الشرطة الاتحادية العراقية تعلن اعتقال أبا طلحة القيادي في داعش داخل الحويجة
آخر تحديث GMT15:58:32
 العرب اليوم -

أمن كربلاء يعلن إتلاف مخلّفات حربية في تفجير مُسيطر عليه في المناطق الصحراوية

الشرطة الاتحادية العراقية تعلن اعتقال "أبا طلحة" القيادي في "داعش" داخل الحويجة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الشرطة الاتحادية العراقية تعلن اعتقال "أبا طلحة" القيادي في "داعش" داخل الحويجة

قيادة الشرطة الاتحادية
بغداد ــ نجلاء الطائي

أعلنت قيادة الشرطة الاتحادية، الاثنين، عن اعتقال القيادي في تنظيم "داعش" المُلقب بـ"أبا طلحة" في قضاء الحويجة، مبيّنة أن ذلك جاء بعد متابعته استخباراتيًا في جبال حمرين.

وقالت القيادة في بيان لها إن تنظيم "داعش" اصدر بتاريخ الـ21 من تشرين الأول الجاري، إصدارًا مرئيا بأسم (فلق الرؤوس) يتضمن مشاهد قتل بشعة ظنًا منها قادرة على زرع الرعب والخوف مرة أخرى، حيث مازالوا يفكرون كأنهم في عام 2014"، وأضافت أن "الرد جاء سريعًا جدًا من قواتنا الأمنية من خلال قوات الشرطة الاتحادية التي تمكنت من إلقاء القبض على احد القيادات الداعشية المدعو (صباح حاتم عطية العبيدي) الملقب (أبا طلحة)'، مبيّنة أن "هذا الشخص كان يترأس مفارز إرهابية فعالة في الحويجة وتمت متابعته استخباراتيًا لتحديد مكان اختباءه داخل احد المضافات في جبال حمرين".

وأعلنت قيادة شرطة محافظة كربلاء عن إتلافها مخلفات حربية متنوعة في تفجير مسيطر عليه عمق المناطق الصحراوية الخالية من السكان تمامًا غربي المدينة.

وذكر بيان لها تلقت "العرب اليوم" نسخة منه أن "مفارز شرطة مختصة من خبراء مكافحة المتفجرات وتحت إشراف قائد شرطة المحافظة اللواء أحمد علي زويني، وبمتابعة ميدانية من قبل مدير القسم وبعد أخذ الموافقات الأصولية نفذت تفجيرًا مسيطر عليه لمخلفات حربية كانت في مخازن القسم لفترة طويلة جدًا"، وأضاف أن "سبب إتلاف وتفجير هذه المخالفات الحربية لخطورتها الكبيرة على حياة الضباط والمنتسبين وأيضا الأهالي القريبين على دائرة المتفجرات وذلك من أجل ضمان المحافظة على الأرواح والممتلكات العامة والخاصة".

وأشار البيان إلى أن "الجهات المختصة في قسم مكافحة المتفجرات وحسب الأوامر والتوجيهات التي تصدر لهم من القيادات الأمنية العليا بين الحين والآخر تجري تفجيرات مسيطر عليها في المناطق الصحراوية الخالية من السكان، وذلك بسبب الخزن المطول وما يشكله من خطورة كبيرة على أفراد الشرطة والمجتمع".

وفي غضون ذلك أكد حزب "الدعوة الإسلامية"، اليوم الاثنين، أن الحكومة العراقية الجديدة، برئاسة عادل عبد المهدي سوف تخلو من أي وزير من أعضاء الحزب، وقال القيادي في الحزب حسن السنيد، أن "حزب الدعوة لم يحصل على أي وزارة في حكومة عادل عبد المهدي، والحزب لم يقدم إي مرشح للرئيس المكلف، ونحن أعطينا الحرية لعبد المهدي بذلك".

وبيّن السنيد "إذا اختار عبد المهدي أحد أعضاء أو قيادات حزب الدعوة لأي منصب فنحن نؤيد كل قراراته، وعكس ذلك لن يقابل بأي اعتراض"، وأضاف "الدعوة ستكون داعمة لحكومة وبرنامج عبد المهدي حتى أن خلت من أعضائها".

تولى عادل عبد المهدي رئاسة الحكومة العراقية المقبلة ينهي ثلاثة عشر عاما من هيمنة حزب الدعوة الإسلامية على منصب رئاسة الحكومة، وذلك بعد تولي وزير الخارجية إبراهيم الجعفري، ورئيس الوزراء الأسبق نورى المالكي، ورئيس حكومة تصريف الأعمال حيدر العبادي، للمنصب خلال الثلاثة عشر عاما الأخيرة.

ترشيح عبد المهدي لرئاسة الحكومة العراقية تم بعد اتفاق كتلتين متنافستين إحداهما يرأسها رجل الدين الشيعي مقتدى الصدر ورئيس الوزراء المنتهية ولايته حيدر العبادي، والأخرى يرأسها هادي العامرى، وهو يتولى رئاسة ائتلاف الفتح، علما أنه بموجب الدستور العراقي فأن أمام عادل عبد المهدي 30 يوما لتشكيل حكومة وتقديمها للبرلمان للموافقة عليها، في مهلة تنتهي الأربعاء المقبل.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الشرطة الاتحادية العراقية تعلن اعتقال أبا طلحة القيادي في داعش داخل الحويجة الشرطة الاتحادية العراقية تعلن اعتقال أبا طلحة القيادي في داعش داخل الحويجة



نجوى كرم تتألق في إطلالات باللون الأحمر القوي

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 05:59 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

أفضل أنواع الستائر الصيفية لإبعاد حرارة الشمس
 العرب اليوم - أفضل أنواع الستائر الصيفية لإبعاد حرارة الشمس

GMT 09:17 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

دنيا سمير غانم تعود للسينما بـ«الجارادية»
 العرب اليوم - دنيا سمير غانم تعود للسينما بـ«الجارادية»

GMT 17:57 2024 الأحد ,21 إبريل / نيسان

مقتل وإصابة 4 أشخاص في انفجار غرب كابول

GMT 04:39 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

انتشال 60 جثة من مجمع ناصر الطبي في خان يونس

GMT 17:53 2024 الأحد ,21 إبريل / نيسان

عواصف رعدية وفيضانات بجنوب الصين

GMT 23:25 2024 الأحد ,21 إبريل / نيسان

إياد نصار يكشف أسباب ابتعاده عن السينما

GMT 02:10 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

كما يقول الكتاب
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab