برشلونة يحقق فوزًا صعبًا على ملقا ويستعيد صدارة الترتيب
آخر تحديث GMT03:52:41
 العرب اليوم -
الإعلام العبري يصفها بـ"الليلة السوداء" للمدينة.. كتائب القسام توجه الآن ضربة صاروخية كبيرة بـ100 صاروخ لعسقلان المحتلة رداً على استهداف المدنيين الآمنين وقصف البنية التحتية والمنشآت المدنية. وصول أكثر من 50 إصابة الى مستشفى بيت حانون جراء استهداف منازل المواطنين في منطقة البعلي في بيت حانون. جيش الإحتلال الإسرائيلي يشن غارات جوية وبرية في الوقت الحالي على قطاع غزة، مما نتج عنه إنقطاع التيار الكهربائي وزير الخارجية الأميركي بلينكن منفتحون على عقد جلسة لمجلس الأمن حول النزاع الشرق الأوسط الرئيس المكلف تأليف الحكومة الإسرائيلية يائير لبيد ما يحصل في شوارع إسرائيل خطر وجودي الاعلام العبري يؤكد أن أكثر من 100 صاروخ أطلقت من غزة تجاه مطار بن غوريون والمستوطنات الإسرائيلية مصادر إعلامية تؤكد إطلاق 3 صواريخ من بلدة القليلة جنوب لبنان بإتجاه الجليل الأعلى شمال فلسطين المحتلة وسائل إعلام إسرائيلية تعلن إصابة أحد عناصر الشرطة الإسرائيلية بجروح خطيرة بعد مهاجمته في يافا وفد أمني مصري يصل تل أبيب لتهدئة الأوضاع في فلسطين
أخر الأخبار

ضمن مباريات الجولة الـ 21 من الدوري الإسباني لكرة القدم

برشلونة يحقق فوزًا صعبًا على "ملقا" ويستعيد صدارة الترتيب

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - برشلونة يحقق فوزًا صعبًا على "ملقا" ويستعيد صدارة الترتيب

برشلونة
برلين - جورج كرم

استعاد حامل اللقب فريق نادي برشلونة صدارة ترتيب الدوري الاسباني لكرة القدم، موقتًا، بعد فوزه الهزيل على مضيفه ملقا 2-1 السبت في المرحلة الـ 21. حيث عانى الفريق الكتالوني للمرة الثانية أمام ملقا، حيث كان تغلب عليه بصعوبة بالغة بهدف وحيد في مباراة الذهاب.

 وأجرى مدرب برشلونة لويس انريكي بعض التغييرات في تشكيلة فريقه. حيث أشرك اليكس فيدال والبرازيلي ادريانو والتركي اردا توران والبلجيكي توماس فرمايلن والشاب منير الحدادي منذ البداية، واراح البرازيلي داني الفيش وجوردي البا والكرواتي ايفان راكيتيتش.   وغاب البرازيلي نيمار للاصابة، وجيرار بيكيه بداعي الايقاف.

ولم يقدم برشلونة في الشوط الاول ما يشفع لأسلوبه وفلسفته الكروية بالتمريرات القصيرة والاستحواذ على الكرة، بل حقق نقيض ذلك تماما معتمدا على الهجمات المرتدة غير المجدية، حتى انه لم يقدم شيئا على الاطلاق باستثناء هدفه المبكر.

وافتتح برشلونة التسجيل مبكرًا وتحديدا في الدقيقة الثانية إثر كرة امامية من الارجنتيني ليونيل ميسي الى الاورغوياني لويس سواريز فحولها من الجهة اليمنى الى الشاب منير الحدادي الواقف امام المرمى مباشرة فوضعها في الشباك.

وانتفض ملقا بعد الهدف واندفع الى الهجوم ونجح في حصار برشلونة في منطقته نحو نصف ساعة وكان قريبا من إدراك التعادل بعد ان حصل على عدد من الفرص أربكت الدفاع الكتالوني كثيرًا أخطرها كرة قوية للبرازيلي تشارلز لمسها الحارس التشيلي كلاوديو برافو قبل ولوج الزاوية اليسرى لمرماه فارتطمت بالقائم الايسر وتحولت الى ركنية (15).

 وبقي برشلونة تائها تماما بعد تسجيله الهدف، ووجد نفسه في موقف صعب جدا حين تدخل المدافع الارجنتيني خافيير ماسكيرانو لإيقاف تشارلز داخل المنطقة لكن الحكم ارتأى عدم احتساب ركلة جزاء في الدقيقة 26. ونجح لاعبو ملقا بعد جهودهم المتواصلة منذ بداية المباراة في ترجمة احدى الفرص التي سنحت لهم حين حضر تشارلز كرة الى الفنزويلي خوانبي داخل المنطقة فسددها على يسار برافو محققا تعادلا مستحقا (32).

 وبحث برشلونة في الشوط الثاني عن استعادة توازنه وفرض اسلوبه على منافسه، وعمل انريكي على سد ثغرة دفاعية باشراك الفرنسي جيريمي ماتيو بدلا من فرمايلن. وتحسن اداء حامل اللقب لكنه بقي دون المستوى المطلوب، وظهر ميسي في إحدى لمساته التي كانت كافية لتسجيل هدف ثان لفريقه حين مرر انيستا كرة الى أدريانو في الجهة اليسرى فحولها عالية الى الارجنتيني تابعها "طائرة" بيسراه في الزاوية اليمنى (51).

 وحال الحارس كاميني دون تسجيل ميسي الهدف الثالث لبرشلونة قبل دقيقتين من النهاية حين ابعد بيده اليسرى كرة قوية أطلقها من داخل المنطقة. ليرفع برشلونة رصيده الى 48 نقطة، متقدما بفارق نقطة امام اتلتيكو مدريد الذي يستضيف اشبيلية الاحد. ويملك الفريق الكاتالوني مباراة مؤجلة مع سبورتينج خيخون في 17 من الشهر المقبل، والاخير كان اكتسح ريال سوسييداد 5-1 الجمعة في افتتاح المرحلة.

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

برشلونة يحقق فوزًا صعبًا على ملقا ويستعيد صدارة الترتيب برشلونة يحقق فوزًا صعبًا على ملقا ويستعيد صدارة الترتيب



GMT 12:13 2021 الإثنين ,10 أيار / مايو

ترتيب غرف النوم لعام 2021 لمنزل عصري ومتجدد
 العرب اليوم - ترتيب غرف النوم لعام 2021 لمنزل عصري ومتجدد

GMT 12:04 2021 الخميس ,29 إبريل / نيسان

هواوي تغوص بعمق في المركبات الكهربائية

GMT 12:50 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

5 مميزات تجب معرفتها عن التحديث الجديد لنظام «iOS»

GMT 02:53 2021 الإثنين ,26 إبريل / نيسان

مصر تنتظر أكثر من مليون سائح روسي هذا العام

GMT 14:02 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

Oppo تعلن رسمياً عن هاتف Oppo A95 5G بمعالج Dimensity 800U
 
syria-24
Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab