لوحة لبيكاسو بـ100يورو للمحافظة على مدينة صور في لبنان
آخر تحديث GMT08:08:40
 العرب اليوم -
تركيا تعلن تدمير "منشأة للأسلحة الكيماوية" في سوريا الأمين العام لجامعة الدول العربية يعلن أن المواجهات العسكرية المترتبة على التدخلات الإقليمية والدولية بسوريا أدت إلى تفاقم الوضع الميداني وتقويض فرص الحل السلمي مقتل 10 من ميليشيات حزب الله اللبناني بينهم قياديان بمعارك في مدينة سراقب السورية فرنسا تعلن ارتفاع إصابات كورونا إلى 57 وتعلق الدراسة في منطقة {واز} الأمين العام للأمم المتحدة يدعو إلى العمل على وقف إطلاق النار في الشمال السوري "قبل خروج الوضع عن السيطرة" رئيس الوزراء العراقي المكلف محمد توفيق علاوي يطالب بتأجيل جلسة البرلمان الاستثنائية إلى يوم الأحد بدلا من يوم غد السبت الزمالك يؤمن نفسه بثلاثية أمام الترجي قبل الإياب في تونس مصدر أمني يؤكد مقتل متظاهر وإصابة 13 آخرين عقب مواجهات مع قوات الأمن العراقية قرب نفق التحرير وسط العاصمة العراقية بغداد دائرة صحة بغداد تعلن عن ثاني حالة إصابة بفيروس كورونا لعراقية قادمة من إيران أوناجم يرد سريعًا ويتعادل للزمالك أمام الترجي
أخر الأخبار

لوحة لبيكاسو بـ100يورو للمحافظة على مدينة صور في لبنان

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - لوحة لبيكاسو بـ100يورو للمحافظة على مدينة صور في لبنان

صور ـ أ.ف.ب

نظم يانصيب دولي من نوع خاص يفوز صاحب الحظ فيه بلوحة للرسام الإسباني الشهير بيكاسو، ولا تكلف المشاركة في القرعة سوى 100 يورو. وستخصص الأموال التي سيتم جمعها للمساهمة في المحافظة على مدينة صور اللبنانية. لن تكلف تجربة الحظ سوى 100 يورو لكل من يحلم بلوحة لبيكاسو على جدار منزله. فقد نظم على الإنترنت يانصيب دولي من نوع خاص يقترح سحبا قيمته لا تقدر ويتمثل في لوحة للرسام الإسباني الكبير بابلو بيكاسو. وقد وضعت 50 ألف تذكرة للبيع قبل السحب المقرر اليوم 18 ديسمبر/كانون الأول في دار سوذبيز للمزاد في باريس. وقالت المنتجة التلفزيونية الفرنسية-اللبنانية بيري كوشان صاحبة فكرة "1 بيكاسو مقابل 100 يورو" لفرانس 24 "عادة ما يخاف الناس الإنترنت ويخشون الوقوع في فخ محتالين، لذلك طلبنا من دار سوذبيز للمزاد أن تقف إلى جانبنا لمساعدتنا وإضفاء المصداقية اللازمة للعملية". واللوحة المهداة في نهاية القرعة هي "رجل القبعة" L’homme au Gibus وتعود للعام 1914. وتقدر اللوحة التي رسمت بالألوان المائية في الفترة التكعيبية لبيكاسو، بنحو مليون يورو. ويضع اليانصيب الفريد من نوعه إذن في متناول الجميع قطعة فنية لم تكن ستغادر وسط الهواة الأثرياء. ونظمت "الجمعية الدولية للمحافظة على صور" المشروع للنهوض بالمدينة اللبنانية العريقة الواقعة جنوب لبنان والمدرجة على قائمة اليونسكو للتراث العالمي. وستخصص أموال اليانصيب لمشروعين، يتمثل الأول في إنشاء معهد للدراسات الكنعانية، الفينيقية والبونية والثاني في إنشاء مركز لتنمية الحرف التقليدية. وتأمل الجمعية في جني ما بين 4 و 5 مليون يورو لتحقيق مشروعيها، وستذهب الأموال المتبقية لصاحب اللوحة. وقال أوليفييه بيكاسو حفيد بابلو بيكاسو، وبالتحديد حفيد ماري تيريز عشيقة الرسام الإسباني لفرانس 24 "كان بيكاسو يهتم بكل ما هو مبتكر، وكان رائدا في مختلف المجالات، في حياته العاطفية من جهة وفي كل أشكال الإبداع على غرار الرسم والنحت والعروض. لذلك أظن أنه كان سيتسلى بمثل هذه العملية الشعبية" وتبدو اللوحة في حالة جيدة، وهي أول مرة يهدى فيها عمل فني من هذا الطراز خلال عملية يانصيب حسب جمعية المحافظة على مدينة صور.  

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

لوحة لبيكاسو بـ100يورو للمحافظة على مدينة صور في لبنان لوحة لبيكاسو بـ100يورو للمحافظة على مدينة صور في لبنان



ارتدت بدلة بنطال كلاسيكي باللون الكريمي مع سترة برقبة بولو

كيتي سبنسر تُقلِّد إطلالات عمَّتها الأميرة ديانا

باريس - العرب اليوم

GMT 08:06 2020 الجمعة ,28 شباط / فبراير

أول رئيس دولة يوضع في الحجر الصحي بسبب "كورونا"

GMT 18:01 2018 الثلاثاء ,11 كانون الأول / ديسمبر

5 وضعيات للجماع لن تصدقي تأثيرها على علاقتكما الجنسية

GMT 12:20 2016 الجمعة ,22 تموز / يوليو

جنون المداعبة الجنسية للرجل

GMT 01:50 2015 الأربعاء ,16 كانون الأول / ديسمبر

زينب مهدي توضح مخاطر عدم إشباع الزوج لرغبات زوجته الجنسية

GMT 07:53 2020 الجمعة ,28 شباط / فبراير

قرار جديدة من محكمة الأسرة بشأن أحمد الفيشاوي

GMT 16:32 2020 الجمعة ,10 كانون الثاني / يناير

كشف حقيقة ظهور إيهاب توفيق على الشرفة أثناء حريق منزله

GMT 13:05 2020 الخميس ,23 كانون الثاني / يناير

"داتسون" اليابانية تنافس عالميًا بسيارة بسعر 9 آلاف دولار

GMT 02:57 2020 الأربعاء ,29 كانون الثاني / يناير

أسباب انطفاء محرك السيارة أثناء السير وكيفية حلها
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab