تكريم الأديب الجزائري السعيد بوطاجين بالمغرب
آخر تحديث GMT21:50:57
 العرب اليوم -
وكالة الصحافة الفرنسية تعلن عن ارتفاع عدد الوفيات بفيروس كورونا في أوروبا إلى أكثر من 45 ألف وفاة وزارة الصحة الإسرائيلية تعلن عن ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا إلى 7851 والوفيات إلى 43 وزارة الصحة الفرنسية تعلن عن ارتفاع عدد حالات الإصابات الحرجة بفيروس كورونا إلى 6838 بعد أن كانت 6662 أمس وزارة الصحة المصرية تعلن تسجيل 85 إصابة جديدة بفيروس كورونا و 5 وفيات خلال الـ 24 ساعة الماضية وزارة الصحة المصرية تعلن ارتفاع عدد الوفيات بفيروس كورونا إلى 71 والإصابات إلى 1070 عدد وفيات كورونا في الولايات المتحدة يتجاوز 8 آلاف والإصابات أكثر من 300 ألف وزارة الصحة القطرية تعلن تسجيل 250 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الـ 24 ساعة الماضية السلطات الإيطالية تعلن تراجع عدد الحالات التي تستدعي عناية مركزة لأول مرة إيطاليا تسجل 681 وفاة جديدة بفيروس كورونا خلال الـ 24 ساعة الماضية ليرتفع العدد الإجمالي إلى 15,362 وزارة الصحة الجزائرية تعلن ارتفاع العدد الإجمالي للإصابات بفيروس كورونا إلى 1251 والوفيات إلى 130
أخر الأخبار

تكريم الأديب الجزائري السعيد بوطاجين بالمغرب

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - تكريم الأديب الجزائري السعيد بوطاجين بالمغرب

الجزائر ـ واج

سيحضى القاص والناقد والمترجم الجزائري السعيد بوطاجين بتكريم في ملتقى أكادير الثالث للرواية الذي تحتضنه مدينة أكادير (جنوب غرب المغرب) من 13 إلى 16 ديسمبرالجاري وسيعرف أيضا تكريم عدد من الروائيين المغاربيين وفقا للصحافة المغربية. وأفاد بلاغ ل"رابطة أدباء الجنوب" التي تنظم هذا الملتقى أن هذه الدورة التي ستقام تحت شعار"روايات الحب"- ستكرم خصوصا الرواية الجزائرية والليبية ممثلتين في كل من السعيد بوطاجين والروائي الليبي صالح السنوسي إلى جانب الرواية المغربية ممثلة في الروائي والباحث سعيد بنسعيد العلوي. ونشرالسعيد بوطاجين -وهومن مواليد تاكسانة (جيجل) في 1958- عدة مجموعات قصصية على غرار"ما حدث لي غدا" و"وفاة الرجل الميت" و"اللعنة عليكم جميعا" و"تاكسانة" بالإضافة لرواية "أعوذ بالله". كما ترجم الأديب -الذي يشغل حاليا منصب أستاذ الأدب العربي الحديث والمعاصر بجامعة خنشلة- عدة روايات منها "الإنطباع الأخير" لمالك حداد و"نجمة" لكاتب ياسين و"نجمة تائهة" لجان ماري غوستاف لوكلوزيو بالإضافة لكتب أهمها "أفلام حياتي" للناقد السينمائي الفرنسي فرانسوا تريفو. وكان بوطاجين قد حظي بعدة تكريمات في الجزائرأهمها ذاك الذي خصته به جامعة خنشلة في 2009 حيث تم نشركتاب حول اعماله الادبية والنقدية بعنوان "النص والظلال" وأيضا في الدورة الرابعة للملتقى الوطني "مالك حداد" بقسنطينة في 2011. وسيحضرالملتقى عدد من الأدباء المغاربيين ومن البلدان العربية منهم الجزائري الآخر فيصل الأحمر والمغربية عائشة البصري والتونسي حسن بن عثمان والعراقي عبد الهادي سعدون والمصرية بسمة عبد العزيز وغيرهم. ويأتي تكريم الرواية المغاربية هذه السنة "اعترافا بأواصرالمحبة التي تجمع رموزالأدب المغاربي فهي دعوة لقراءة الجيران كون القارئ المغربي لم ينفتح بما فيه الكفاية على الأدب الجزائري والليبي والتونسي باستثناء أسماء قليلة" وفقا للمنظمين.  

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تكريم الأديب الجزائري السعيد بوطاجين بالمغرب تكريم الأديب الجزائري السعيد بوطاجين بالمغرب



تسبب الوباء في إلغاء وإرجاء الكثير من أسابيع الموضة والمهرجانات

بيلا حديد تتبرع بأرباح مجموعتها الجديدة من الـ"تي شيرت" لمتضرري "كورونا"

واشنطن ـ العرب اليوم

GMT 21:49 2020 الجمعة ,03 إبريل / نيسان

اكتشاف دواء يدمر فيروس كورونا خلال 48 ساعة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab