كتب عمرها 1000 عام في مكتبة جامع الشيخ زايد الإماراتي
آخر تحديث GMT18:25:21
 العرب اليوم -
وزارة الصحة الإسرائيلية تعلن عن ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا إلى 7851 والوفيات إلى 43 وزارة الصحة الفرنسية تعلن عن ارتفاع عدد حالات الإصابات الحرجة بفيروس كورونا إلى 6838 بعد أن كانت 6662 أمس وزارة الصحة المصرية تعلن تسجيل 85 إصابة جديدة بفيروس كورونا و 5 وفيات خلال الـ 24 ساعة الماضية وزارة الصحة المصرية تعلن ارتفاع عدد الوفيات بفيروس كورونا إلى 71 والإصابات إلى 1070 عدد وفيات كورونا في الولايات المتحدة يتجاوز 8 آلاف والإصابات أكثر من 300 ألف وزارة الصحة القطرية تعلن تسجيل 250 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الـ 24 ساعة الماضية السلطات الإيطالية تعلن تراجع عدد الحالات التي تستدعي عناية مركزة لأول مرة إيطاليا تسجل 681 وفاة جديدة بفيروس كورونا خلال الـ 24 ساعة الماضية ليرتفع العدد الإجمالي إلى 15,362 وزارة الصحة الجزائرية تعلن ارتفاع العدد الإجمالي للإصابات بفيروس كورونا إلى 1251 والوفيات إلى 130 وزارة الصحة الجزائرية تعلن تسجيل 80 إصابة و25 وفاة جديدة بفيروس كورونا خلال الـ 24 ساعة الماضية
أخر الأخبار

كتب عمرها 1000 عام في مكتبة "جامع الشيخ زايد" الإماراتي

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - كتب عمرها 1000 عام في مكتبة "جامع الشيخ زايد" الإماراتي

أبوظبي ـ العرب اليوم

تعد مكتبة جامع الشيخ زايد الكبير، في العاصمة الإماراتية أبو ظبي، أول مكتبة تقع في مئذنة جامع، ويحتويها حرمه الذي تأسس عام 2007. إذ تضم كتبا ترجع سطورها إلى نحو ألف عام. تضم المكتبة بين جنباتها مراجع أساسية في العلوم الإسلامية خطت بأيدي كتابها أنفسهم قبل مئات السنين، وهي تربط شرق العالم بغربه عبر اثنتي عشرة لغة. وتسعى المكتبة إلى خلق روح التفاعل مع الآخر، والإفادة من المعارف العالمية في توفر مصادر استثنائية لطلاب العلم عبر إتاحة الاطلاع على نوادر الكتب، التي تتحدث عن مكنونات الحضارة الإسلامية عبر التاريخ. ويعتبر جامع الشيخ زايد الكبير معلما حضاريا وإسلاميا عالميا بارزا، فهو ثالث أكبر مسجد في العالم بعد المسجد الحرام بمكة المكرمة، والمسجد النبوي بالمدينة المنورة في المملكة العربية السعودية. ويعد الجامع منارة ثقافية وفكرية متميزة، خصوصا مع افتتاح مركز الجامع الذي يحظى باهتمام كبير من الزوار الذين يتوافدون على باحات ومرافق الجامع يوميا. ويقول المرشد السياحي عبد الله الحوسني إن "مكتبة جامع الشيخ زايد متخصصة بالعمارة والفن الإسلامي، وبها أكثر من مائة كتاب نادر في العالم". وتتنامى مقتنيات هذه المكتبة التي تجمع النفائس من المخطوطات العربية والوثائق وطبعات القرآن الكريم التي طبعت في أوروبا في القرن السادس عشر، كنسخة نادرة لقرآن للخليفة عثمان بن عفان، مهداة من الرئيس التركي عبد الله غل للمكتبة.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

كتب عمرها 1000 عام في مكتبة جامع الشيخ زايد الإماراتي كتب عمرها 1000 عام في مكتبة جامع الشيخ زايد الإماراتي



تسبب الوباء في إلغاء وإرجاء الكثير من أسابيع الموضة والمهرجانات

بيلا حديد تتبرع بأرباح مجموعتها الجديدة من الـ"تي شيرت" لمتضرري "كورونا"

واشنطن ـ العرب اليوم

GMT 21:49 2020 الجمعة ,03 إبريل / نيسان

اكتشاف دواء يدمر فيروس كورونا خلال 48 ساعة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab