القومي لثقافة الطفل يختتم ملتقى الثقافات في حديقة الأزهر
آخر تحديث GMT06:51:31
 العرب اليوم -

القومي لثقافة الطفل يختتم ملتقى الثقافات في حديقة الأزهر

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - القومي لثقافة الطفل يختتم ملتقى الثقافات في حديقة الأزهر

ملتقى الثقافات في حديقة الأزهر
القاهرة - أ ش أ

اختتم المركز القومي لثقافة الطفل برئاسة مرفت مرسي ، اليوم الجمعة ، ملتقى الثقافات الذي نظمه تحت رعاية الكاتب الصحفي حلمي النمنم وزير الثقافة ، والدكتورة أمل الصبان أمين عام المجلس الأعلى للثقافة ، بالتعاون مع المراكز الثقافية لدول الصين والهند والنمسا بهدف تعريف الأطفال بثقافات وحضارات مختلفة وعريقة تزخر بألوان متعددة من التراث والفنون.

وقالت مرفت ، إن الملتقى قد شهد امتزاج الثقافة النمساوية مع الصينية في اليوم الأخير لأسبوع الثقافات على أرض الحديقة الثقافية للأطفال بالسيدة زينب، وذلك باستقدام خبراء وفنانين من دولة النمسا بالتعاون مع المركز الثقافي لدولة النمسا، لتقديم فقرات السيرك وعروض الأكروبات.

كما امتزجت الثقافة المصرية مع النمساوية اليوم الجمعة في حديقة الأزهر من خلال مهرجان "النمسا تقابل مصر" مع مجموعة متنوعة من الورش التي يقدمها فنانو المركز القومي لثقافة الطفل وعرضي الساحر والأراجوز مع عروض وورش فنانو النمسا بحضور مديرة المعهد الثقافى النمساوي.

وأوضحت أمين عام المجلس الأعلى للثقافة ، أن هذا اليوم هو المتمم للأسبوع الثقافي الذي نظمه المركز القومي لثقافة الطفل على أرض الحديقة الثقافية للأطفال بالسيدة زينب بمشاركة المركز الثقافي الصيني وتتضمن ورشا فنية متنوعة مستوحاة جميعها من الفن الصيني ، وورش حكي عن أهم الأكلات الصينية وعن أشهر الكتاب والمؤلفين والقصص في الصين، وعن تاريخ الأزياء الصينية والمعالم الأثرية الشهيرة بالصين بالصور، كما تضمن عروض أفلام تسجيلية عن الصين ومعرضا للتراث الصيني.

وأضافت أن الحديقة الثقافية قد استقبلت خلال ملتقى الثقافات مسابقة "لمحات من الهند " والتي شارك فيها أكثر من 750 طالبا وطالبة من المدارس الحكومية والخاصة من مختلف الأعمار ، لتمتزج الثقافتين الصينية والهندية أمام أطفال مصر وتكون بمثابة رسالة تفاهم وتقارب وقبول للآخر رغم أي اختلاف جغرافي أو ديني أو شكلي، ليتفهم الأطفال الفارق بين الاختلاف والخلاف.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

القومي لثقافة الطفل يختتم ملتقى الثقافات في حديقة الأزهر القومي لثقافة الطفل يختتم ملتقى الثقافات في حديقة الأزهر



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 15:31 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

شهداء وجرحى في قصف جوي إسرائيلي على قطاع غزة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab