البرغوث الأرجنتيني ليونيل ميسي يقود منتخب بلاده لفوز ثمين على إيران بهدف في الوقت القاتل
آخر تحديث GMT09:37:41
 العرب اليوم -
أبو الغيط يؤكد للمبعوث الدولي إلى ليبيا ضرورة إخراج كافة القوات الأجنبية والمرتزقة من الأراضي الليبية أبو الغيط يطالب المبعوث الدولي إلى ليبيا بمعالجة التهديد الذي تمثله الميليشيات والجماعات المسلحة على عملية الانتقال التي تمر بها ليبيا روسيا تسجل 10253 إصابة جديدة بفيروس كورونا وتراجع في عدد الوفيات الخارجية الإيرانية تعلن لم يكن لدينا أي اتصالات مباشرة أو غير مباشرة مع واشنطن بشأن الاتفاق النووي الخارجية الإيرانية تعلن نواصل التنسيق والحوار مع الأطراف المشاركة في الاتفاق النووي بشكل دقيق البابا يغادر بغداد بعد ثلاثة أيام زار فيها خمس محافظات عراقية البابا فرنسيس يغادر العراق بعد زيارة تاريخية الإمارات‬ تدين بشدة محاولة الحوثيين‬ استهداف خزانات بترولية في السعودية‬ من خلال طائرة مفخخة وصاروخ بالستي اعترضتهما قوات التحالف العربي خوان لابورتا رئيسا لنادي برشلونة الإسباني رئيس وفد الجيش الليبي فى 5+5 يعلن إنه تم اتخاذ إجراءات لتأمين جلسة البرلمان غدًا في مدينة سرت
أخر الأخبار

المبارة كانت سجالا وحكم اللقاء تغاضى عن ركلة جزاء صحيحة لأبناء طهران

البرغوث الأرجنتيني ليونيل ميسي يقود منتخب بلاده لفوز ثمين على إيران بهدف في الوقت القاتل

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - البرغوث الأرجنتيني ليونيل ميسي يقود منتخب بلاده لفوز ثمين على إيران بهدف في الوقت القاتل

ليونيل ميسي يقود منتخب بلاده لفوز ثمين على إيران
القاهرة – هاشم يوسف

قاد البرغوث الأرجنتيني ليونيل ميسي منتخب بلاده لفوز ثمين على إيران بهدف في الوقت القاتل للمباراة التي جمعت الفريقين مساء السبت ضمن منافسات الجولة الثانية للمجموعة السادسة في كأس العالم في البرازيل.
أحرز ميسي هدف اللقاء الوحيدة في الدقيقة 91 من تسديدة ماكرة، ليتربع منتخب الأرجنتين على الصدارة برصيد ست نقاط، ويتأهل لدور ال16، بينما تجمد رصيد إيران نقطة، لتتوقف آماله في التأهل على المباراة الأخيرة أمام البوسنة.
دفع أليخاندرو سابيلا المدير الفني للأرجنتين بالقوة الضاربة، حيث لعب بطريقة 4-1-2-1-2، معتمدا على الرباعي الذهبي دي ماريا، ميسي، هيجواين، أجويرو، إلا أنهم واجهوا صعوبة كبيرة في اختراق حصون الدفاع الإيراني.
"راقصو التانجو" استحوذوا على الكرة بنسبة 73% في الشوط الأول، ولكن عاب عليهم الاستعجال في الفرص القليلة التي وصلوا بها لمرمى الحارس الإيراني علي رضا حقيقي، إضافة إلى الإصرار على الاختراق من العمق وعدم استغلال طرفي الملعب خاصة الظهير الأيمن ذو القدرات الهجومية الجيدة بابلو زاباليتا.
طريقة اللعب الأرجنتينية خلقت نوع من الزحام الشديد في وسط الملعب، سهل المهمة على لاعبي إيران، إلا أن رفاق ميسي هددوا المرمى بفرصتين خطيرتين، الأولى لهيجواين سددها في جسد الحارس، والثانية ضربة رأس لإيزيكيل جاراي فوق العارضة.
على الجانب الآخر اعتمد البرتغالي كارلوس كيروش على التكتل أمام مرماه، ولم يشكل لاعبوه أي خطورة على مرمى الحارس الأرجنتيني سيرخيو روميرو، باستثناء ضربة رأس لجلال حسيني فوق العارضة.
الشوط الثاني كان أكثر قوة وندية، تجرأ المنتخب الإيراني، وشكلت هجماته المرتدة خطورة كبيرة، خاصة من الكرات العرضية للظهير الأيمن بوجمان منتظري، وتصدى روميرو لضربتي رأس خطيرتين من أشكان ديجا جاه، ورضا جوشان نجاد.
حاول سابيلا تنشيط صفوف فريقه، ولكنه لم يستفد من جميع أوراقه على مقاعد البدلاء، حيث أجرى تبديلين فقط، بنزول إيزيكيل لافيتزي ورودريجو بالاسيو مكان هيجواين وأجويرو، ولكن ظل الدفاع الإيراني صامدًا أمام المحاولات الأرجنتينية.
الثنائي "رضا" شكلا خطورة كبيرة على الدفاع الأرجنتيني، وكاد رضا جوشان نجاد أن يحرز هدفا من تمريرة زميله علي رضا حقيقي، حيث انفرد جوشان نجاد وسدد كرة، أنقذها روميرو ببراعة.
لم يفقد لاعبو منتخب الأرجنتين الأمل، وواصل ميسي ولافيتزي ودي ماريا الضغط الهجومي بحثًا عن ثغرة في الدفاع الإيراني، حتى فض ميسي الاشتباك بتسديدة قوية في الزاوية اليمنى، ليهدي بلاده ثلاث نقاط ثمينة، صعد بها للدور الثاني.
 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

البرغوث الأرجنتيني ليونيل ميسي يقود منتخب بلاده لفوز ثمين على إيران بهدف في الوقت القاتل البرغوث الأرجنتيني ليونيل ميسي يقود منتخب بلاده لفوز ثمين على إيران بهدف في الوقت القاتل



أجمل إطلالات كيت ميدلتون بالفساتين "الميدي" الأحب إلى قلبها

لندن ـ العرب اليوم

GMT 08:27 2021 الأحد ,07 آذار/ مارس

مدن سياحية لا تفوت زيارتها في الأندلس
 العرب اليوم - مدن سياحية لا تفوت زيارتها في الأندلس

GMT 17:15 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

الفتيات ينافسن الشباب في استعمال " علكة الإثارة الجنسية "

GMT 07:50 2021 الأربعاء ,03 آذار/ مارس

براءة اختراع تكشف خطط آبل بشأن نظارتها الذكية

GMT 02:10 2021 الأربعاء ,03 آذار/ مارس

خمس دول عربية تعاني من انهيار قيمة عملتها

GMT 09:40 2021 الأحد ,21 شباط / فبراير

"وضع الكلب Dog Mode" من "تسلا" يشعل "تويتر"

GMT 09:46 2021 الأحد ,28 شباط / فبراير

"بي آند بي" تجري تعديلات على مرسيدس الفئة G

GMT 05:51 2020 الخميس ,15 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الأسد 15 أكتوبر/ تشرين الأول 2020

GMT 01:15 2021 الخميس ,25 شباط / فبراير

"نافورة النخلة" وجهة سياحية إماراتية ساحرة

GMT 09:07 2021 الخميس ,25 شباط / فبراير

مجموعة "أوبك +" تدرس تخفيف قيود إنتاج النفط

GMT 01:55 2019 الأحد ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

مشاركة أول مسلمة من بنغلاديش في مسابقة ملكة جمال الكون
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab