تماثيل الميلاد التقليدية الاسبانية تضم هذه السنة البابا فرنسيس
آخر تحديث GMT01:16:41
 العرب اليوم -

تماثيل الميلاد التقليدية الاسبانية تضم هذه السنة البابا فرنسيس

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - تماثيل الميلاد التقليدية الاسبانية تضم هذه السنة البابا فرنسيس

برشلونة ـ أ ف ب

يشكل البابا فرنسيس هذه السنة احد التماثيل التقليدية الصغيرة الجديدة في مغارات الميلاد في كاتالونيا في اسبانيا. هذه التماثيل الصغيرة المصنوعة من حجر الاجر التي هي رمز للخصوبة في مجتمع زراعي تقليدي، كانت تمثل في الاساس مزارعا يجلس القرفصاء يقضي حاجة، على ما يقول المؤرخون. والى جانب البابا فرنسيس تظهر للمرة الاولى هذه السنة دمية تمثل سلفه بنديكتوس السادس عشر ونجمي دوري كرة القدم الاسباني الجديدين، البرازيلي نيمار لاعب برشلونة والاسكتلندي غاريث بايل لاعب ريال مدريد ومدربيهما الارحنتيني خيراردو مارتينو والايطالي كارلو انشيلوتي فضلا عن شخصيات سياسية ورياضية وثقافية وفنية. ويوضح مارك الوس من شركة "الوس-بلا" التي تهيمن على هذا القطاع لوكالة فرانس برس "هذه السنة تطغى الرياضة اكثر من السياسة وهذا امر لا بأس به من وقت الى اخر". ومن بين التماثيل الجديدة هذه السنة ، واحد لنلسون مانيدلا الحائزة جائزة نوبل للسلام والرئيسة البرازيلية ديلما روسيف والزعيم الاسكتلندي القومي اليكس سالموند والمغني بوب مارلي والمعلم يودا من سلسلة افلام "حرب النجوم". ويفيد التقليد ان هذه التماثيل تضفي خصوبة على مغاور الميلاد الكاتالونية لجلب الحظ مع دنو السنة الجديدة. ويوضح الوس "في السابق كان لدينا تمثال المزارع التقليدي فقط لكن اعتبرنا انه ينبغي ايجاد بديل له للاستمرار في بيع هذه الدمى الصغيرة. في العام 2003 بدأنا بصنع تماثيل لشخصيات شهيرة وقد لاقت رواجا". ومنذ ذلك الحين صنعت تماثيل لباراك اوباما وانغيلا ميركل وفيدل كاسترو وسيلفيو برلوسكوني وكريستينا كيرشنر ومايكل جاكسون وميك جاغر وشاكيرا وليونيل ميسي وغيرهم. ويضيف "ثمة اشخاص يؤيدون الفكرة واخرون يعارضونها لكنهم بشكل عام يتقبلونها". وصنعت الشركة هذه السنة حوالى 30 الف تمثال صغير مع 300 تصميم مختلف سيبدأ بيعها في 30 تشرين الثاني/نوفمبر بسعر يراوح بين 12 و17 يورو.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تماثيل الميلاد التقليدية الاسبانية تضم هذه السنة البابا فرنسيس تماثيل الميلاد التقليدية الاسبانية تضم هذه السنة البابا فرنسيس



GMT 19:40 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل ضابط في شمال قطاع غزة

GMT 08:50 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

إسرائيل تقصف مواقع لحزب الله بجنوب لبنان

GMT 21:12 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

مقتل 7 أشخاص وإصابة 15 آخرين في حادث سير بالجزائر

GMT 09:16 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

حرائق في منشآت طاقة روسية بعد هجمات أوكرانية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab