وفد فلسطيني إلى القاهرة لبحث تبعات حرب غزة واجتماع لحكومة الحرب لمناقشة اتفاق الرهائن وحماس تنفي ما يتم تداوله عن المفاوضات
آخر تحديث GMT07:36:26
 العرب اليوم -

وفد فلسطيني إلى القاهرة لبحث تبعات حرب غزة واجتماع لحكومة الحرب لمناقشة اتفاق الرهائن و"حماس" تنفي ما يتم تداوله عن المفاوضات

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - وفد فلسطيني إلى القاهرة لبحث تبعات حرب غزة واجتماع لحكومة الحرب لمناقشة اتفاق الرهائن و"حماس" تنفي ما يتم تداوله عن المفاوضات

الحرب في غزة
القاهرة - شيماء عصام

أعلن مسؤول إسرائيلي بارز، الأحد، إنه من المتوقع أن يجتمع مجلس وزراء الحرب مساء لبحث اتفاق بشأن إطلاق سراح الرهائن المحتجزين لدى حركة حماس في قطاع غزة.وفي المقابل، قال القيادي في حركة حماس عزت الرشق، اليوم الأحد، إن الحركة لم يصلها شيء من الوسطاء حول ما يتم تداوله بخصوص مفاوضات وقف إطلاق النار في قطاع غزة.
وأضاف الرشق عبر تليغرام "المطلوب بشكل واضح هو وقف العدوان بشكل دائم وكامل في كل قطاع غزة، وليس في رفح وحدها.. هذا ما ينتظره شعبنا، وهذا هو المرتكز ونقطة البداية".

وأردف: "الحقيقة التي لا جدال فيها أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يقتل الأسرى، وأنه لا يأبه لا للأسرى ولا لعائلاتهم، وهو لا يمل عن اللف والدوران والمراوغة وإعطاء انطباعات كاذبة عن اهتمامه بهم، ويحاول كسب المزيد من الوقت لمواصلة العدوان".
وكانت هيئة البث الإسرائيلية قد قالت، أمس السبت، إن إسرائيل أعلنت رسميا استئناف المفاوضات الرامية إلى التوصل لهدنة في قطاع غزة وتبادل المحتجزين مع حماس، فيما أشار مسؤول إسرائيلي إلى أن وفدي الطرفين سيتوجهان للعاصمة القطرية الدوحة خلال أيام.
وأوضحت الهيئة أن الإعلان الإسرائيلي جاء بعد لقاء ثلاثي شارك فيه رئيس المخابرات الإسرائيلية (الموساد) دافيد برنياع، ورئيس الوزراء القطري الشيخ محمد عبد الرحمن آل ثاني، ومدير المخابرات المركزية الأميركية (سي.آي.إيه) وليام بيرنز.

وفي سياق متصل ذكر مصدر رسمي فلسطيني، اليوم الأحد، أن وفدا وزاريا فلسطينيا سيتوجه إلى القاهرة خلال الأيام القادمة لبحث سلسلة من الملفات المشتركة المتعلقة بتبعات الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة.
وقال المصدر إن المباحثات سوف تتناول قضية الفلسطينيين الذين غادروا قطاع غزة بعد الحرب التي شنتها إسرائيل على القطاع في السابع من أكتوبر/تشرين الأول.

وأشار المصدر إلى أن الوفد سيضم عدة وزراء، وسيلتقون مع نظرائهم من الجانب المصري لبحث ملفات أخرى ذات اهتمام مشترك.
كان مصدر فلسطيني رفيع المستوى قد ذكر، أمس السبت، أن نقاشا دقيقا ومفصلا تجريه الولايات المتحدة ومصر والسلطة الفلسطينية وإسرائيل حول معابر قطاع غزة، موضحا أن النقاش يدور حول إدارة فلسطينية رسمية للمعابر مع إمكانية وجود طرف ثالث بتوافق مصري فلسطيني.

وأبلغ المصدر وكالة أنباء العالم العربي (AWP) بأن الحديث يدور في الأساس حول معبري كرم أبو سالم ورفح في جنوب قطاع غزة، بالإضافة إلى معابر أخرى في شمال القطاع، وذلك بهدف تسهيل دخول البضائع والمساعدات الإنسانية إلى القطاع وحركة الأفراد منه وإليه.
وأضاف أن النقاش يجري بشكل دقيق ومفصل حول إعادة تفعيل اتفاقية المعابر الموقعة بين السلطة الفلسطينية وإسرائيل عام 2005، والتي تتضمن تفاصيل متعلقة بعمل معابر غزة.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

ردود الفعل الغربية والعربية على أمر "محكمة العدل" بوقف الهجوم على مدينة رفح في قطاع غزة

اجتماع أميركي إسرائيلي قطري مُرتقب في أوروبا لإحياء مفاوضات غزة

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وفد فلسطيني إلى القاهرة لبحث تبعات حرب غزة واجتماع لحكومة الحرب لمناقشة اتفاق الرهائن وحماس تنفي ما يتم تداوله عن المفاوضات وفد فلسطيني إلى القاهرة لبحث تبعات حرب غزة واجتماع لحكومة الحرب لمناقشة اتفاق الرهائن وحماس تنفي ما يتم تداوله عن المفاوضات



الأميرة رجوة بإطلالة ساحرة في احتفالات اليوبيل الفضي لتولي الملك عبدالله الحكم

عمان ـ العرب اليوم

GMT 00:32 2024 الأحد ,16 حزيران / يونيو

مأساة السودان وثقافة إنكار النزاع الأهلي

GMT 12:01 2024 السبت ,15 حزيران / يونيو

أرسنال يعلن عن وفاة نجمه السابق كامبل

GMT 03:57 2024 الأحد ,16 حزيران / يونيو

قصف روسي على مدينة بولتافا الأوكرانية

GMT 02:49 2024 السبت ,15 حزيران / يونيو

جرائم ولا عقاب
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab