الإمارات نائبًا للمجموعة العربية في المجلس التنفيذي لمنظمة اليونسكو
آخر تحديث GMT01:03:57
 العرب اليوم -

الإمارات نائبًا للمجموعة العربية في المجلس التنفيذي لمنظمة اليونسكو

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الإمارات نائبًا للمجموعة العربية في المجلس التنفيذي لمنظمة اليونسكو

دبي ـ وام

اختارت منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة " اليونسكو " دولة الإمارات العربية المتحدة نائبا لرئيس المجلس التنفيذي لليونسكو عن المجموعة العربية ويمثلها سعادة عبد الله مصبح مندوب الدولة لدى اليونسكو وذلك في خطوة أكدت فيها اليوسنكو على جدارة الإمارات ومكانتها الرفيعة ودورها الرائد في المواقع المؤثرة في العالم . وقال معالي حميد محمد القطامي وزير التربية والتعليم إن اختيار الإمارات لهذه المسؤولية النافذة المهمة يعكس الحضور القوي للدولة على الساحة العالمية ويؤكد أهمية دورها الذي تسهم من خلاله في تعزيز التقدم البشري والحضارة الإنسانية وصون الموروث العالمي فضلا عما تبسطه من خير وسلام لشعوب الأرض على اختلاف ألوانها وأجناسها وأعراقها . وأكد أن المكانة العالمية التي تبوأتها الإمارات زادت من استحقاقاتها في مراكز صنع القرار المتقدمة والمؤثرة دوليا ولاسيما مع تعدد تجاربها ومسارات نهضتها وازدهارها الذي تحقق في وقت قياسي برعاية وتوجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة " حفظه الله " وأخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي " رعاه الله " وإخوانهما أصحاب السمو الشيوخ أعضاء المجلس الأعلى حكام الإمارات . وأشار معاليه إلى إن الإسهامات الواضحة والبارزة للإمارات عالميا جعلتها محل تقدير المنظمات الدولية ومن بينها / اليونسكو / التي ترصد رسائل السلام التي تبسطها الدولة للعالم وشعوبه فضلا عن دور الإمارات الرائد في صون الموروث الثقافي والحضاري البشري وإسهاماتها في نشر العلم والتعليم في مختلف دول العالم . وتعد دولة الإمارات من الدول النشطة والفاعلة داخل منظمة اليونسكو كما أنها جددت عضويتها في لجنة التحولات الإجتماعية /حدسش/ فضلا عن عضويتها المميزة منذ أربع سنوات في لجنة التراث العالمي.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الإمارات نائبًا للمجموعة العربية في المجلس التنفيذي لمنظمة اليونسكو الإمارات نائبًا للمجموعة العربية في المجلس التنفيذي لمنظمة اليونسكو



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 14:30 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

إسرائيل تعتقل 40 فلسطينيا في الضفة الغربية

GMT 18:04 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 5.6 يضرب ولاية توكات شمال تركيا

GMT 02:31 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

سماع دوى انفجارات في أصفهان وسط إيران
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab