الفيفا تنفي وجود تعويضات للأندية بسبب المونديال الشتوي
آخر تحديث GMT10:20:20
 العرب اليوم -
الخارجية الإماراتية تؤكد على الوقوف التام مع السعودية في جهودها الرامية لاستقرار وأمن المنطقة ودورها في محور الاعتدال العربي الخارجية الإماراتية تؤكد نعرب عن ثقتنا وتأييدنا لأحكام القضاء السعودي التي تؤكد التزام المملكة بتنفيذ القانون بشفافية الإمارات تؤيد بيان وزارة الخارجية السعودية بخصوص قضية خاشقجي السلطات النيجيرية تعلن إطلاق سراح عدد من التلميذات المختطفات أمس من قبل جماعات مسلحة الخارجية الكويتية تشدد على أهمية الدور المحوري والهام الذي تقوم به السعودية إقليميا ودوليا في دعم سياسة الاعتدال والوسطية ونبذ العنف والتطرف التحالف العربي يعلن اعتراض وتدمير طائرة بدون طيار مفخخة أطلقتها المليشيات الحوثية الإرهابية تجاه خميس مشيط الخارجية الكويتية تؤكد رفضها القاطع لكل ما من شأنه المساس بسيادة السعودية الكويت تؤيد البيان السعودي بشأن قضية الصحفي جمال خاشقجي بيلوسي تؤكد سنقدم تشريعات تكريما لخاشقجي تتضمن عقوبات على الذين يرتكبون انتهاكات ضد الصحفيين مجلس النواب الأميركي يقر مشروع قانون الإغاثة من فيروس كورونا طرحه الديمقراطيون بقيمة 1.9 تريليون دولار
أخر الأخبار

عقب تقديم "الآسيوي" توصية لإقامة نهائيات "ٌقطر"

"الفيفا" تنفي وجود تعويضات للأندية بسبب "المونديال الشتوي"

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - "الفيفا" تنفي وجود تعويضات للأندية بسبب "المونديال الشتوي"

رئيس الاتحاد الآسيوي الشيخ البحريني سلمان بن إبراهيم
الدوحة ـ سناء سعداوي

ويأتي موقف «فيفا» بعد أن قدّم فريق عمل كأس العالم برئاسة رئيس الاتحاد الآسيوي الشيخ البحريني سلمان بن إبراهيم الخليفة توصية من الدوحة بإقامة نهائيات مونديال قطر 2022 في فصل الشتاء.

وأكد فالكه في مؤتمر صحافي عقده في قطر، ورداً على الانتقادات القادمة بشكل خاص من إنكلترا وفرنسا وألمانيا، أنه «لن تكون هناك أي تعويضات مالية، هناك سبعة أعوام قبل النهائيات لأجل تنظيم الوضع».

وترى الأندية الأوروبية، خصوصاً الإنكليزية بأنها ستتضرر مادياً وتنظيمياً من إقامة النهائيات في فصل الشتاء بسبب تغيير مواعيد البطولات المحلية والقارية، خصوصاً أن الأندية الإنكليزية تخوض محلياً ثلاث مسابقات، وهي الدوري والكأس وكأس الرابطة، إضافة إلى مسابقتي دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي «يوروبا ليغ»، وإقامة النهائيات بحسب اقتراح لجنة العمل في شهري تشرين الثاني (نوفمبر) وكانون الأول (ديسمبر)، سيؤثر كثيراً على برنامج المسابقات وعلى المردود المادي للأندية.

وأشار الرئيس التنفيذي للدوري الإنكليزي ريتشارد سكوادمور إلى أن كل الأندية الأوروبية الكبرى «خائبة جداً» للتوجه نحو إقامة المونديال في شهري نوفمبر وديسمبر.

وقال عضو فريق العمل سكودامور إنه شعر بتخلي الاتحاد الأوروبي عن الأندية: «نعم خاب أملي جداً، نيابة عن كل الأندية الأوروبية وبالتحديد الأندية التي توفر معظم اللاعبين لكأس العالم».

وقال سكوادمور: «إن الفترة المقترحة ستشكل إرباكاً كبيراً للدوري الإنكليزي، كان لدينا موقفاً ثابتاً طوال الفترة الماضية، وليس مثالياً للدوري أن يتم التوقف مدة ستة أو سبعة أسابيع».

وأضاف: «الاتحاد الدولي حافظ على مواعيد بطولاته ولم تتأثر كأس العالم لديهم، حتى الاتحاد الأوروبي الذي اعتقد أنه خذلنا قليلاً، فقط ضغط بهذا الاتجاه كي لا يتأثر دوري الأبطال».

من جهته، قال رئيس جمعية روابط البطولات الأوروبية المحترفة الفرنسي فريديريك تييريه: «إن الفترة المقترحة هي الحل الأسوأ للبطولات الأوروبية».

وأضاف: «إذا تأكدت المواعيد سيكون الحل الأسوأ للبطولات الأوروبية التي من مهمتي الدفاع عنها.

تخيلوا ماذا سيحصل في فرنسا مثلاً أو ألمانيا وإسبانيا وإيطاليا. سنتوقف عن اللعب مطلع تشرين الثاني (نوفمبر) بعد 13 أو 14 مرحلة من بداية الدوري.

ثم سنستأنف اللعب بعد شهرين، وفي هذا الوقت سيتوقف اللاعبون عن المشاركة في الدوري، الأندية لا ترتفع عائداتها، جمهور كرة القدم محروم من البطولات المحلية، وقنوات التلفزيون غاضبة وتطالب بتخفيضات».

وتابع تيرييه إنه على رغم عدم القدرة على خوض المونديال صيفاً في قطر إلا أن «رابطة الأندية والبطولات الأوروبية قدمت إلى الاتحاد الدولي في 13 كانون الأول (ديسمبر) الماضي دراسة متقدمة أجريت مع مصالح الأرصاد الجوية السويسرية أظهرت بأن كأس العالم بين 4 أيار (مايو) و4 حزيران (يونيو) ممكنة بشكل كبير في قطر.

هذا يأخذ بعين الاعتبار درجة الحرارة، الرطوبة، قوة الشمس، ويؤكد بأن مونديال البرازيل 2014، أو بقية المونديالات الماضية في المكسيك والولايات المتحدة لم يتم تنظيمها في أوضاع مريحة أكثر. نثق كثير بهذا الحل الذي لم يعتمد لأسباب أجهلها».

وأوضح أن «الفترة المقترحة تم الاتفاق عليها منذ فترة بعيدة. فيفا والاتحاد الأوروبي يحميان مصالحهما ولا أحد يحمي مصالح البطولات المحلية.

أذكر بأن 75 في المئة من اللاعبين المشاركين في المونديال قادمون من البطولات الأوروبية».

وحضر اجتماع لجنة العمل أول من أمس (الثلثاء) في الدوحة ممثلون عن الاتحادات القارية والوطنية على مستوى الدوريات والأندية، وممثلون عن الاتحاد الدولي لجمعيات اللاعبين المحترفين، واتحاد الأندية الأوروبية، واتحاد دوريات المحترفين في أوروبا، والأمين العام للجنة العليا للمشاريع والإرث « قطر 2022» حسن الذوادي، وخبراء طبيين من قبل «فيفا».

ويقترح فريق العمل انطلاق النهائيات في 26 تشرين الثاني (نوفمبر) على أن تختتم في 23 كانون الأول (ديسمبر).

وفي حال اعتماد هذه المواعيد من الاتحاد الدولي ستتقلص مدة المونديال إلى أربعة أسابيع أي أقل بأربعة أيام من مونديال البرازيل 2014.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الفيفا تنفي وجود تعويضات للأندية بسبب المونديال الشتوي الفيفا تنفي وجود تعويضات للأندية بسبب المونديال الشتوي



تعرف على أبرز إطلالات كيم كارداشيان المبهرة والمميزة

واشنطن ـ العرب اليوم

GMT 01:24 2021 السبت ,27 شباط / فبراير

موديلات فساتين جلدية أحدث موضة في ربيع 2021
 العرب اليوم - موديلات فساتين جلدية أحدث موضة في ربيع 2021
 العرب اليوم - ديكورات غرف نوم باللون الرمادي والخشب الطبيعي

GMT 17:15 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

الفتيات ينافسن الشباب في استعمال " علكة الإثارة الجنسية "

GMT 10:08 2018 الجمعة ,29 حزيران / يونيو

عجائب الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab