انتخاب العراق لمنصب نائب رئيس الجمعية العمومية لمنظمة السياحة العالمية
آخر تحديث GMT18:37:52
 العرب اليوم -

بكين تستضيف الدورة الـ22 الجمعية العامة للمنظمة

انتخاب العراق لمنصب نائب رئيس الجمعية العمومية لمنظمة السياحة العالمية

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - انتخاب العراق لمنصب نائب رئيس الجمعية العمومية لمنظمة السياحة العالمية

الجمعية العمومية لمنظمة السياحة العالمية
بغداد- نجلاء الطائي

انتخب العراق لمنصب نائب رئيس الجمعية العمومية لمنظمة السياحة العالمية بعد فوزه بمنصب نائب رئيس لجنة الشرق الأوسط. جاء ذلك خلال مشاركة وزير الثقافة والسياحة والآثار فرياد رواندزي أعمال الدورة الـ22 لاجتماعات الجمعية العمومية لمنظمة السياحة العالمية والتي تعقد بجمهورية الصين خلال الفترة من 11 إلى 16 أيلول/سبتمبر الجاري، فيما أكد طالب الرفاعي، الأمين العام لمنظمة السياحة العالمية، أن انعقاد الدورة الـ 22 للجمعية العامة للمنظمة، فرصة فريدة لجعل القطاع متحدا نحو هدف مشترك لجعل السياحة محركا حقيقيا للتنمية المستدامة.


ونشر موقع وزارة الثقافة العراقية الية الانتخاب الذي عقد في جمهورية الصين خلال الفترة من 11 إلى 16 أيلول الجاري. وتناقش أعمال واجتماعات الجمعية العمومية لمنظمة السياحة العالمية عدداً من البنود الرئيسية من بينها أهداف التنمية المستدامة، وإمكانية تحويل مدونة أخلاقيات منظمة السياحة العالمية إلى اتفاقية دولية معترف بها بغرض تحديد الاتجاهات الحالية لقطاع السياحة، واحتفالات السنة الدولية للسياحة المستدامة من أجل التنمية لعام 2017، إضافة إلى عقد دورة استثنائية بشأن السياحة الذكية.

وتواصل منظمة السياحة العالمية من خلال أعمال جمعيتها العمومية 22 رصد العمليات والمبادرات العديدة التي تقوم بها المنظمة بالتعاون مع شركائها والمهتمين من مختلف دول العالم لتحقيق أهداف التنمية المستدامة في صناعة السياحة العالمية والتي من أهم مرتكزاتها تعزيز السياحة المستدامة وتحديد الإجراءات التي تتخذها المنظمة للفترة 2018-2019. وتأتي مشاركة العراق تماشياً مع إستراتيجية الوزارة التي تركز على تطوير هذه الصناعة الحيوية التي ستؤثر بشكل مباشر على تنمية قطاع السياحة في البلاد.

يذكر أن الوزارة تشارك في اجتماعات الجمعية العمومية لمنظمة السياحة العالمية الدورة (22) بعنوان (السياحة وأهداف التنمية المستدامة رحلة إلى عام 2030) المنعقد حاليا في الصين مدينة تشنغدو للفترة من 11 ولغاية 16 أيلول/سبتمبر 2017. بوفد رفيع المستوى ترأسه وزير الثقافة والسياحة والآثار فرياد رواندزي، إلى جانب كل من رئيس هيئة السياحة حمود محسن حسن، ومدير عام دائرة المجاميع السياحية محمود عبد الجبار موسى ، ومدير قسم العلاقات الدولية علي ياسين عبد الرضا، ومن قسم العقود الدكتورة ابتهال خاجيك تكلان.
من جانب آخر سيشارك العراق بوفد يرأسه وزير الثقافة والسياحة والآثار فرياد رواندزي في الاجتماع الثالث للحضارات القديمة والذي سيعقد في الصين /بكين للفترة من 19 ولغاية 22 أيلول 2017. ويضم الوفد كلاً من وكيل الوزارة لشؤون السياحة والآثار قيس حسين رشيد, ومفتش عام الوزارة الدكتور علي حميد كاظم.

وفي غضون ذلك أكد طالب الرفاعى، الأمين العام لمنظمة السياحة العالمية، أن انعقاد الدورة الـ 22 للجمعية العامة للمنظمة، فرصة فريدة لجعل القطاع متحدا نحو هدفا مشتركا لجعل السياحة محركا حقيقيا للتنمية المستدامة، مشيرا إلى أن الحدث يعقد كل سنتين في تشنغدو بالصين خلال الفترة من 11 إلى 16 سبتمبر، وسيناقش كيفية النهوض بمساهمة السياحة فى تحقيق أهداف التنمية المستدامة وتحديد الإجراءات التى تتخذها المنظمة للفترة 2018-2019.
وقال الرفاعي في بيان صحفي، إن السياحة تقف عند مفترق الطرق، وأن اجتماع الجمعية العامة فرصة لتعزيز القطاع في ضوء التغيرا

 التي تواجهنا، لاتخاذ القرارات الرئيسية التي تساهم في صناعة مستقبل سياحي مزدهر. وأضاف، أن هذه الدورة الثانية والعشرين للجمعية العامة هي الثانية التي تستضيفها الصين والرابعة في آسيا والمحيط الهادئ، قائلا: أن الصين ليست فقط رابع دولة في العالم من حيث الزيارة، وأول سوق للخارج في العالم، بل هي وأيضا مثال على بلد يعطى الأولوية للسياحة كسائق للتنمية.
وأشار الرفاعي، إلى أن الجهود التي تبذلها السلطات الصينية لتحديد السياحة كدعامة استراتيجية للاقتصاد الوطني وأداة إنمائية فعالة، تجعل الصين مضيفة مناسبة لهذه الجمعية العامة لمنظمة السياحة العالمية". وكشف الرفاعي عن جدول أعمال الدورة الـ 22 للجمعیة العامة لمنظمة السیاحة العالمیة،

ويتضمن ومناقشة رفيعة المستوى بشأن السياحة وأهداف التنمية المستدامة، ودورة استثنائية بشأن السياحة الذكية، واحتفالات السنة الدولية للسياحة المستدامة من أجل التنمية لعام 2017، وتحويل مدونة الأخلاقيات العالمية لمنظمة السياحة العالمية إلى اتفاقية دولية والاتجاهات الحالية للسياحة، كما ستناقش الجمعية أيضا خطوط العمل والأولويات الرئيسية للمنظمة للسنوات المقبلة.

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

انتخاب العراق لمنصب نائب رئيس الجمعية العمومية لمنظمة السياحة العالمية انتخاب العراق لمنصب نائب رئيس الجمعية العمومية لمنظمة السياحة العالمية



سلمى أبو ضيف تطل كالعروس على السجادة الحمراء في "كان"

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 12:57 2024 الخميس ,23 أيار / مايو

نصائح لتزيين المنزل بالنباتات الصناعية
 العرب اليوم - نصائح لتزيين المنزل بالنباتات الصناعية

GMT 04:15 2024 الخميس ,23 أيار / مايو

نيكي هايلي تخرج عن صمتها وتعطي صوتها لترامب
 العرب اليوم - نيكي هايلي تخرج عن صمتها وتعطي صوتها لترامب

GMT 00:03 2024 الخميس ,23 أيار / مايو

ضياع في إسرائيل

GMT 17:18 2024 الأربعاء ,22 أيار / مايو

زلزال بقوة 5 درجات يضرب المياه قرب تايوان

GMT 05:25 2024 الخميس ,23 أيار / مايو

استنفار أمني شرق العاصمة الليبية طرابلس

GMT 17:12 2024 الأربعاء ,22 أيار / مايو

حزب الله يعلن استهداف موقع الصدح الإسرائيلي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab