رئيس الوزراء الياباني يزور الصين الشهر الحالي
آخر تحديث GMT11:52:54
 العرب اليوم -

رئيس الوزراء الياباني يزور الصين الشهر الحالي

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - رئيس الوزراء الياباني يزور الصين الشهر الحالي

رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي
بكين - العرب اليوم

سيقوم رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي، بزيارة رسمية إلى الصين في الفترة 25-27 أكتوبر بناء على دعوة من رئيس مجلس الدولة الصيني لي كه تشيانغ، حسبما أعلن المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية لو كانغ اليوم (الجمعة).

وقال لو إن الصين تأمل أن تساعد زيارة آبي في تعزيز الثقة السياسية المتبادلة وتعمق التعاون والتبادلات في المجالات المختلفة وتحرز تقدما جديدا ،في أعقاب الجهود الرامية لإعادة العلاقات الصينية اليابانية لمسارها الصحيح.

ومشددا على أن الزيارة ستكون الزيارة الرسمية الأولى التي يقوم بها رئيس وزراء ياباني للصين منذ سبع سنوات، قال لو إنها تأتي في توقيت هام حيث يوافق العام الذكرى الأربعين لتوقيع معاهدة السلام والصداقة بين الصين واليابان.

وأضاف لو في إفادة صحفية دورية "اليابان جار هام وقريب للصين. وتواصل العلاقات الصينية اليابانية التطور بفضل الجهود المشتركة للجانبين."

وبحسب لو، سيجري الزعماء الصينيون اجتماعات ومحادثات مع آبي خلال الزيارة. ومن المتوقع أن يتبادلوا وجهات النظر حول تحسين وتطوير العلاقات الثنائية بالإضافة للقضايا العالمية والإقليمية محل الاهتمام المشترك.

وسيقيمون حفلا بمناسبة الذكرى الأربعين لتوقيع معاهدة السلام والصداقة بين الصين واليابان ومنتدى حول التعاون بأسواق أطراف ثالثة.

ومشيرا لازدياد الاتصالات والتبادلات في مختلف المجالات بين الصين واليابان، قال لو إن الصين تولي أهمية للعلاقات الصينية اليابانية.

وأضاف أنه "لضمان التنمية الصحية والمطردة للعلاقات الثنائية، نعتقد أنه يمكن للجانبين الالتزام بالمباديء المتفق عليها في الوثائق السياسية الأربعة بين الصين واليابان ومعاملة بعضهما لبعض كشريك بدلا من التهديد وتبادل دعم التنمية السلمية لكل منهما وترسيخ الأساس السياسي والقانوني للعلاقات."

وتابع بأن تعميق التعاون الاقتصادي والتجاري بين البلدين، وهما اقتصادان كبيران في العالم، لن يصب في صالح البلدين فقط وإنما سيعود بالنفع على الاقتصاد والتجارة العالميين أيضا.

وحث البلدين على إفساح المجال كاملا للميزات التكاملية وتوسيع نطاق التعاون في مختلف المجالات ومنها التجارة والاستثمار والمالية والابتكار والتكنولوجيا المتقدمة واستكشاف أسواق أطراف ثالثة سويا.

وقال إن على الجانبين حماية التعددية ونظام التجارة الحرة والاقتصاد العالمي المفتوح. وتابع "نرحب بزيادة استثمارات الشركات اليابانية في الصين."

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

رئيس الوزراء الياباني يزور الصين الشهر الحالي رئيس الوزراء الياباني يزور الصين الشهر الحالي



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمان ـ العرب اليوم

GMT 11:33 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

زلزال بقوة 4.3 درجة يضرب المغرب

GMT 08:11 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

زلزال بقوة 5.2 درجات يضرب شمالي تشيلي

GMT 15:01 2024 الأحد ,24 آذار/ مارس

مبابي يلمح لحسم انتقاله إلى ريال مدريد

GMT 14:54 2024 الثلاثاء ,26 آذار/ مارس

بلينكن يحذّر إسرائيل من مخاطر اجتياح رفح
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab