ارتفاع عدد ضحايا هجوم لندن الى 5 قتلى و40 جريحًا بينهم 5 كوريين و3 فرنسيين
آخر تحديث GMT01:47:48
 العرب اليوم -

تيريزا ماي تؤكد أنه "عمل منحط يثير الاشمئزاز" وصادق خان يعلن عن إجراءات حازمة

ارتفاع عدد ضحايا هجوم لندن الى 5 قتلى و40 جريحًا بينهم 5 كوريين و3 فرنسيين

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - ارتفاع عدد ضحايا هجوم لندن الى 5 قتلى و40 جريحًا بينهم 5 كوريين و3 فرنسيين

ارتفاع حصيلة ضحايا الهجوم علي البرلمان في لندن إلي 5 قتلي
لندن - كاتيا حداد

أعلنت الشرطة البريطانية، ليل الأربعاء الخميس، عن ارتفاع حصيلة ضحايا الهجوم الذي وقع في محيط البرلمان في لندن، إلى 5 قتلى و40 جريحًا. وقال قائد شرطة مكافحة الإرهاب البريطانية، مارك راولي، إن "الهجوم الذي وقع أمام مقر البرلمان وسط لندن، أسفر عن مقتل شرطي و3 مدنيين، وإصابة 40 شخصًا بجروح، إضافة إلى مقتل منفذ الهجوم برصاص الشرطة".

وأضاف راولي في تصريح أمام مقر شرطة "سكوتلانديارد": "لا أريد أن أعلق على هوية المهاجم.. لكننا نرجح فرضية الإرهاب".

أما وزيرة الداخلية البريطانية، أمبر رود، فقالت في معرض تعليقها على هجوم لندن الإرهابي: إنهم "لن يستطيعوا القضاء على قيمنا". جاء ذلك في تصريحات أدلت بها حول الهجوم، مضيفة أن "الشعب البريطاني سوف يقف جنبًا إلى جنب ضد الذين يحاولون النيل من قيمنا". وأوضحت أن "الديمقراطية، والتسامح، وسيادة القانون؛ هي قيمنا التي يرمز إليها البرلمان البريطاني.و لن يستطيعوا أبدا القضاء عليها".

وأشارت الوزيرة رود إلى أن مجلس الوزراء برئاسة تيريزا ماي، عقد اجتماعًا طارئا عقب الهجوم، وأن "أولوية الحكومة البريطانية هي أمن مواطنينا، وأدعو الجميع لأن يكونوا هادئين لكن متيقظين، إذا شعرتم بأمر من القلق أخبروا الشرطة بذلك".

من جهتها أدانت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي الهجوم ووصفته بأنه "عمل منحط ويثير الاشمئزاز"، وقالت في بيان أمام مقر رئاسة الوزراء مساء أمس "مكان هذا الهجوم ليس عفويا." وتابعت "اختار الإرهابي أن يضرب في قلب عاصمتنا حيث يتجمع أشخاص من جميع الجنسيات والديانات والثقافات للاحتفال بقيم الحرية والديمقراطية وحرية التعبير."

واكدت ماي أن "أي محاولة لدحض تلك القيم من خلال العنف "محكوم عليها بالفشل"، معربة عن تعازيها لذوي الضحايا الذين قضوا في الهجوم، وتمنت شفاءً عاجلا للجرحى.

من جهته، أكد عمدة لندن صادق خان، أنه سيتم اتخاذ إجراءات أمنية مشددة من الآن وصاعدًا للحفاظ على أمن المدينة، مشيراً إلى أن لندن ستبقى واحدة من أكثر المدن أمانًا في العالم. وأضاف قائلاً: "ليعلم سكان لندن أنه من هذه الليلة سننشر رجال شرطة مسلحين وغير مسلحين بشكل مكثقف في المدينة للحفاظ على أرواح مواطنيها والسياح فيها".

وفي وقت سابق من مساء الاربعاء، قال نائب رئيس شرطة لندن مارك راولي، إن "سيارة رباعية الدفع دهست عددًا من المارة على جسر وستمنستر في العاصمة البريطانية لندن، قبل أن تصل إلى مبنى البرلمان القريب وينزل منها شخص قام بطعن ضابط الشرطة الذي استوقفه".

وأضاف، في تصريحات لوسائل الإعلام، أن "الهجوم أسفر عن سقوط 4 قتلى، بينهم من يعتقد أنه المهاجم، وضابط الشرطة واثنين من المارة، إضافة إلى 20 جريحًا". كما رجح راولي، وجود مهاجم آخر، دون تقديم تفاصيل إضافية، مشيرا الى تواصل العملية الأمنية.

وفي سياق متصل، أعلنت وزارة الخارجية الكورية الجنوبية، أن 5 كوريين أصيبوا في الهجوم. وأضافت الوزارة في بيان، أن "الخمسة أصيبوا في الفوضى التي نجمت عندما دهس المهاجم عددًا من المارة على جسر وستمنستر".

كذلك أعلنت باريس عن إصابة 3 طلاب فرنسيين في عملية الدهس التي نفذها المهاجم على جسر وستمنستر المؤدي الى ساحة البرلمان، مشيرًا الى أنهم كانوا ضمن رحلة مدرسية .

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ارتفاع عدد ضحايا هجوم لندن الى 5 قتلى و40 جريحًا بينهم 5 كوريين و3 فرنسيين ارتفاع عدد ضحايا هجوم لندن الى 5 قتلى و40 جريحًا بينهم 5 كوريين و3 فرنسيين



نجوى كرم تتألق في إطلالات باللون الأحمر القوي

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 20:07 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

سماع دوي انفجار في رفح جنوب قطاع غزة

GMT 08:56 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

شهيد في غارة إسرائيلية استهدفت سيارة جنوب لبنان

GMT 16:30 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

رئيس الإمارات يستقبل سلطان عمان في أبوظبي

GMT 10:12 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

219 مستوطنا إسرائيليا يقتحمون المسجد الأقصى

GMT 18:53 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

اعتقال 3 ألمان للاشتباه في تجسسهم لصالح الصين
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab