احتفاليَّة فنّيَّة ثقافيَّة بمناسبة مرور 70 عامًا على العلاقات المصريَّة الرّوسيَّة
آخر تحديث GMT19:40:03
 العرب اليوم -

احتفاليَّة فنّيَّة ثقافيَّة بمناسبة مرور 70 عامًا على العلاقات المصريَّة الرّوسيَّة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - احتفاليَّة فنّيَّة ثقافيَّة بمناسبة مرور 70 عامًا على العلاقات المصريَّة الرّوسيَّة

القاهرة – هايدي فلفل

بمناسبة مرور 70 عامًا على العلاقات الدّبلوماسية بين مصر وروسيا يقوم وزير الثّقافة د. محمد صابر عرب، والسّفير الرّوسيّ سرجي كير، بإزاحة السّتار عن تمثال المؤلّف الرّوسيّ تشايكوفسكي، وهو إهداء من الجمعيَّة المصريَّة والفنّان أسامة السّروي لوزارة الثّقافة المصريّة. وتقام الاحتفاليّة في المسرح الكبير في دار الأوبرا المصريّة مساء يوم الأربعاء 18 من ديسمبر في تمام الساعة السّادسة مساءً في احتفاليَّة مبهجة من قبل الجمعيَّة المصريّة لخرّيجي الجامعات الروسيّة والسوفيتيّة، بالتعاون مع قطاع العلاقات الثقافيّة الخارجيّة برئاسة د. كامليا صبحي ودار الأوبر المصريّة برئاسة د. إيناس عبد الدايم تحت رعاية رئيس الجمهوريه المؤقّت المستشار عدلي منصور.  يتتضمّن برنامج الاحتفاليّة افتتاح معرض فنّ تشكيليّ لعشرة فنّانين مصريّين وروس من بينهم حرم السّفير الرّوسيّ نتاليا كير بتشينكو، يعقب ذلك بدء الفعاليّات على المسرح الكبير التي تشتمل على عزف السّلام الجمهوريّ للبلدين، وإلقاء كلمات لكلّ من وزير الثَّقافة والسّفير الرّوسيّ ، د.إيناس عبد الدايم رئيس الأوبرا، شريف جاد رئيس الجمعية المصريّة لخريجي الجامعات الرّوسية والسّوفيّتية، ثم يصعد د. جابر عصفور وزير الثَّقافة الأسبق خشبة المسرح لقراءة رسالة من الشَّعب المصريّ للرئيس الرّوسيّ فلاديمير بوتين، والذي يقوم بتسليمها بعد ذلك للسفير الرّوسيّ .  يعقب ذلك قيام وزير الثَّقافة والسّفير الرّوسيّ بتبادل الهدايا التذكارية ، كما يقوم كلٌّ من شريف جاد ، وفتحي طوغان الأمين العامّ للجمعية بإهداء درع الجمعية لجمعية بُناة السدّ العالي ويتسلّمها م . سعد نصار ، كما يتضمَّن الحفل تقديم العديد من الفقرات الفنيّة، منها الباريتون الأوّل في مصر لجابر البلتاجي بمصاحبة بيانو يلينا دزاما شفيلي، تخت شرقيّ بقيادة الفنّان ممدوح سرور، فقرتان فنيّتان لباليه الأوبرا، بالإضافة لفقرتين غنائيّتن إحداهما للفنان الرّوسيّ ديمترى باخوموف، وأخرى دويتو غنائي لديمتري والفنانة يوليا، وتختتم بفقرة موسيقيّة غنائيّة بقيادة الفنان د. منير نصر الدّين عميد معهد كونسرفتوار القاهرة السابق .

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

احتفاليَّة فنّيَّة ثقافيَّة بمناسبة مرور 70 عامًا على العلاقات المصريَّة الرّوسيَّة احتفاليَّة فنّيَّة ثقافيَّة بمناسبة مرور 70 عامًا على العلاقات المصريَّة الرّوسيَّة



نجوى كرم تتألق في إطلالات باللون الأحمر القوي

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 19:40 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل ضابط في شمال قطاع غزة

GMT 08:50 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

إسرائيل تقصف مواقع لحزب الله بجنوب لبنان

GMT 21:12 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

مقتل 7 أشخاص وإصابة 15 آخرين في حادث سير بالجزائر

GMT 09:16 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

حرائق في منشآت طاقة روسية بعد هجمات أوكرانية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab