القوات العراقية تدمِّر ثلاثة أوكار لتنظيم داعش في الحويجة وتعثر عى جثة مختار
آخر تحديث GMT10:22:18
 العرب اليوم -

البناء يرجح تمرير الكابينة الوزارية خلال جلسة اليوم باستثناء هذه وزارة الدفاع

القوات العراقية تدمِّر ثلاثة أوكار لتنظيم "داعش" في الحويجة وتعثر عى جثة مختار

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - القوات العراقية تدمِّر ثلاثة أوكار لتنظيم "داعش" في الحويجة وتعثر عى جثة مختار

القوات العراقية
بغداد – نجلاء الطائي

دمَّرت القوات العراقية، ثلاثة أوكار لتنظيم "داعش" في قضاء الحويجة شمال العراق، فيما رجَّح النائب عن تحالف البناء محمد البلداوي، الثلاثاء، تمرير اسماء جميع المرشحين للوزارات المتبقية باستثناء وزارة الدفاع لوجود اعتراض من قبل المحور الوطني على شخصية المرشح, مشيرا الى ان رئيس الوزراء عادل عبد المهدي سيعقد اجتماعا مع رؤساء الكتل قبل عقد الجلسة

وقال مركز الإعلام الأمني العراقي في بيان: إن قوة من قيادة الفرقة السادسة شرطة اتحادية شرعت بتفتيش قرى المحمودية والعمارة والصخرة وبريمة وعطشانة في قضاء الحويجة واسفرت العملية عن العثور على ثلاثة أوكار للمتطرفين وتدميرها بالكامل كما عثر على خمس عبوات ناسفة وجرى تفجيرها تحت السيطرة كذلك تم العثور على نفق وتم تدميره.

إلى ذلك عثرت قوات الأمن العراقية على جثة مختار قرية جنوب الموصل بعد ساعات على اختطافه من قبل "داعش". وذكر مصدر أمني في المحافظة لوكالة أنباء الإعلام العراقي إن القوات الأمنية عثرت اليوم على جثة مختار قرية العمريني راغب البدراني قرب قرية الجرن جنوب الموصل بعد أن تم اختطافه فجر اليوم من قبل مجموعة من إرهابيي "داعش" كانوا هاجموا القرية.

وألقت الأجهزة الأمنية العراقية أمس القبض على ما يسمى مسؤول التفخيخ في التنظيم المتطرف في راوة بمحافظة الأنبار في وقت احبطت عناصر الحشد الشعبي خططا لـ داعش لاستهداف أمن بغداد وزعزعة استقرارها.

بالمقابل اعلنت قيادة عمليات الحشد الشعبي في محافظة صلاح الدين، اليوم الثلاثاء، تفكيك 18 عبوة ناسفة بعملية تفتيش ومسح في قضاء بيجي شمال تكريت. وذكر إعلام الحشد في بيان تلقى "العرب اليوم" نسخة منه، ان "عمليات الحشد الشعبي في قاطع عمليات صلاح الدين واستخبارات الحشد والجيش نفذوا عملية تفتيش ومسح وتطهير ميداني في منطقة البعيجي التابعة لقضاء بيجي (40 كم شمال تكريت) بعد ورود معلومات استخبارية دقيقة ومناشدات من اهالي القضاء". وأضاف ان "العملية اسفرت عن تفكيك وتفجير ١٨ عبوة ناسفة لتأمين المنطقة امام عودة المزيد من النازحين إليها".

وكانت قيادة عمليات صلاح الدين، قد اعلنت في وقت سابق اليوم، عن العثور على أكداس تضم عبوات ناسفة ومواد متفجرة في مناطق متفرقة من المحافظة. وذكرت القيادة في بيان صحفي، ان "قوة من مقر فوج الحماية والحراسة بقيادة عمليات صلاح الدين، باشرت بتفتيش قرية المزرعة في قضاء بيجي، وعثرت على خمس عبوات ناسفة محلية الصنع على شكل اسطوانة متوسطة الحجم".

واضافت: "كما عثرت على جليكان مملوء بمادة TNT، واربع بطاريات مختلفة الانواع، وثلاث مقذوفات قاذفة RPG7، وتم تفجير الكدس تحت السيطرة من قبل منتسبي سرية هندسة ميدان القيادة". وتابعت "ثم توجهت القوة لتفتيش قرية السمرة في ناحية العلم، وعثرت على المواد اربع مقذوفات قاذفة RPG7، وثلاث عبوات ناسفة مبتكرة، واربع حشوات دافعة سترلا، وعبوة ناسفة على شكل اسطوانة غاز مملوءة بمادة الكلور، وست مساطر، وحزام ناسف يحتوي على ٢كغم مادة TNT، وخراطيش عتاد، وعبوة ناسفة بشكل سبحة بطول ١٠ امتار معدة للتفجير، وصاعق قنبلة رمانة هجومية، واربع بطاريات مختلفة الانواع". وبينت القيادة ان "العمليتين تمت بناء على معلومات استخباراتية دقيقة تفيد بوجود اكداس عتاد في القريتين".

جلسة مجلس مجلس النواب لانهاء "الكابينة" الوزارية

رجح النائب عن "تحالف البناء" محمد البلداوي، الثلاثاء، تمرير اسماء جميع المرشحين للوزارات المتبقية باستثناء وزارة الدفاع لوجود اعتراض من قبل المحور الوطني على شخصية المرشح, مشيرا الى ان رئيس الوزراء عادل عبد المهدي سيعقد اجتماعا مع رؤساء الكتل قبل عقد الجلسة.

وقال البلداوي إن "مجلس النواب عازم على انهاء الكابينة الوزارية خلال جلسة اليوم رغم اعتراض بعض الاطراف السياسية "، مرجحا "تمرير كافة المرشحين للوزارات باستثناء مرشح وزارة الدفاع بسبب اعتراض كتل المحور عليه".وأضاف أن "مرشح وزارة الداخلية فالح الفياض سيمرر بالأغلبية السياسية خلال جلسة اليوم وعلى الجميع احترام حق اختيار المرشحين بشكل ديمقراطي"، مبينا ان "رسالة عبد المهدي بشأن انهاء الكابينة الوزارية واضحة لجميع الكتل بالذهاب الى التصويت بالأغلبية".

واشار البلداوي الى ان "عبد المهدي سيجتمع مع رؤساء الكتل السياسية قبل عقد جلسة البرلمان من اجل منع ازمة جديدة خلال جلسة اليوم".

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

القوات العراقية تدمِّر ثلاثة أوكار لتنظيم داعش في الحويجة وتعثر عى جثة مختار القوات العراقية تدمِّر ثلاثة أوكار لتنظيم داعش في الحويجة وتعثر عى جثة مختار



نجوى كرم تتألق في إطلالات باللون الأحمر القوي

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 05:59 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

أفضل أنواع الستائر الصيفية لإبعاد حرارة الشمس
 العرب اليوم - أفضل أنواع الستائر الصيفية لإبعاد حرارة الشمس

GMT 09:17 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

دنيا سمير غانم تعود للسينما بـ«الجارادية»
 العرب اليوم - دنيا سمير غانم تعود للسينما بـ«الجارادية»

GMT 17:57 2024 الأحد ,21 إبريل / نيسان

مقتل وإصابة 4 أشخاص في انفجار غرب كابول

GMT 04:39 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

انتشال 60 جثة من مجمع ناصر الطبي في خان يونس

GMT 17:53 2024 الأحد ,21 إبريل / نيسان

عواصف رعدية وفيضانات بجنوب الصين

GMT 23:25 2024 الأحد ,21 إبريل / نيسان

إياد نصار يكشف أسباب ابتعاده عن السينما

GMT 02:10 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

كما يقول الكتاب
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab