داعشيات يتوعدّن بـفتوحات جديدة ويحملن أحذيتهنّ أمام كاميرات الصحافيين
آخر تحديث GMT11:52:54
 العرب اليوم -

بعد ساعات من خروجهن من الجيب الأخير للتنظيم "الدولة الإسلامية"

داعشيات يتوعدّن بـ"فتوحات" جديدة ويحملن أحذيتهنّ أمام كاميرات الصحافيين

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - داعشيات يتوعدّن بـ"فتوحات" جديدة ويحملن أحذيتهنّ أمام كاميرات الصحافيين

داعشيات يتوعدّن بـ"فتوحات" جديدة
بغداد – نجلاء الطائي

شهدت بلدة الباغوز في شرق سورية، هتاف النساء بعبارات "الله أكبر" و"باقية وتتمدد"، يحملن أحذيتهنّ أمام كاميرات الصحافيين ويوجهن الشتائم لهم، ويتوعدن بـ"الانتقام" وبـ"فتح  جديد"، وذلك بعد ساعات من خروجهن من الجيب الأخير لتنظيم داعش.

 ويبدو واضحًا أن أكثر المتشددين هم آخر مغادري البلدة المحاصرة من قوات سورية الديمقراطية, يبدو الخارجون منهكين وجائعين ومتألمين من الهزيمة التي لحقت بتنظيم وعدهم بـ"خلافة" مترامية الأطراف. رغم ذلك، لا يقر كثيرون منهم بانتهاء "الدولة الإسلامية".

 وبدأت عشر نساء بالصراخ، فور رؤيتهنّ صحافيين تجمعوا في المكان، وحمل بعضهن أحذيتهنّ أمام كاميرات الصحافيين، فيما ألقت أخريات الحجارة على الكاميرات. وصرخن "الله أكبر"، و"باقية وتتمدّد".

 وكنّ في طريقهن إلى الحافلات لنقلهنّ إلى مخيم الهول في الحسكة في شمال شرق البلاد , فقد أبطأت قوات سورية الديموقراطية هجومها مجددًا خلال الأيام الماضية بسبب خروج دفعات جديدة من الرجال والنساء والأطفال من الباغوز.

  أقرأ أيضا :

مسؤول أمني تونسي يعلن عن عودة حوالي ألف متطرف ينتمون لـ"داعش" الى البلاد

وقالت إحداهنّ "سننتقم وسيصل الدم إلى الركب"، مضيفة "خرجنا، لكن هناك فتوحات جديدة مقبلة" , واعترضت النساء على قضائهنّ ليلة في العراء وفي البرد بعد خروجهن من الباغوز ومصادرة قوات سورية الديموقراطية هواتفهنّ النقالة وكل الأجهزة الإلكترونية التي حملنها.

وجلست أخريات على الأرض ينتظرن تحرك الحافلات , بينهنّ أم محمد (47 عامًا)، العراقية من الأنبار، التي قالت "ننتظر الفتح بإذن الله، خرج الأنذال والخائفون وخرجنا نحن لأننا نشكل ثقلًا على الرجال" , تتردد في الإجابة عن مكان زوجها المنضوي في صفوف التنظيم، وتكتفي بالقول "الحمد لله، حيًا كان أو ميتًا".

 وانهمكت امرأة بالصلاة وأخرى بقراءة القرآن ، فيما كان طفل يردّد بصوت خافت أغنية لتنظيم الدولة الإسلامية أثناء سيره إلى جانب والدته , وكرّرت امرأة عراقية رفضت التعريف عن نفسها، "باقية بإذن الله تعالى برغم أنوفهم"، بينما قالت أخرى "لا تنتهي دولة الخلافة، لأنها انطبعت في دماغ وقلب الرضيع والصغير".

 لم يكن في الإمكان تبين وجوههن تحت النقاب الأسود الطويل الذي تظهر منه العينان فقط. وبغضب، توجهت إحداهنّ الى صحافية بالقول "لعن الله من تشبهت بالرجال"، في إشارة إلى لباسها، بينما أمسكت أخرى خصلة من شعر الصحافية، وقالت لها "ألم تقرأي القرآن، ألا تختشين؟"

 ولا تسمح قوات سورية الديموقراطية للصحافيين بالاقتراب كثيرًا من الرجال الذين يتمّ فصلهم عن النساء للتوسع في التحقيق معهم والتأكد مما إذا كانوا مقاتلين في صفوف التنظيم المتطرف، أم لا.

 وقال أبو مريم (28 عامًا) المتحدر من طرطوس في غرب سورية، "ما دفع الناس إلى الخروج هو التعب , كل من في الداخل يريدون، الخروج لكنّهم خائفون" , وأشار إلى أنه فقد زوجته وطفليه وسياراته وأمواله، وكل ما يريده الآن "الذهاب بعيدًا عن هنا"، "لأريح رأسي".

وارتدى أبو مريم عباءة صوفية فوق ثيابه، وكان يتحدث بصوت خافت , وقال عبد المنعم ناجية إنه تأخر بالخروج لأنه كان يخشى الأسر، بخاصة أن أولاد عمّه، وفق قوله، مقاتلون في صفوف التنظيم ,  روى أنه خلال الأيام الماضية "سرت شائعة مفادها أن جميع الرجال سيخرجون إلى إدلب (شمال غرب سورية الذي لا يزال خارجًا عن سيطرة قوات النظام السوري) من دون أن يتعرض لهم أحد، لكنها لم تكن صحيحة، وما حدث هو أن الكلّ خرج إلى الأسر".

وأوضحت ناجية أنه في الثلاثين من عمره، لكن بدا أكبر بكثير، وقد طغى الشيب على شعره وذقنه , ووجّه أصابع الاتهام في ما آلت إليه الأمور للفساد الذي حل في التنظيم، وحمّل زعيمه أبو بكر البغدادي المسؤولية.

وقد يهمك أيضاً :

مقتل اثنين من القوات العراقية في هجوم لتنظيم داعش في الأنبار

مقتل مسؤول كبير في "داعش" وستة من مرافقيه في كركوك

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

داعشيات يتوعدّن بـفتوحات جديدة ويحملن أحذيتهنّ أمام كاميرات الصحافيين داعشيات يتوعدّن بـفتوحات جديدة ويحملن أحذيتهنّ أمام كاميرات الصحافيين



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمان ـ العرب اليوم

GMT 21:28 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

ميسي يتحدث عن "العامل الحاسم" في اعتزاله

GMT 08:12 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

طائرة إماراتية تتعرض لحادث في مطار موسكو

GMT 07:05 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

اليابان تستعيد الاتصال بالوحدة القمرية SLIM

GMT 14:17 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

النفط يهبط 1% مع زيادة مخزونات الخام الأميركية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab