دونالد ترامب يعلن عن أسماء رفات الجنود التي استعادها من بيونغيانغ
آخر تحديث GMT21:05:00
 العرب اليوم -

لفت إلى رغبة كيم جونغ أون في عقد اجتماع آخر معه

دونالد ترامب يعلن عن أسماء رفات الجنود التي استعادها من بيونغيانغ

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - دونالد ترامب يعلن عن أسماء رفات الجنود التي استعادها من بيونغيانغ

الرئيس الأميركي دونالد ترامب ورئيس كوريا الشمالية كيم جونغ أون
واشنطن ـ رولا عيسى

أكّد الرئيس الأميركي دونالد ترامب يوم الخميس أنه تم التعرّف على رفات جنديين أعادتهما كوريا الشمالية إلى الولايات المتحدة، وقال ترامب في تغريدة إن الرفات تعود إلى الرقيب تشارلز ماكدانيال، من فيرنون، إنديانا، الذي توفي في الحرب الكورية في سن 32، والرائد وليام جونز من مقاطعة ناش، كارولاينا الشمالية، الذي توفي وهو في سن التاسعة عشرة.

عودة الرفات نتيجة لجهوده

وأوضح الرئيس أن الرفات أُعيدت "نتيجة لقاءه مع الرئيس كيم"، حيث كان الزعيمان قد ألتقيا في يونيو / حزيران.

وقال بعد ساعات من قيام الكوريتين بعقد قمة ثانية "هؤلاء الأبطال في الوطن يمكنهم أن يستريحوا في السلام ونأمل أن تستريح أسرهم."

ويريد كيم جونغ أون أن يلتقي بالرئيس ترامب للإسراع في عملية نزع الأسلحة النووية من بلاده في أقرب وقت ممكن، حسبما قال رئيس كوريا الجنوبية مون جاي يوم الخميس عندما أنهى قمته مع كيم.

وكان البيت الأبيض قد قال الأسبوع الماضي إن كيم طلب عقد قمة ثانية مع ترامب في خطاب، وأن ذلك كان بصدد تحديد موعد ثان.

ترامب يُرحّب بالتقدم بين الكوريتيين

وكان رد فعل ترامب إيجابيًا على مستوى التقدم الذي كان في تصريحات للصحافيين يوم الأربعاء لكنه لم يلتزم باجتماع مع كيم مرة أخرى قريبا أو تقديم أنواع من التنازلات التي تطلبها كوريا الشمالية للحد من تطورها النووي.

وقال ترامب "حسنًا، سنرى ما ينظر إليه. سنرى، لكن في الوقت الحالي، نحن نتحدث, إن كيم هادئ للغاية, إنه هادئ وأنا هادئ، لذلك سنرى ما سيحدث ".

وقال وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو مساء يوم الأربعاء إنه دعا نظيره وزير الخارجية ري يونغ هو للاجتماع معه الأسبوع القادم عندما يكون كلاهما في نيويورك لحضور الجمعية العامة للأمم المتحدة.

و قالت نيكي هالي، سفير الولايات المتحدة لدى الأمم المتحدة، في مؤتمر صحافي بعد ظهر الخميس "أعتقد أن حقيقة أن كيم يظهر عليها علامات على الرغبة في مزيد من الحديث يعد أمرًا جيدًا."

وأضافت أن الاجتماع مع كوريا الشمالية لم يتأكد بعد أن قدم بومبيو العرض يوم الأربعاء،  ومع ذلك، قالت إنه تم إحراز تقدم، مشيرة إلى توقف التجارب النووية لمدة شهور.

وأشارت "هذه كلها خطوات صغيرة إلى حد، ولكن طالما أنهم يسيرون في الاتجاه الصحيح، فهذا شيء نريد القيام به ولكن في نهاية اليوم علينا أن نعرف أن الخط النهائي هو نزع السلاح النووي بالكامل مع التحقق أي "المساءلة في هذه العملية"، لذلك نحن نعمل من أجل الوصول إلى هناك."

كيم يرغب في اجتماع ثان مع ترامب

وقال مون يوم الخميس إن كيم أخبره خلال اجتماع نادر في وقت سابق من الأسبوع أنه يرغب في التحدث مباشرة مع ترامب مرة أخرى بشأن التوصل إلى اتفاق، وردد مسؤول في البيت الأبيض، قائلا إن العجلات تتحرك بالفعل، وسيكون هناك اجتماع بالفعل، ولكنه لم يكشف عن هويته. وقال المسؤول "هذا ما نتحدث عنه الآن."

واقترح كيم اجتماع ثان مع ترامب بعد قمة يونيو/ حزيران في سنغافورة، وقال مون إن كيم كان يأمل في إعلان نهاية رسمية للحرب الكورية من شأنها أن تمهد الطريق أمام الخطوات السريعة من جانب الشمال للتخلي عن برامجها النووية والصاروخية.

ولفت مون" أعرب الرئيس كيم رغبته في استكمال نزع السلاح النووي بسرعة والتركيز على التنمية الاقتصادية".

وقال مون إنه يأمل أن يزور مايك بومبيو كوريا الشمالية قريبا، كما سيعقد قمة ثانية مع ترامب في المستقبل القريب ، من أجل تحريك عملية نزع السلاح النووي بسرعة.

وتعهد كيم بالعمل نحو "نزع السلاح النووي الكامل لشبه الجزيرة الكورية" خلال اجتماعين مع مون هذا العام وفي قمته مع ترامب، لكن المحادثات حول كيفية تنفيذ الالتزامات الغامضة قد تعثرت منذ ذلك الحين.

ترامب يشجع على التعاون بين الكوريتيين

وطالبت واشنطن باتخاذ إجراءات ملموسة، مثل الكشف الكامل عن منشآت كوريا الشمالية النووية والصاروخية، قبل الموافقة على الأهداف الرئيسية لبيونغ يانغ، بما في ذلك تخفيف العقوبات الدولية ووضع نهاية رسمية للحرب الكورية.

وقال مون إن إعلان نهاية الحرب لن يؤثر على وجود القوات الأميركية وقيادة الأمم المتحدة في كوريا الجنوبية، مضيفًا أن كيم يشاركه وجهة نظره، وأضاف مون "سيكون إعلانًا سياسيًا يمثّل نقطة بداية لمفاوضات السلام."

وأكّد ترامب في وقت متأخر من الثلاثاء "وافق كيم جونغ أون على السماح بالتفتيش النووي، رهنًا بمفاوضات نهائية، وتفكيك موقع اختبار وإطلاق منصة نووية بشكل دائم بحضور خبراء دوليين. وفي غضون ذلك، لن يكون هناك اختبار صاروخي أو نووي ".

وغرّد أن كوريا الشمالية وافقت على إجراء عمليات بحث عن رفات الجنود الذين فقدوا خلال الحرب الكورية.

وقال إن الكوريتين ستقدمان عرضًا مشتركًا لاستضافة دورة الألعاب الأولمبية 2032، وسيكون مشوق!

وقال للصحافيين إنه تلقى "رسالة جميلة" من كيم وأن بلادهما "تحقق تقدّمًا هائلًا فيما يتعلق بكوريا الشمالية"، وأضاف "لقد أعدنا سجناءنا، نحن نستعيد رفاتنا,و هناك الكثير من الاشياء الهائلة، ولكن الأهم من ذلك، لا اختبار للصوارخ، ولا للتجارب النووية، الآن يريد الكوريتان أن يقدمًا عرضًا للألعاب الأولومبية، وهذا سيكون شيئًا جيد للغاية".

وقال ترامب إن علاقته مع كيم، "جيدة جدا" وقد "هدأت كثيرا"، في وقت لاحق قال بومبيو في مقابلة بثت في وقت سابق على شبكة فوكس نيوز "لقد حققنا تقدما ثابتا وإن كان بطيئا، ولكن دائما عرفنا أن هذا سيستغرق بعض الوقت".

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دونالد ترامب يعلن عن أسماء رفات الجنود التي استعادها من بيونغيانغ دونالد ترامب يعلن عن أسماء رفات الجنود التي استعادها من بيونغيانغ



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمان ـ العرب اليوم

GMT 21:28 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

ميسي يتحدث عن "العامل الحاسم" في اعتزاله

GMT 08:12 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

طائرة إماراتية تتعرض لحادث في مطار موسكو

GMT 07:05 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

اليابان تستعيد الاتصال بالوحدة القمرية SLIM

GMT 14:17 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

النفط يهبط 1% مع زيادة مخزونات الخام الأميركية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab