سلطنة عمان تحجز مقعدين لعضوية اللجان الآسيوية العاملة لكرة السلة
آخر تحديث GMT09:21:11
 العرب اليوم -
إصابات كورونا اليومية في روسيا تتراجع مجددا إلى 10.5 ألف الخارجية الإماراتية تؤكد استمرار الهجمات الإرهابية لجماعة الحوثي يعكس تحديها السافر للمجتمع الدولي واستخفافها بجميع القوانين والأعراف الدولية التحالف العربي يؤكد الواقع على الأرض وانتصارات الجيش اليمني والقبائل بمأرب تفسر وتيره التصعيد الإرهابية من المليشيات الحوثية التحالف العربي يعلن رفع الحوثيين من قائمة الجماعات الإرهابية فسر بطريقة عدائية من المليشيات التحالف العربي يعلن اعتراض وتدمير ٣ طائرات مسيّرة أطلقت تجاه السعودية وصول طائرة بابا الفاتيكان إلى مطار أربيل الدولي التحالف العربي يعلن نتخذ الإجراءات العملياتية لحماية المدنيين والأعيان المدنية وبما يتوافق مع القانون الدولي الإنساني التحالف العربي يعلن اعتراض وتدمير ٥ طائرات مسيّرة مفخخة جميعها حاولت استهداف المدنيين بطريقة ممنهجه ومتعمدة ويجري متابعة عدد من الطائرات الأخرى التحالف العربي يعلن رصد إطلاق مليشيا الحوثي عدد من الطائرات المسيرة المفخخة لبنان يسجل 3158 إصابة جديدة و42 حالة وفاة
أخر الأخبار

بعد اختيار الزدجالي في المكتب التنفيذي للاتحاد العربي للعبة

سلطنة عمان تحجز مقعدين لعضوية اللجان الآسيوية العاملة لكرة السلة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - سلطنة عمان تحجز مقعدين لعضوية اللجان الآسيوية العاملة لكرة السلة

فريق كرة السلة العماني
مسقط ـ إيهاب مباشر

حقق الاتحاد العماني لكرة السلة مكاسب جديدة في نظيره الآسيوي بحصوله على مقعدين في اللجان العاملة للدورة الانتخابية (2014/2019)، إذ يعد هذا الاختيار من بين الدول المنتسبة في الاتحاد الآسيوي للعبة مكسبا جديدا وتقديرا لجهود المرشحين في خدمة كرة السلة الخليجية والعربية، إذ تم اختيار أسعد بن مبارك الحسني عضوا باللجنة الآسيوية (3×3) واختيار خالد بن عبدالله اليحمدي عضوا في اللجنة المالية بالاتحاد الآسيوي.

وكانت التشكيلة الجديدة للجان الاتحاد الآسيوي قد ضمنت 10 مقاعد لاتحادات دول مجلس التعاون الخليجي، إذ تم اختيار القطري سعدون صباح الكواري الأمين العام للجنة التنظيمية لكرة السلة بدول مجلس التعاون الخليجي عضوا بلجنة المسابقات واختيار القطري محمد السبعي عضوا في اللجنة الفنية والكويتي الشيخ مشعل الصباح لعضوية لجنة الشباب والكويتية خولة العنزية عضوا في لجنة السيدات والسعودي محمد إسلام في اللجنة القانونية والبحريني خالد الخياط في لجنة التسويق والإعلام، والسعودي محمد الصالح في لجنة ذوي الاحتياجات الخاصة والقطري الدكتور محمد الصيرفي في اللجنة الطبية.

وأعرب أمين سر الاتحاد العماني لكرة السلة، أسعد بن مبارك الحسني، عن سعادته بحصول السلطنة على مقعدين في اللجان الآسيوية، مشددًا على أنَّه مكسب للاتحاد العماني لكرة السلة وفرصة حقيقية لتمثيل السلطنة في تلك اللجان، وهي بلا شك ستكون حافزا كبيرا لتعزيز خطط الاتحاد العماني للعبة التي تركز على نشر لعبة كرة السلة وزيادة عدد ممارسيها.

وأوضح أنَّ الاختيار جرى بتنافس شريف مع مرشحي دول مجلس التعاون الخليجي وهذا الاختيار يعد ثقة كبيرة من الاتحاد الآسيوي لممثلي السلطنة نتمنى أن نكون عند حسن الظن وأن نتمكن مع إخواننا في تحقيق تطلعات الاتحاد الآسيوي لنشر لعبة كرة السلة وتطوير مستوياتها، وهذا بكل تأكيد سيعم فائدته على تطوير اللعبة في الخليج والسلطنة.

وأشار إلى أن لجنة 3×3 تحظى بدعم واهتمام كبير من الاتحاد الدولي والآسيوي لكرة السلة وهناك خطط طموحة لنشر اللعبة في جميع أنحاء العالم والعمل على زيادة عدد ممارسيها من جميع فئات المجتمعات والسعي لإدخالها ضمن المنافسات الأولمبية.

وأكد أنَّ اختياره في عضوية لجان الاتحاد الآسيوي يعد مسؤولية كبيرة يأمل أن يوفق فيها وأن يكون إضافة حقيقية، موضحا أن الاتحاد العماني لكرة السلة اعد خططا طموحة وبرامج مختلفة لنشر منافسات (3×3) على مستوى محافظات السلطنة ستنظم خلالها بطولات للصغار والكبار وللرجال والسيدات.

من جانبه؛ أبدى خالد بن عبدالله اليحمدي سعادته بهذا الاختيار. وأضاف: اختيارنا ضمن اللجنة المالية بالاتحاد الآسيوي يعد انجازا جديدا للاتحاد العماني لكرة السلة، سيضيف قيمة حقيقية لعملنا بالاتحاد، وسيوفر لنا فرصا للبحث عن السبل الكفيلة لإيجاد الموارد المالية لدعم خطط الاتحادات الوطنية والآسيوية خلال الفترة القادمة، وذلك للمساهمة الجادة في نشر وتطوير اللعبة بين الدول، متمنيا أن يسهم مع زملائه في تحقيق تلك التطلعات، بما ينعكس إيجابا على رياضة كرة السلة بالسلطنة.

يذكر أنَّ رئيس الاتحاد العماني لكرة السلة، فريد بن خميس الزدجالي، قد حصل في وقت سابق على مقعد في الاتحاد العربي باختياره عضوا في المكتب التنفيذي للاتحاد العربي لكرة السلة وذلك في الاجتماع الثالث عشر للجنة التنفيذية للاتحاد العربي للعبة في المغرب.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سلطنة عمان تحجز مقعدين لعضوية اللجان الآسيوية العاملة لكرة السلة سلطنة عمان تحجز مقعدين لعضوية اللجان الآسيوية العاملة لكرة السلة



جولة على أبرز إطلالات سيدة الأناقة الملكة رانيا

عمان - العرب اليوم

GMT 08:27 2021 الأحد ,07 آذار/ مارس

مدن سياحية لا تفوت زيارتها في الأندلس
 العرب اليوم - مدن سياحية لا تفوت زيارتها في الأندلس

GMT 07:11 2021 الخميس ,25 شباط / فبراير

جوجل يختبر واجهة جديدة لـ«البحث الصوتي»

GMT 15:14 2021 الأربعاء ,24 شباط / فبراير

جرين يارد تحتفل بنجاح مهمة مسبار الأمل

GMT 07:33 2021 الخميس ,25 شباط / فبراير

تويتر يطلق علامة القرصنة على المحتوى المُخترق

GMT 03:13 2021 الأربعاء ,24 شباط / فبراير

إيلون ماسك يخسر 15 مليار دولار في يوم واحد

GMT 04:14 2021 الثلاثاء ,23 شباط / فبراير

تعرف على أفضل حدائق للعوائل يجب زيارتها في دبي

GMT 07:10 2021 الثلاثاء ,02 آذار/ مارس

محركات طراز RAV4 تقود "تويوتا" لتحقيقات أميركية

GMT 02:06 2016 الجمعة ,03 حزيران / يونيو

سميرة شاهبندر المرأة التي بكى صدام حسين أمامها
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab