب الدوري المحلي ثلاث مرات، والكأس ودوري أبطال آسيا مرة واحدة خلال الأعوام الثلاثة التي قضاها معه.

وسبق لليبي، الذي قاد إيطاليا إلى لقب "مونديال ألمانيا" 2006، أن تخلّى في تشرين الثاني/ نوفمبر عن تدريب الفريق الصيني، الذي وصل إليه عام 2013، تاركاً مكانه للاعبه السابق في "الأزوري" فابيو كانافارو، لكنه بقي معه كمدير فني.

لكن مدرب "نابولي" و"إنتر ميلان" و"يوفنتوس" طالب بإنهاء عقده قبل الأوان لـ"أسباب عائلية وصحية"، وقرر النادي الموافقة على طلبه.
وأشاد غوانغجو أيفرغراند بليبي الـ"تكتيكي الرائع، الرجل اللبق والمساهم الكبير في الكرة الصينية.

وكشف ليبي البالغ من العمر 66 عامًا، عن أن غوانغجو إيفرغراند سيكون آخر وظيفة له على صعيد الأندية وأضاف "إنني عائد إلى بلادي لأجل الراحة"، لكنه أكد أنه لا يزال يستمتع بالتدريب، وإذا ما عرضت عليه مهمة الإشراف على منتخب وطني فسيفكر في الأمر.

وذكرت وكالة "تشينخوا" الصينية نقلاً عن مصادر مقرّبة من المدرب الإيطالي بأن الأخير ينتظر فرصة الإشراف على منتخب بإمكانه التأهل إلى نهائيات مونديال روسيا 2018، معتبرة بأنه ترك "إرثاً مستداماً في كرة القدم الصينية"، وبأنه جعل اللعبة التي طالما عانت في الصين من فضائح الرشاوى وتواضع نتائج المنتخب الوطني، وأضافت بأنه "على اتصال مع الخطط الفنية والتمارين المتقدمة، وهي الطريقة الفعالة لتغذية المواهب الشابة، وتحقيق التقدم الإداري التصاعدي على صعيد النادي".
واحتكم المشجعون الصينيون إلى موقع "سينا ويبو" للتواصل الاجتماعي لأجل شكر ليبي، أغلى مدرب في العالم لموسم 2012 - 2013 (11 مليون يورو)، على ما قدّمه لكرة القدم الصينية وكتب أحدهم: "تركنا الثعلب الفضي (لقب ليبي)، لكنه خلّف وراءه الكثير من الذكريات الجميلة للجمهور الصيني. غراتزييه (شكراً) مارسيلو".

وكتب مشجع آخر: "شكراً على الأمل الذي منحته لصناعة كرة القدم في الصين".

ويعتبر ليبي من أبرز المدربين في العالم وتوج خلال مسيرته التدريبية بخمسة ألقاب في الدوري الإيطالي وبمسابقة دوري أبطال أوروبا، وذلك إلى جانب قيادته إيطاليا إلى لقبها العالمي الرابع عام 2006.

وترك ليبي "إيفرغراند" في عهدة قائده في مونديال 2006 كانافارو، الذي يخوض تجربته التدريبية الأولى، واختبر قدراته في مباراتين حتى الآن، خسر الأولى في مسابقة كأس السوبر الصينية، وفاز في الثانية على إف سي سيؤل الكوري الجنوبي في مسابقة دوري أبطال آسيا.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ليبي يتخلى عن تدريب غوانغجو الصيني وكانافارو يخلفه ليبي يتخلى عن تدريب غوانغجو الصيني وكانافارو يخلفه



جولة على أبرز إطلالات سيدة الأناقة الملكة رانيا

عمان - العرب اليوم

GMT 08:27 2021 الأحد ,07 آذار/ مارس

مدن سياحية لا تفوت زيارتها في الأندلس
 العرب اليوم - مدن سياحية لا تفوت زيارتها في الأندلس

GMT 07:11 2021 الخميس ,25 شباط / فبراير

جوجل يختبر واجهة جديدة لـ«البحث الصوتي»

GMT 15:14 2021 الأربعاء ,24 شباط / فبراير

جرين يارد تحتفل بنجاح مهمة مسبار الأمل

GMT 07:33 2021 الخميس ,25 شباط / فبراير

تويتر يطلق علامة القرصنة على المحتوى المُخترق

GMT 03:13 2021 الأربعاء ,24 شباط / فبراير

إيلون ماسك يخسر 15 مليار دولار في يوم واحد

GMT 04:14 2021 الثلاثاء ,23 شباط / فبراير

تعرف على أفضل حدائق للعوائل يجب زيارتها في دبي

GMT 07:10 2021 الثلاثاء ,02 آذار/ مارس

محركات طراز RAV4 تقود "تويوتا" لتحقيقات أميركية

GMT 02:06 2016 الجمعة ,03 حزيران / يونيو

سميرة شاهبندر المرأة التي بكى صدام حسين أمامها
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab