أجهزة الأمن المصرية تُحبِط محاولة استهداف كنيسة العذراء شمال القاهرة
آخر تحديث GMT19:27:15
 العرب اليوم -

فجَّر نفسه بواسطة حزام ناسف في أحد الشوارع ولم يسفر الحادث عن وقوع ضحايا

أجهزة الأمن المصرية تُحبِط محاولة استهداف كنيسة العذراء شمال القاهرة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - أجهزة الأمن المصرية تُحبِط محاولة استهداف كنيسة العذراء شمال القاهرة

كنيسة العذراء في مسطرد بشبرا الخيمة
القاهرة - إسلام محمود

أحبطت قوات الأمن في محافظة القليوبية، محاولة قيام إرهابي باستهداف كنيسة العذراء في مسطرد في شبرا الخيمة، فيما قام المتهم بتفجير ذاته بواسطة حزام ناسف في أحد الشوارع في المنطقة، ولم يسفر الحادث عن وقوع أي إصابات أو خسائر في الأرواح من قبل قوات الأمن أو المواطنين.

وقال مصدر أمني مسؤول في مديرية أمن القليوبية "إنه أثناء قيام قوات الأمن المكلفة بتأمين كنيسة العذراء في منطقة مسطرد في حي شرق شبرا الخيمة بمتابعة الحالة الأمنية شاهدت أحد الأشخاص المجهولين يتجه إلى مبنى الكنيسة وعندما حاولوا الاقتراب منه فر هاربا بطريق شركات البترول من ناحية مسطرد وقام بتفجير نفسه.

وأكّد المصدر أنه تم التحفظ على جثة الإرهابي بعد تحولها إلى أشلاء نتيجة الانفجار، فيما لم يسفر الحادث عن وقوع أي إصابات أو ضحايا من قبل قوات الأمن أو المواطنين، مؤكدًا أن مبنى الكنيسة آمن تماما.  وقال القمص عبد المسيح بسيط أستاذ اللاهوت الدفاعي في الكنيسة القبطية الأرثوكسية وكاهن كنيسة العذراء بمسطرد، أن التفجير الإرهابي الذي استهدف الكنيسة وقع على مسافة 10 أمتار من طابور دخول الكنيسة.

وأضاف القمص عبدالمسيح، أن السيدة العذراء مريم حمت شعبها، وأن التفجير عمل إرهابي غاشم يستهدف المصريين جميعًا، وكشف القمص عبدالمسيح، عن تفاصيل الإرهابي، بأنه ارتدى زي إحدى شركات المقاولات التي تقوم ببناء كوبري أمام الكنيسة، وقام بتفجير نفسه، الأمر الذي نتج عنه مقتل أحد عمال الشركة، وإصابة أمين شرطة بشظايا.
وأكد أن الإرهابي كان يحمل قنبلة أخرى لم تنفجر وقامت الحماية المدنية بالتعامل معها، ووصل فريق من النيابة العامة المصرية إلى موقع حادث مسطرد، لإجراء المعاينة التصويرية، وتفريغ الكاميرات المحيطة بالكنيسة لتتبع خط سير الإرهابي وتحديد هويته وتوقيف المتورطين.
وأضافت المصادر، أنه نتيجة التشديدات الأمنية أخفق الإرهابي من الاقتراب من كنيسة العذراء، ما دفعة لتفجير نفسه بحزام ناسف، أعلى الكوبري، على بعد أمتار تجمع المواطنين لحظه دخولهم،  موضحًا أن قوات الأمن تمشط حاليا الكنيسة "للاطمئنان من أن أحدا لم يتسلل إليها ولتأمين الاحتفالات التي يحضرها عشرات الآلاف من الزوار".
وفي السياق ذاته، انتقل فريق من النيابة العامة المصرية، إلى موقع الحادث، لإجراء المعاينة التصويرية، وتفريغ الكاميرات المحيطة بالكنيسة لتتبع خط سير الإرهابي وتحديد هويته وتوقيف المتورطين. وأعلنت وزارة الصحة والسكان المصرية، عن حالة وفاة في حادث انفجار جسم غريب، شارع أنابيب البترول،  بجوار كوبرى مسطرد، بمحافظة القليوبية.
وأوضح المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان الدكتور خالد مجاهد، أنه فور وقوع الحادث تم الدفع بـ 5 سيارات اسعاف مجهزة إلى موقع الحادث، بالإضافة إلى أن الحادث  لم يسفر عن أي إصابات، مشيرًا إلى أنه تم رفع درجة الاستعداد الى الدرجة القصوى بجميع مستشفيات المحافظة.

وبدأت الواقعة أثناء قيام قوات الأمن المكلفة بتأمين كنيسة العذراء في منطقة مسطرد بحي شرق شبرا الخيمة، بمتابعة الحالة الأمنية، شاهدت أحد الأشخاص المجهولين يتجه إلى مبنى الكنيسة، وعندما حاولوا الاقتراب منه فر هاربًا بطريق شركات البترول من ناحية مسطرد وفجر نفسه.

وشهدت السنوات القليلة الماضية عدة هجمات استهدفت كنائس مصرية قتل خلالها العشرات، نفذ معظمها مسلحون تابعون لتنظيم "داعش" أو متأثرون به. وكانت أسوأ الهجمات في نيسان/ أبريل 2017 على كنيستين إحداهما في طنطا والأخرى في الإسكندرية بالتزامن، أسفرا عن مقتل 45 شخصًا وإصابة عشرات آخرين. وفي كانون الأول/ ديسمبر من العام ذاته، قتل 11 شخصا في هجوم مشابه على كنيسة بمنطقة حلوان في القاهرة، وقبلها بعام لقي 28 شخصًا حتفهم في هجوم على كنيسة ملحقة بالكاتدرائية المرقسية بالقاهرة.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أجهزة الأمن المصرية تُحبِط محاولة استهداف كنيسة العذراء شمال القاهرة أجهزة الأمن المصرية تُحبِط محاولة استهداف كنيسة العذراء شمال القاهرة



نوال الزغبي تستعرض أناقتها بإطلالات ساحرة

بيروت ـ العرب اليوم

GMT 09:27 2024 الثلاثاء ,16 إبريل / نيسان

ألوان الطبيعة أبرز اتجاهات الديكور هذا الربيع
 العرب اليوم - ألوان الطبيعة أبرز اتجاهات الديكور هذا الربيع

GMT 10:12 2024 الثلاثاء ,16 إبريل / نيسان

أعشاب تساعد على خفض الكوليسترول خلال فصل الصيف
 العرب اليوم - أعشاب تساعد على خفض الكوليسترول خلال فصل الصيف

GMT 15:21 2024 الثلاثاء ,16 إبريل / نيسان

يسرا تكشف موقفها من دراما رمضان المقبل
 العرب اليوم - يسرا تكشف موقفها من دراما رمضان المقبل

GMT 10:25 2024 الثلاثاء ,16 إبريل / نيسان

انقطاع شبه كامل لخدمات الإنترنت عن شمال غزة
 العرب اليوم - انقطاع شبه كامل لخدمات الإنترنت عن شمال غزة

GMT 20:39 2024 الإثنين ,15 إبريل / نيسان

رجل يباغت كاهنا بالطعنات داخل كنيسة في سيدني

GMT 20:33 2024 الإثنين ,15 إبريل / نيسان

السيول تودي بحياة 16 شخصاً في سلطنة عمان

GMT 20:26 2024 الإثنين ,15 إبريل / نيسان

إسرائيل تفرج عن 150 معتقلاً من غزة

GMT 18:51 2024 الإثنين ,15 إبريل / نيسان

ردت إيران… لكنّ الثمن تدفعه غزّة

GMT 14:51 2024 الإثنين ,15 إبريل / نيسان

قصف جوي ومدفعي متواصل على وسط قطاع غزة

GMT 03:11 2024 الثلاثاء ,16 إبريل / نيسان

«داعش» في موزمبيق: ضمير غائب في أفريقيا؟!
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab