مركز المصطبة للموسيقى الشعبية يختتم ورش عمل تماسي للفنون الأدائية
آخر تحديث GMT21:01:20
 العرب اليوم -

مركز المصطبة للموسيقى الشعبية يختتم ورش عمل تماسي للفنون الأدائية

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - مركز المصطبة للموسيقى الشعبية يختتم ورش عمل تماسي للفنون الأدائية

القاهرة ـ أ.ش.أ

أختتم مركز المصطبة للموسيقى الشعبية ورش عمل شبكة تماسي للفنون الأدائية بالقاهرة بمشاركة فرقة رام الله للفنون ومركز مدحت فوزي للتحطيب"ملوي"وفرقة الورشة المسرحية ، كما شارك من المصطبة فرق الرانجو والطنبورة ونوبانور وبراعم الطنبورة. وقال الفنان زكريا إبراهيم مؤسس مركز المصطبة إن ورش العمل تضمنت تعليم الأداء الحركي المصاحب للغناء لكل الفرق المشاركة بالتبادل بينهم ، حيث قام أعضاء فرقة رام الله للفنون وهم خالد قطامش ومحمد يعقوب ومجدي كراكرة وحسين أعمر بتعليم فرقة براعم الطنبورة خطوات الأداء الحركي لرقصة الدبكة الفلسطينية ومحاولة دمجها مع أغاني الضمة والمقاومة الشعبية التي يغنيها براعم الطنبورة. واضاف أن الورشة بدأت عملها على مسرح النجمة ببورفؤاد بمدينة بورسعيد وشهدت حضورعدد كبير من الجمهور،وشارك جميع أعضاء الفرق المشاركة في تقديم عروض فنية مشتركة على المسرح ألهبت بها حماس جماهير بورسعيد،لافتا إلى أن المشاركة الفعالة لمطربي فرقة الورشة المسرحية ومركز ملوي للتحطيب ساهمت في نجاح الورش حيث شارك من فرقة الورشة المسرحية مؤسسها حسن الجريتلي بالإضافة للفنانين شادي عاطف ونشوة طلعت وربيع زين ومؤمن زكي وسناء عطوة. وشهد اليوم الثاني للورشة مشاركة فعالة من فرق مركز المصطبة الرانجو،ونوبانورمع فرق تماسي للفنون الذين أشادوا بالأداء الأفريقي لفرقتي المصطبة،حيث قدمت فرقة الرانجو عروضا أفريقية عن الزار السوداني،بالإضافة إلى الرقصات الأفريقية الشهيرة التي أستخدمت فيها آلات نادرة مثل البونجز والجمبي والكريا. كما لفت إلى أن اليوم الأخير للورشة أقيمت ندوة شارك فيها كل الفرق في تقديم تقارير تضمنت مدى استفادتهم من الورش،كما قدمت كل فرقة من الفرق المشاركة عرضا متميزا على مسرح فرقة الورشة المسرحية بوسط البلد،كما اختتمت العروض بعرض لراقصي مركز ملوي للتحطيب وهم جمال مسعد وإبراهيم برديس وطارق جمال وطه محمود ومحمد فتحي.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مركز المصطبة للموسيقى الشعبية يختتم ورش عمل تماسي للفنون الأدائية مركز المصطبة للموسيقى الشعبية يختتم ورش عمل تماسي للفنون الأدائية



GMT 23:31 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة
 العرب اليوم - منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 23:31 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 23:06 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

أكذوبة النموذج الإسرائيلي!

GMT 08:56 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

شهيد في غارة إسرائيلية استهدفت سيارة جنوب لبنان
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab