سلامة يؤكد أن أي عرقلة لتنفيذ الترتيبات الأمنية في طرابلس ستقابل بعقوبات دولية
آخر تحديث GMT02:57:14
 العرب اليوم -

رئيس المجلس الرئاسي يدعو المجتمع الدولى لتقديم الدعم اللازم لتحقيق الاستقرار في ليبيا

سلامة يؤكد أن أي عرقلة لتنفيذ الترتيبات الأمنية في طرابلس ستقابل بعقوبات دولية

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - سلامة يؤكد أن أي عرقلة لتنفيذ الترتيبات الأمنية في طرابلس ستقابل بعقوبات دولية

المبعوث الأممي إلى ليبيا غسان سلامة
طرابلس - العرب اليوم

أكد المبعوث الأممي إلى ليبيا غسان سلامة، الأربعاء، أن "أي عرقلة لمراحل تنفيذ الترتيبات الأمنية في طرابلس ستتم مُقابلتها بعقوبات دولية على الجهات المتورطة في ذلك". وجاءت تحذيرات المبعوث الأممي خلال حضوره اجتماعاً عقده رئيس المجلس الرئاسي فائز السراج بصفته قائداً للجيش، مع وزير الداخلية المُفوض فتحي باش آغا، وقيادات الأجهزة الأمنية والعسكرية في العاصمة طرابلس. وتركز البحث على الترتيبات الأمنية واحتياجات تنفيذها بالشكل الأمثل من ذخيرة ووقود وأسلحة، إضافة إلى الميزانيات المالية اللازم توفيرها وآليات نشر قوات الأمن على الأرض.

وشدد السراج خلال الاجتماع على حاجة حكومة الوفاق لرفع الحظر المفروض على الأسلحة، خاصة في هذه المرحلة، مُطالباً المجتمع الدولي بالنظر في هذه الخطوة. وذكر المكتب الإعلامي لرئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني أن، السراج أعلن خلال الاجتماع عن انتهاء إقرار رواتب الجيش إضافة إلى الزيادات المالية المُقررة. ودعا المجتمع الدولى لتقديم الدعم اللازم لتحقيق الاستقرار في ليبيا.

وشدد السراج، على ضرورة رفع الحظر الجزئي عن الأسلحة، لتتمكن الحكومة من تنفيذ ما ورد في تدابير الترتيبات الأمنية، وتمكين المؤسسة العسكرية والأمنية من أداء مهامها.

من جانبه، رحب غسان سلامة، وفق البيان، بالجهود التي تبذلها حكومة الوفاق، لتنفيذ الترتيبات الأمنية، واستجابة كافة الجهات لها. وجدد تحذيره بفرض عقوبات دولية على المعرقلين لهذه الترتيبات. ولفت إلى أن هذه الترتيبات التي بدأت بالعاصمة طرابلس، ستمتد لتشمل باقي المناطق في ليبيا.

واستقبل السراج اليوم الأربعاء، عميد بلدية بني وليد سالم عليوان وعميد بلدية درج فاضل أحمد اللذين انتخبا أمس الثلاثاء بحضور رئيس اللجنة المركزية لانتخابات المجالس البلدية سالم بن تاهية وأعضاء مجلسي البلديتين الذين تم انتخابهم مؤخراً. وقدم السراج بحسب مكتبه الإعلامي التهنئة للعميدين على الثقة التي منحها لهما أعضاء المجلسين، متمنياً لهما ولزملائهم الأعضاء النجاح والتوفيق.

ودعا العميدين إلى بذل قصارى الجهد لتقديم وتوفير أفضل الخدمات للمواطنين، مؤكداً على استعداد الحكومة لتقديم كافة أنواع الدعم للنهوض بالمنطقتين. وقال السراج : إن "تفعيل عمل البلديات وتوسيع نطاق مسؤولياتها لتشمل المجال التنموي إضافة للدور الخدمي هو الطريق إلى اللامركزية التي تسعى حكومة الوفاق لتحقيقها".

ومن جانبهم،أعرب أعضاء الوفدين عن تقديرهم لما يبذله السراج من جهد في تلبية احتياجات البلديات وتحقيق الأمن

من جهة ثانية، رحبت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، بإنشاء "وحدة دعم وتمكين المرأة" وتعيين ليلى اللافي رئيسة للوحدة وحنان الفاخري نائبة لها. ودعت الأمم المتحدة، المجلس الرئاسي والمجتمع الدولي إلى دعم وتفعيل مهام الوحدة، وفق ما نشرت البعثة الأممية على صفحتها الرسمية في “فيسبوك” اليوم الأربعاء.

واعتبرت البعثة، أن هذا التطور خطوة محورية مهمة للمرأة في ليبيا خاصة بتزامنها مع الاحتفالات بالذكرى السنوية الـ 18 لقرار مجلس الأمن الدولي رقم 1325 حول المرأة والسلام والأمن، والتي تقام حالياً في مختلف أرجاء العالم.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سلامة يؤكد أن أي عرقلة لتنفيذ الترتيبات الأمنية في طرابلس ستقابل بعقوبات دولية سلامة يؤكد أن أي عرقلة لتنفيذ الترتيبات الأمنية في طرابلس ستقابل بعقوبات دولية



GMT 10:49 2024 الإثنين ,20 أيار / مايو

افكار تساعدك لتحفيز تجديد مظهرك
 العرب اليوم - افكار تساعدك لتحفيز تجديد مظهرك

GMT 10:36 2024 الإثنين ,20 أيار / مايو

أنواع وقطع من الأثاث ينصح الخبراء بتجنبها
 العرب اليوم - أنواع وقطع من الأثاث ينصح الخبراء بتجنبها

GMT 19:22 2024 الأحد ,19 أيار / مايو

القمة العربية.. لغة الشارع ولغة الحكومات

GMT 10:52 2024 الإثنين ,20 أيار / مايو

مصفاة نفط روسية ضخمة تتوقف عن العمل
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab