أندية الكرة الأوروبية تبدأ رحلتها الشاقة لرصد نجوم العقود المنتهية
آخر تحديث GMT10:00:50
 العرب اليوم -
أبو الغيط يؤكد للمبعوث الدولي إلى ليبيا ضرورة إخراج كافة القوات الأجنبية والمرتزقة من الأراضي الليبية أبو الغيط يطالب المبعوث الدولي إلى ليبيا بمعالجة التهديد الذي تمثله الميليشيات والجماعات المسلحة على عملية الانتقال التي تمر بها ليبيا روسيا تسجل 10253 إصابة جديدة بفيروس كورونا وتراجع في عدد الوفيات الخارجية الإيرانية تعلن لم يكن لدينا أي اتصالات مباشرة أو غير مباشرة مع واشنطن بشأن الاتفاق النووي الخارجية الإيرانية تعلن نواصل التنسيق والحوار مع الأطراف المشاركة في الاتفاق النووي بشكل دقيق البابا يغادر بغداد بعد ثلاثة أيام زار فيها خمس محافظات عراقية البابا فرنسيس يغادر العراق بعد زيارة تاريخية الإمارات‬ تدين بشدة محاولة الحوثيين‬ استهداف خزانات بترولية في السعودية‬ من خلال طائرة مفخخة وصاروخ بالستي اعترضتهما قوات التحالف العربي خوان لابورتا رئيسا لنادي برشلونة الإسباني رئيس وفد الجيش الليبي فى 5+5 يعلن إنه تم اتخاذ إجراءات لتأمين جلسة البرلمان غدًا في مدينة سرت
أخر الأخبار

تأكد رحيل ستيفن جيرارد ولامبارد إلى الدوري الأميركي

أندية الكرة الأوروبية تبدأ رحلتها الشاقة لرصد نجوم العقود المنتهية

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - أندية الكرة الأوروبية تبدأ رحلتها الشاقة لرصد نجوم العقود المنتهية

نجم منتخب إنجلترا السابق ستيفن جيرارد
لندن ـ سليم كرم

تتركز في هذا الوقت من العام أنظار الأندية الأوروبية على اللاعبين والنجوم الذين ستنتهي عقودهم نهاية الموسم، وسيكون انتقالهم مجانًا الصيف المقبل، ومن بينهم نجوم كبار رفضوا تمديد عقودهم من أجل الحصول على فرصة اللعب مع فريق أكبر، ومنهم من يريد ناديه التخلص من راتبه الخرافي.

وفي الدرجة الإنجليزية الممتازة، وبعدما تأكد رحيل نجمي منتخب إنجلترا السابقين ستيفن جيرارد وفرانك لامبارد إلى الدوري الأميركي، فإن عددًا من النجوم لم يأخذوا قرار التمديد مع فرقهم، ومن أبرزهم لاعب وسط مانشستر سيتي جيمس ميلنر، الذي لعب أكثر من 50 مباراة مع منتخب إنجلترا، لكنه يجد نفسه دائمًا "احتياطيًا" مع فريقه حامل لقب الدوري، وعلى الرغم من تقديم عرض مغرٍ من ناديه إلا أنه في هذا الوقت من مسيرته يبحث عن مركز أساسي بدلاً من راتب كبير، وهناك اهتمام بخدماته من قِبل إنتر ميلان الإيطالي وليفربول وآرسنال.

ومن المخضرمين الذين فاقت أعمارهم 30 عامًا، يبرز ظهير أيمن ليفربول غلين جونسون، الذي ما زال يعد الأبرز في مركزه في الدوري الإنجليزي، لكن بسبب إصاباته المستمرة وأفكار مدربه بريندان رودجرز، الذي يبني فريقًا يافعًا معدل أعمار لاعبيه أقل من 25 عامًا، جعلت ناديه يرفض تجديد عقده، ومن المرجح رحيله إلى دوري خارج البلاد.

وسيرحل مع جونسون زميله الإيفواري كولو توري (35 عامًا)، الذي من المُرجّح أن يذهب إلى نادٍ في الخليج.

كما ينتهي عقد المخضرم ريو فيردناند (35 عامًا)، والذي أخفق مع المكافح كوينز باررك رينجرز، الذي يرحل عنه أيضًا نجما وسطه جوي بارتون وكارل هينري والمهاجم بوبي زامورا.

وأيضًا من المخضرمين سيرحل المدافع الهولندي المتألق رون فلار، الذي تألّق مع منتخب بلاده في المونديال البرازيلي، ودائمًا ما اعتبر أن اللعب مع فريقه المكافح أستون فيلا ليس سوى عتبة نحو الانتقال إلى فريق آخر كبير.

ومن اللاعبين الشباب يبرز مهاجم بيرنلي المكافح داني إنغز (21 عامًا)، الذي أبدى مانشستر يونايتد وليفربول وتوتنهام رغبة في ضمّه بعد نهاية عقده نهاية الموسم على الرغم من أن ناديه سيكون مؤهلاً للحصول على تعويض مادي رمزي، كون إنغز يبلغ أقل من 24 عامًا من عمره، بحسب قانون الانتقالات.


ولكن من أكبر النجوم الذين ستنتهي عقودهم نهاية حزيران/ يونيو المقبل، سيأتون من الدوري الإسباني، وعلى رأسهم المدافع الأيمن لبرشلونة، البرازيلي داني ألفيش، الذي أعلن قبل أسابيع رحيله، وربما تكون وجهته المقبلة إلى الدوري الإنجليزي، ومن المرجح أن يكون مانشستر يونايتد أبرز المهتمين به، علمًا بأنه كلّف خزانة النادي الكتالوني 30 مليون يورو قبل 5 أعوام من ضمه من قِبل إشبيلية.

كما يبرز الألماني سامي خضيرة؛ إذ أكد لاعب الارتكاز وناديه ريال مدريد رحيله نهاية الموسم، لكنه حتى اللحظة لم يأخذ قرارًا بشأن وجهته المقبلة، إذ تهتم بخدماته غالبية كبار الأندية الإنجليزية، وعلى رأسها مانشستر يونايتد وآرسنال وتشيلسي، وأيضًا يريده شالكه وفولفسبورغ الألمانيان.

ومن الدوري الإيطالي، سينتهي عقد مدافع إنتر ميلان أندريا رانوكيا، ومدافع نابولي ميغيل بريتوس، وحارس سامبدوريا سيرجيو روميرو، ولاعب وسط ميلان الهولندي نايجل دي يونغ.

ومن الأسماء الكبيرة التي سترحل عن الدوري الألماني يبرز الهولندي رفائيل فان در فارت، الذي يعاني فريقه هامبورغ بشدة، وقد يكون على مشارف الهبوط إلى الدرجة الثانية للمرة الأولى في تاريخه.

وتتهافت الأندية الإنجليزية الوسطية الآن على الفوز بخدمات مهاجم مرسيليا الفرنسي أندريه بيير جينياك، الذي ينتهي عقده أيضًا الصيف المقبل، ومعه أيضًا زميله الغاني أندريه أيو، الذي سيطالب براتب خرافي عوضًا عن بدل الانتقال الذي لن يدفعه النادي المهتمبه.

ومن النجوم حول القارة الأوروبية سينتهي عقد جناح دنيبرو الأوكراني المتألق يفين كونوبلايانكا، وزميله في الدوري الأوكراني لويز أدريانو نجم هجوم شاختار دونيتسك.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أندية الكرة الأوروبية تبدأ رحلتها الشاقة لرصد نجوم العقود المنتهية أندية الكرة الأوروبية تبدأ رحلتها الشاقة لرصد نجوم العقود المنتهية



أجمل إطلالات كيت ميدلتون بالفساتين "الميدي" الأحب إلى قلبها

لندن ـ العرب اليوم

GMT 08:27 2021 الأحد ,07 آذار/ مارس

مدن سياحية لا تفوت زيارتها في الأندلس
 العرب اليوم - مدن سياحية لا تفوت زيارتها في الأندلس

GMT 17:15 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

الفتيات ينافسن الشباب في استعمال " علكة الإثارة الجنسية "

GMT 07:50 2021 الأربعاء ,03 آذار/ مارس

براءة اختراع تكشف خطط آبل بشأن نظارتها الذكية

GMT 02:10 2021 الأربعاء ,03 آذار/ مارس

خمس دول عربية تعاني من انهيار قيمة عملتها

GMT 09:40 2021 الأحد ,21 شباط / فبراير

"وضع الكلب Dog Mode" من "تسلا" يشعل "تويتر"

GMT 09:46 2021 الأحد ,28 شباط / فبراير

"بي آند بي" تجري تعديلات على مرسيدس الفئة G

GMT 05:51 2020 الخميس ,15 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الأسد 15 أكتوبر/ تشرين الأول 2020

GMT 01:15 2021 الخميس ,25 شباط / فبراير

"نافورة النخلة" وجهة سياحية إماراتية ساحرة

GMT 09:07 2021 الخميس ,25 شباط / فبراير

مجموعة "أوبك +" تدرس تخفيف قيود إنتاج النفط

GMT 01:55 2019 الأحد ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

مشاركة أول مسلمة من بنغلاديش في مسابقة ملكة جمال الكون
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab