فنانو الراب في تونس يتهمون السلطات بإستهدافهم إثر سجن ولد الكانز
آخر تحديث GMT22:19:39
 العرب اليوم -

فنانو الراب في تونس يتهمون السلطات بإستهدافهم إثر سجن "ولد الكانز"

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - فنانو الراب في تونس يتهمون السلطات بإستهدافهم إثر سجن "ولد الكانز"

تونس ـ أ.ف.ب

اتهمت نقابة فناني الراب في تونس السلطات بـ"استهداف" مغني الراب في البلاد، إثر إصدار محكمة تونسية حكما بسجن المغني الشهير علاء اليعقوبي المعروف باسم "ولد الكانز" أربعة أشهر نافذة بتهمة أداء أغنية راب "مهينة" للشرطة خلال مهرجان موسيقي. والخميس قضت محكمة الناحية في مدينة الحمامات (جنوب العاصمة) بسجن علاء اليعقوبي أربعة أشهر مع النفاذ العاجل بتهمة أداء أغنية "البوليسية كلاب" خلال مشاركته يوم 22 آب/أغسطس 2013 في مهرجان الحمامات الدولي الذي تنظمه وزارة الثقافة. واعتبرت "النقابة الوطنية للراب" في بيان أن "إيداع الفنانين في السجن وعرقلتهم عن ممارسة فنهم بكل حرية، هو استهداف واضح لقطاع الراب" مطالبة "بالإفراج الفوري" عن علاء اليعقوبي (26 عاما). ونددت النقابة بسجن اليعقوبي "رغم توفر الأدلة الكافية التي تثبت براءته، وفي ظل غياب نص قانوني في المجلة (القانون) الجزائية يقضي بمحاكمة الفنانين على خلفية أعمالهم الفنية". وقالت انها "ترفض منطق التشفي في الحكم على ولد الكانز في الوقت الذي لم تخل (فيه) تصريحات بعض الأطراف السياسية والتيارات (التونسية) من تهديد وتحريض على العنف وصل حد المطالبة بالتصفية الجسدية ولم يتعرض أي منهم للمساءلة". والخميس نفى علاء اليعقوبي عند مثوله أمام القاضي بلقاسم الشايب أن يكون أدى اغنية "البوليسية كلاب" خلال مشاركته في مهرجان الحمامات الدولي. وقال المغني للقاضي "الجمهور طلب مني أداء الاغنية لكني رفضت لأني أريد المصالحة". ومطلع آذار/مارس 2013 نشر ولد الكانز على شبكة يوتيوب أغنية "البوليسية كلاب" التي انتقد فيها فساد الشرطة في تونس. ومنذ نشرها على يوتيوب وحتى اليوم شوهدت الاغنية التي أثارت سخط عناصر الامن، أكثر من ثلاثة ملايين و400 ألف مرة. وفي 13 حزيران/يونيو 2013، أصدر القضاء حكما ابتدائيا بسجن ولد الكانز عامين "مع النفاذ العاجل" إلا أنه تم الافراج عنه في الثاني من تموز/يوليو 2013 بعد تخفيف الحكم في الاستئناف الى السجن 6 اشهر مع وقف التنفيذ. وفي 30 آب/اغسطس 2013 أصدرت محكمة الناحية في الحمامات حكما غيابيا بسجن ولد الكانز 21 شهرا بتهمة اداء أغنية "البوليسية كلاب" في مهرجان الحمامات الدولي، إلا أن محاميه طعنوا في الحكم.  

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فنانو الراب في تونس يتهمون السلطات بإستهدافهم إثر سجن ولد الكانز فنانو الراب في تونس يتهمون السلطات بإستهدافهم إثر سجن ولد الكانز



نجوى كرم تتألق في إطلالات باللون الأحمر القوي

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 20:07 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

سماع دوي انفجار في رفح جنوب قطاع غزة

GMT 08:56 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

شهيد في غارة إسرائيلية استهدفت سيارة جنوب لبنان

GMT 16:30 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

رئيس الإمارات يستقبل سلطان عمان في أبوظبي

GMT 10:12 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

219 مستوطنا إسرائيليا يقتحمون المسجد الأقصى

GMT 18:53 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

اعتقال 3 ألمان للاشتباه في تجسسهم لصالح الصين
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab