قوّات سورية الديمقراطية تُؤكِّد أنَّ التهديد بالعقوبات الاقتصادية على تركيا لا يكفي
آخر تحديث GMT11:45:55
 العرب اليوم -

أوضحت أنَّ غزو أنقرة أنعش "داعش" ونشَّط خلاياه في القامشلي والحسكة

قوّات سورية الديمقراطية تُؤكِّد أنَّ التهديد بالعقوبات الاقتصادية على تركيا لا يكفي

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - قوّات سورية الديمقراطية تُؤكِّد أنَّ التهديد بالعقوبات الاقتصادية على تركيا لا يكفي

قوات سورية الديمقراطية
دمشق - العرب اليوم

أكَّد مسؤول العلاقات العامة في قوات سورية  الديمقراطية (تشكل الوحدات الكوردية نواتها) ريدور خليل، أن تهديد الولايات المتحدة الأميركية بفرض عقوبات اقتصادية على تركيا لن يوقف العمليات العسكرية ضد الشمال السوري.

وأضاف ريدور خليل في مؤتمر صحافي عُقد في مدينة قامشلو بغربي كردستان (كردستان سورية)، السبت: "المواقف السياسية والمستنكرة للغزو التركي على شعبنا المسالم، ومشاريع فرض العقوبات الاقتصادية على تركيا لن توقف المجازر التي ترتكب بحق المدنيين، ربما سيكون لها تأثير على المدى البعيد لكنها غير مجدية على المدى العاجل والقريب، ما ينفعنا الآن هو قرار وقف هذا الاعتداء الوحشي".

وتابع قائلا: "لقد قمنا بكل الالتزامات والتفاهمات والعهود، والاتفاقيات الموقعة دون تردد أو خلل فيها، حلفاؤنا ضمنوا لنا الحماية بعد أن دمرنا الخنادق والتحصينات وأزلنا ما وصفوها بـ"مخاوف" تركيا المزعومة، لكنّ حلفاءنا وفجأة ومن دون سابق إنذار تخلوا عنا بقرارات ظالمة من خلال سحب قواتهم من الحدود التركية، لقد كانت هذه الخطوة خيبة أمل كبيرة وبمثابة طعنة من الخلف".

وقدر مسؤول العلاقات العامة مواقف بعض الدول والحكومات، قائلا: "نقدر عاليا المشاعر الصادقة ومواقف الدعم السياسي والمعنوي الذي أبداه الأصدقاء سواء من الدول والحكومات أو من الشخصيات".

واستطرد خليل قائلا إن "الغزو التركي لم يعد يهدد بانتعاش "داعش" بل أنعشه ونشط خلاياه في القامشلي والحسكة وكل المناطق الأخرى"، وتابع "ما زلنا إلى الآن نتعاون مع التحالف لمحاربة تنظيم «داعش»، إننا الآن نحارب على جبهتين، جبهة الغزو التركي وجبهة داعش".

ودعا خليل حلفاء "قسد" إلى إغلاق المجال الجوي فوق شمال سورية، قائلا: "ندعو حلفاءنا للقيام بواجباتهم والعودة لتحمل مسؤولياتهم الأخلاقية والوفاء والالتزام بما وعدوا به"، موضحا "لا نريد منهم أن يقوموا بإرسال جنودهم لجبهات القتال ليخاطروا بحياتهم، كل ما نريده أن يقوموا بإغلاق المجال الجوي أمام الطيران التركي، وهذا أمر يستطيعون فعله بكل سهولة".

وأكد مسؤول العلاقات العامة أن "العدوان التركي يقوم بارتكاب المجازر بحق المدنيين ليؤثر على معنويات مقاتلينا، وهذه المجازر لا يرتكبها بحق أهلنا في شمال وشرق سورية فحسب، بل يقوم بقتل المدنيين في المدن الحدودية داخل تركيا ويوجه التهمة لنا، إنه فعل إجرامي خارج عن المنطق وكلنا يعلم بأن المدنيين على طرفي الحدود من كورد وعرب وسريان تربطهم علاقات القربى وعلاقات الدم، فكيف يعقل أن يقتلوا أهلهم وأقاربهم".

وختم خليل حديثه قائلا إنه منذ بدأ عملية الغزو التركي في التاسع من تشرين الأول/ أكتوبر حتى الساعة لم يتوقف قصف الطيران الحربي والمدفعية الثقيلة على غالبية المدن والقرى في شمال وشرق سورية، حيث تسبب الغزو بنزوح أكثر من 100 ألف مدني كحصيلة أولية يعيشون في حالة كارثية يرثى لها ويفترشون العراء دون مساعدات دولية، مشيرا إلى أن هناك إلى الآن أكثر من 200 ضحية مدنية بين قتيل وجريح بينهم أطفال ونساء وعجزة، إضافة إلى 45 من مقاتلي سورية الديمقراطية.

قد يهمك ايضَا:

إجلاء أكثر من 2000 شخص من آخر معاقل "داعش" في سورية

استشهاد 5 أمنيين في صَد هجوم داعش على سيطرة الأقواس في تكريت

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

قوّات سورية الديمقراطية تُؤكِّد أنَّ التهديد بالعقوبات الاقتصادية على تركيا لا يكفي قوّات سورية الديمقراطية تُؤكِّد أنَّ التهديد بالعقوبات الاقتصادية على تركيا لا يكفي



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 06:49 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ
 العرب اليوم - نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ

GMT 15:31 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

شهداء وجرحى في قصف جوي إسرائيلي على قطاع غزة

GMT 19:21 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 6.4 درجة يضرب جنوب غرب اليابان

GMT 19:19 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

مصرع وإصابة 102 شخص في أفغانستان جراء الفيضانات
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab