بايرن ميونيخ يقدِّم نجمه المغربيّ مهدي بنعطية لوسائل الإعلام ويمنحه القميص رقم 5
آخر تحديث GMT14:33:04
 العرب اليوم -

اللاعب يشيد بمدرّبه بيب غوراديولا ويصف انتقاله للفريق البافاري بالحلم

بايرن ميونيخ يقدِّم نجمه المغربيّ مهدي بنعطية لوسائل الإعلام ويمنحه القميص رقم 5

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - بايرن ميونيخ يقدِّم نجمه المغربيّ مهدي بنعطية لوسائل الإعلام ويمنحه القميص رقم 5

بايرن ميونيخ يقدِّم نجمه المغربيّ مهدي بنعطية ويمنحه رقم الأسطورة بيكمباور
الدار البيضاء - محمد خالد

قدَّم فريق بايرن ميونيخ الألمانيّ لكرة القدم، صباح يوم الخميس، لاعبه الجديد المغربيّ مهدي بنعطية إلى وسائل الإعلام بعد أن وقَّع معه يوم الأربعاء عقدًا يمتدّ لخمسة أعوام، منتقلًا إليه من روما الإيطاليّ مقابل 30 مليون يورو.وحضر النجم المغربيّ إلى حفل التقديم إلى جانب زوجته وولديه، وتم منحه القميص رقم 5 الغالي على قلوب البافريين والذي سبق أن حمله القيصر الألماني فرانس بيكمباور.

وأكَّد مدافع منتخب المغربي أن بايرن ميونيخ يملك مجموعة رائعة من اللاعبين، وأن اللعب في صفوفه يعتبر "حلمًا"، وذلك في مقابلة مع موقع شبكة "سبورت 1" الألمانية.وأضاف أنه عاش سنوات رائعة مع روما، لكنه الآن يتطلع قدمًا لبدء صفحة جديدة من مسيرته، منوهًا بمدرب بايرن ميونيخ الإسباني بيب غوراديولا، الذي وصفه بأنه مدرب كبير أراد الحصول على خدماته بأي ثمن.

من جهة أخرى تحدثت الصحافة الألمانية كثيرًا عن صفقة بنعطية، حيث وصفت مجلة "دير شبيجل" الألمانية الدولي المغربي بالمكافح، بعد أن فشل في الالتحاق بفريق مارسيليا لكن ذلك لم يشكل عقبة له، وأكدت أن انضمامه لأودينيزي يعتبر بمثابة نقطة الانطلاق الحقيقية له حيث أثبت من خلالها صلابته الدفاعية التي اكتسب جزءًا منها خلال منافسات الكالشيو.

وركزّت المجلة الألمانية على المرونة الدفاعية التي سيمنحها المدافع المغربي لمدربه بيب جوارديولا، سواء في خطة 3-3-3-1 أو الخطة الهرمية 3-4-3 ، أو حتى التقليدية 4-2-3-1 ، خاصة لإصراره على تغيير خطة لعب فريقه وبنعطية سيوفر متانةً دفاعية من شأنها أن تمنح لاعبي خط الوسط حرية أكبر في التقدم للأمام والمساندة هجوميًّا.

وفي سياق آخر بات اللاعب المغربي أغلى لاعب عربي في تاريخ كرة القدم بعد أن تجاوزت صفقة انتقاله إلى البايرن الرقم القياسي لأغلى لاعب عربي والذي كان مسجلا باسم المصري محمد صلاح الذي انتقل إلى تشيلسي مقابل 16 مليون يورو.

وقد انهالت التهاني على اللاعب المغربي من كل حدب صوب مباشرة بعد إتمام صفقة انتقاله إلى بايرن، حيث حرص عدد كبير من زملائه في روما وعدد من لاعبي الدوري الإيطالي على تهنئته بهذا التعاقد، كسيدو كيتا والبرازيلي دودو والأرجنتيني إيتوربي وذلك عبر مواقع التواصل الاجتماعي، كما تلقى بنعطية تهنئة من رئيس الاتحاد المغربي فوزي لقجع عبر صفحته الرسمية في "فيسبوك". 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بايرن ميونيخ يقدِّم نجمه المغربيّ مهدي بنعطية لوسائل الإعلام ويمنحه القميص رقم 5 بايرن ميونيخ يقدِّم نجمه المغربيّ مهدي بنعطية لوسائل الإعلام ويمنحه القميص رقم 5



GMT 14:28 2024 السبت ,27 إبريل / نيسان

نادين نجيم تكشف عن علامتها التجارية الخاصة
 العرب اليوم - نادين نجيم تكشف عن علامتها التجارية الخاصة

GMT 10:20 2024 السبت ,27 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 4.1 درجة يضرب شرق تركيا

GMT 01:08 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

نانسي عجرم بإطلالات عصرية جذّابة

GMT 14:28 2024 السبت ,27 إبريل / نيسان

نادين نجيم تكشف عن علامتها التجارية الخاصة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab