الشرطة الاتحادية العراقية تعلن اعتقال أبا طلحة القيادي في داعش داخل الحويجة
آخر تحديث GMT22:44:22
 العرب اليوم -

أمن كربلاء يعلن إتلاف مخلّفات حربية في تفجير مُسيطر عليه في المناطق الصحراوية

الشرطة الاتحادية العراقية تعلن اعتقال "أبا طلحة" القيادي في "داعش" داخل الحويجة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الشرطة الاتحادية العراقية تعلن اعتقال "أبا طلحة" القيادي في "داعش" داخل الحويجة

قيادة الشرطة الاتحادية
بغداد ــ نجلاء الطائي

أعلنت قيادة الشرطة الاتحادية، الاثنين، عن اعتقال القيادي في تنظيم "داعش" المُلقب بـ"أبا طلحة" في قضاء الحويجة، مبيّنة أن ذلك جاء بعد متابعته استخباراتيًا في جبال حمرين.

وقالت القيادة في بيان لها إن تنظيم "داعش" اصدر بتاريخ الـ21 من تشرين الأول الجاري، إصدارًا مرئيا بأسم (فلق الرؤوس) يتضمن مشاهد قتل بشعة ظنًا منها قادرة على زرع الرعب والخوف مرة أخرى، حيث مازالوا يفكرون كأنهم في عام 2014"، وأضافت أن "الرد جاء سريعًا جدًا من قواتنا الأمنية من خلال قوات الشرطة الاتحادية التي تمكنت من إلقاء القبض على احد القيادات الداعشية المدعو (صباح حاتم عطية العبيدي) الملقب (أبا طلحة)'، مبيّنة أن "هذا الشخص كان يترأس مفارز إرهابية فعالة في الحويجة وتمت متابعته استخباراتيًا لتحديد مكان اختباءه داخل احد المضافات في جبال حمرين".

وأعلنت قيادة شرطة محافظة كربلاء عن إتلافها مخلفات حربية متنوعة في تفجير مسيطر عليه عمق المناطق الصحراوية الخالية من السكان تمامًا غربي المدينة.

وذكر بيان لها تلقت "العرب اليوم" نسخة منه أن "مفارز شرطة مختصة من خبراء مكافحة المتفجرات وتحت إشراف قائد شرطة المحافظة اللواء أحمد علي زويني، وبمتابعة ميدانية من قبل مدير القسم وبعد أخذ الموافقات الأصولية نفذت تفجيرًا مسيطر عليه لمخلفات حربية كانت في مخازن القسم لفترة طويلة جدًا"، وأضاف أن "سبب إتلاف وتفجير هذه المخالفات الحربية لخطورتها الكبيرة على حياة الضباط والمنتسبين وأيضا الأهالي القريبين على دائرة المتفجرات وذلك من أجل ضمان المحافظة على الأرواح والممتلكات العامة والخاصة".

وأشار البيان إلى أن "الجهات المختصة في قسم مكافحة المتفجرات وحسب الأوامر والتوجيهات التي تصدر لهم من القيادات الأمنية العليا بين الحين والآخر تجري تفجيرات مسيطر عليها في المناطق الصحراوية الخالية من السكان، وذلك بسبب الخزن المطول وما يشكله من خطورة كبيرة على أفراد الشرطة والمجتمع".

وفي غضون ذلك أكد حزب "الدعوة الإسلامية"، اليوم الاثنين، أن الحكومة العراقية الجديدة، برئاسة عادل عبد المهدي سوف تخلو من أي وزير من أعضاء الحزب، وقال القيادي في الحزب حسن السنيد، أن "حزب الدعوة لم يحصل على أي وزارة في حكومة عادل عبد المهدي، والحزب لم يقدم إي مرشح للرئيس المكلف، ونحن أعطينا الحرية لعبد المهدي بذلك".

وبيّن السنيد "إذا اختار عبد المهدي أحد أعضاء أو قيادات حزب الدعوة لأي منصب فنحن نؤيد كل قراراته، وعكس ذلك لن يقابل بأي اعتراض"، وأضاف "الدعوة ستكون داعمة لحكومة وبرنامج عبد المهدي حتى أن خلت من أعضائها".

تولى عادل عبد المهدي رئاسة الحكومة العراقية المقبلة ينهي ثلاثة عشر عاما من هيمنة حزب الدعوة الإسلامية على منصب رئاسة الحكومة، وذلك بعد تولي وزير الخارجية إبراهيم الجعفري، ورئيس الوزراء الأسبق نورى المالكي، ورئيس حكومة تصريف الأعمال حيدر العبادي، للمنصب خلال الثلاثة عشر عاما الأخيرة.

ترشيح عبد المهدي لرئاسة الحكومة العراقية تم بعد اتفاق كتلتين متنافستين إحداهما يرأسها رجل الدين الشيعي مقتدى الصدر ورئيس الوزراء المنتهية ولايته حيدر العبادي، والأخرى يرأسها هادي العامرى، وهو يتولى رئاسة ائتلاف الفتح، علما أنه بموجب الدستور العراقي فأن أمام عادل عبد المهدي 30 يوما لتشكيل حكومة وتقديمها للبرلمان للموافقة عليها، في مهلة تنتهي الأربعاء المقبل.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الشرطة الاتحادية العراقية تعلن اعتقال أبا طلحة القيادي في داعش داخل الحويجة الشرطة الاتحادية العراقية تعلن اعتقال أبا طلحة القيادي في داعش داخل الحويجة



يبرز بشكل ساحر عندما ترتديه في ساعات النهار

تعلّمي كيفية تنسيق اللون الأحمر بأسلوب الملكة رانيا

عمان - العرب اليوم

GMT 17:05 2019 الخميس ,15 آب / أغسطس

فستان هيفاء وهبي الملفت بحفلها في السويد

GMT 21:54 2017 الإثنين ,21 آب / أغسطس

ميسي وإنييستا يعيشان فترة عصيبة في برشلونة

GMT 15:53 2018 الأربعاء ,15 آب / أغسطس

الراحلون

GMT 19:35 2018 الجمعة ,20 تموز / يوليو

نيمار يقود تشكيلة الأغلى في العالم

GMT 05:30 2017 الثلاثاء ,25 تموز / يوليو

الأولى على الثانوية العامة تكشف عورة التعليم

GMT 16:26 2019 الإثنين ,21 كانون الثاني / يناير

افضل عطور ماركات عالمية لامسياتك الراقية والفخمة

GMT 03:28 2018 الأربعاء ,26 كانون الأول / ديسمبر

الحكومة المصرية تبحث إمكانية تسيير السيارات الكهربائية

GMT 11:02 2018 الأربعاء ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

زوجة الصحافي جمال خاشقجي المصرية تعلن عن هويتها

GMT 01:48 2017 الأربعاء ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

بدر النخلي يبدأ برنامج العلاجي والتأهيلي في عيادة الاتحاد

GMT 17:30 2015 الإثنين ,19 تشرين الأول / أكتوبر

رائدة وقاف تعلن عن خطة برامجية جديدة لـ "سورية دراما"
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab