القنصل الكويتي يحضر إفتتاح أول جناح لدولة الكويت في معرض الحرف اليدوية
آخر تحديث GMT09:02:59
 العرب اليوم -

القنصل الكويتي يحضر إفتتاح أول جناح لدولة الكويت في معرض الحرف اليدوية

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - القنصل الكويتي يحضر إفتتاح أول جناح لدولة الكويت في معرض الحرف اليدوية

ميلانو ـ كونا

حضر قنصل الكويت العام بمدينة ميلانو عبد الناصر بوخضور افتتاح المعرض الدولي للحرف اليدوية السنوي الثامن عشر بالمدينة الايطالية الذي يشهد أول مشاركة لدولة الكويت بجناح أعده المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب . وشدد القنصل العام لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) بمناسبة افتتاح المعرض الدولي الذي يستمر من اليوم وحتى 8 ديسمبر القادم على أهمية انضمام الكويت لهذه الفعالية الدولية الكبيرة التي تشارك فيها 113 دولة لابراز براعة الجودة لمنتجاتها الحرفية ذات العمق التراثي والثقافي . وقال بوخضور ان هذه المشاركة بجناح غني بمحتواه الحرفي الرفيع انما تؤكد عمق نهج دولة الكويت الثقافي المتواصل في الاهتمام والحفاظ على الموروث الحضاري وبعده الفني الخلاق عبر رعاية الحرف اليدوية التقليدية حيث يبرز جناح الكويت جهود الدولة ومؤسساتها وما توليه لرعاية ارثها الانساني عبر الأجيال . وأشاد بدور المجلس الوطني في تنظيم جناح الكويت لاتاحة الفرصة للجمهور الايطالي للتعرف على الحرف اليدوية التي كانت سائدة منذ القدم في الكويت وهو ما يعزز التبادل والتفاعل الثقافي بين مختلف شعوب العالم ويقارب ويعمق الحوار المشترك . وأوضح أن مشاركة دولة الكويت في هذا المعرض جاءت في إطار حرصها الدائم على الحضور النشط والمتفاعل في المحافل والتظاهرات والفعاليات الثقافية والفنية الدولية الرئيسية لابراز تاريخ وهوية الكويت وشخصيتها الحضارية والمساهمة في التواصل الثقافي بين شعوب وحضارات العالم الذي يعد التراث الحرفي أحد عناصره الأساسية . ويضم جناح الكويت في معرض ميلانو الدولي ورش عمل يعرض خلالها الحرفيون الكويتيون نماذج من المهن الحرفية المتميزة مثل صناعة البشوت وصناعة السفن الشراعية وحرفة الخوص حيث يستعرض الصناع مهاراتهم الفنية أمام الزوار وأساليبهم التقنية المتعددة كما سيتيح المعرض فرصة للتعارف بين الحرفيين والفنانين والمتخصصين وتبادل المعارف فيما بينهم .  

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

القنصل الكويتي يحضر إفتتاح أول جناح لدولة الكويت في معرض الحرف اليدوية القنصل الكويتي يحضر إفتتاح أول جناح لدولة الكويت في معرض الحرف اليدوية



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 15:31 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

شهداء وجرحى في قصف جوي إسرائيلي على قطاع غزة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab